شفق نيوز/ أعلنت شركة غوغل، يوم الخميس، أنها ستضخ 8 ملايين دولار لدعم شركات تكنولوجيا إسرائيلية وشركات فلسطينية، لحاجة الشركات الصغيرة إلى التمويل خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وأضافت غوغل المملوكة لشركة "ألفابت"، أنها ستدعم شركات إسرائيلية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي بأربعة ملايين دولار، وتخصص مبلغاً مماثلاً لشركات فلسطينية لمساعدتها على مواصلة العمل.

وقالت غوغل في بيان: "خلال الوضع الحالي، يجد عدد ليس بالقليل من الشركات الناشئة في إسرائيل صعوبة في جمع رأس المال من المستثمرين، وتحتاج سريعاً إلى جسر مالي لمواصلة العمل". وأشارت إلى أنها عرضت المساعدة لرفع احتمالات النجاح لنحو 20 شركة ناشئة في حلول وخدمات الذكاء الاصطناعي.

وزعمت مديرة التسويق السابقة بشركة غوغل أنها أجبرت على الاستقالة لاعتراضها  على برنامج سري بين الشركة وإسرائيل وهو البرنامج الذي أعلنت الشركة فخرها به.

وستقدم شركة غوغل قروضاً ومنحاً إلى 1000 شركة صغيرة فلسطينية، بالشراكة مع منظمات غير ربحية محلية وعالمية.

كما ستقدم منح تمويل أولي إلى 50 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا في المناطق الفلسطينية. وتأمل أن تساعد، في المجمل، في حماية 4500 فرصة عمل وتوفير أخرى جديدة للفلسطينيين.

وكانت غوغل قد أعلنت التبرع بملايين الدولارات لـ"جهود الطوارئ الإسرائيلية"، و"لدعم الإغاثة الإنسانية المقدمة في غزة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي إسرائيل غوغل شركات فلسطينية

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: استهدفنا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا شرقي رفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، استهدفنا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا شرقي رفح الفلسطينية وحققنا إصابات في صفوف طاقمها، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وبالأمس، حرَّر الجيش الإسرائيلي 4 محتجزين أحياء من وسط قطاع غزة، في عملية دراماتيكية، استخدم فيها كل أنواع الأسلحة براً وبحراً وجواً، مخلّفاً مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل عن 210 قتلى فلسطينيين و400 جريح، فيما قُتل جندي من وحدة اليمام الخاصة. 

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن العملية ستتكرر في القطاع حتى إعادة جميع المحتجزين، أعلن الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس إرجاء مؤتمر صحافي كان يُفترض أن يعلن فيه استقالته من الحكومة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 247 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" التي يشنّها على قطاع غزة، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا في عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية الآمرة بمنع ارتكاب أعمال إبادة جماعية ووقف العمليات العسكرية في رفح وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • عاجل| القلعة للاستشارات المالية: تغطية المرحلة الثانية من المشاركة في شراء الدين بنسبة 808%
  • بالأسماء.. ما هي المنظمات التي أعلنت جماعة الحوثي بصنعاء أنها تتجسس لصالح أمريكا واسرائيل؟!
  • “منشآت” تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • فصائل فلسطينية تفجر منزلا مفخخا به قوة إسرائيلية في مخيم الشابورة
  • «ميس» لاعبة كاراتيه فلسطينية تفر إلى مصر: حلمها لم يتوقف رغم الدمار
  • «فيرجين جالاكتيك» الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء
  • فصائل فلسطينية تستهدف دبابة إسرائيلية شرقي رفح الفلسطينية
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا شرقي رفح
  • "فيرجين جالاكتيك" الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء