اقتربت أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في أسبوع اليوم، وسط قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات، فيما يترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة واجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 2015.83 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما لم تشهد العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيراً يذكر عند 2015.

80 دولاراً.

وتراجع الذهب لأدنى مستوى في نحو أسبوع أمس، بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي استهل 2024 على أداء قوي، وسط تعافي النشاط التجاري ومؤشرات على تباطؤ التضخم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: 0.5% تراجعا في أسعار الذهب المحلية خلال أسبوع

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.5 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 1.3% في تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، عقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية وإعلان الصين كسر سلسلة مشترياتها من الذهب في مايو الماضي.

تراجع أسعار الذهب 

وقال المهندس سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3095 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 34 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا، ولامست مستوى 2451 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2293 دولارًا.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3537 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2653 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2064 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24760 جنيهًا.

البورصة العالمة تتلقى ضربتين خلال تعاملات الأحد الماضي

وأوضح أنّ الذهب في البورصة العالمية تلقى ضربتين كبيرتين في تعاملات يوم الجمعة، أدى لانخفاض أسعار الذهب بنسبة 3.3%، وهو أكبر تراجع يومي منذ عام 2020، وذلك بفعل بيانات التوظيف الأمريكية التي عززت من استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسته النقدية المتشددة، بجانب بيانات أظهرت وقف البنك المركزي الصيني عن كسر موجة الشراء المستمرة للذهب التي استمرت 18 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يستقر وسط ترقب لصدور بيانات اقتصادية مهمة
  • تراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • 25 جنيها.. ارتفاع في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • «آي صاغة»: 0.5% تراجعا في أسعار الذهب المحلية خلال أسبوع
  • 0.5 % تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع