أمرت النيابة العامة بإحالة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية -إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية- ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع آنف البيان، معهود لهم بتوزيع سلع تموينية (سكر، زيت)، إلى المحاكمة الجنائية وحصل صدى البلد على أسماء المتهمين في القضية وهم:

أحمد .

م مدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وأحمد .علي  محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وأحمد .ن محاسب بشركة النيل للمجمعات  الاستهلاكية و م. ف مدير إدارة حاسبات بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وأحمد .ب رئيس مجمع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وأيمن .ف محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومحمد .ح محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومعتز .م محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومحمد.ع محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ورامي .ح محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومصطفى .ك محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وأحمد .ع محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وأسامة. م محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وحسن . ع  محاسب بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

كما شملت قائمة المتهمين كلا من: أحمد . م صاحب منفذ جمعيتي ومحمد . أ صاحب محل تموين ورامي .س صاحب محل بقالة تموينية وسعيد. ح مدير محل بقالة تموينية واسحاق . ك صاحب منفذ دوس وعصام . ر صاحب منفذ عصام رفعت ومحمود. م معهد فني تكنولوجيا وإبراهيم.ف صاحب محل بقالة تموينية وممدوح .م صاحب محل بقالة تموينية وشريف .ع باحث بجهة عليا ومحمد.أ عاطل وماهر .أ مدير بقالة رضا شعبان ونورا.ع صاحبة منفذ نورا و محمد. إ صاحب بقالة تموينية وعلي .م مدير بقالة اسراء يوسف وعلي .ك صاحب منفذ علي كامل وهمت . م صاحبة محل تموين ونادية . أ ربة منزل و كارم. م صاحب منفذ جمعيتي وصلاح.إ صاحب منفذ صلاح ابراهيم وتامر .م صاحب منفذ تامر محمد ونورة .ش صاحبة منفذ جمعيتي وعادل . ابراهيم مدير منفذ عبير قاسم. 

 المتهمون الأربعة عشر الموظفون بالشركة

وكانت النيابة العامة أعلنت في بيان لها، أن المتهمين الأربعة عشر الموظفين بالشركة ونائب مدير مشروع " جمعيتي" قاموا بتربيح باقي المتهمين 23 متهما من المتخصصين بتوزيع السلع التموينية 58 مليون جنيه، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم،  وإن المتهمين الموظفين تلاعبوا فى معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، وصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره ثمانٍ وخمسون مليون جنيه، هي الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين وسعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12.6 قرش ، بينما سعر السكر الحر الذي تطرحه الوزارة 27 جنيها ، وفي السوق ما بين 35 الى 40 جنيها .

IMG_٢٠٢٤٠١٢٥_١٨١٧٢٦ IMG_٢٠٢٤٠١٢٥_١٨١٧٠٧ IMG_٢٠٢٤٠١٢٥_١٨١٦٢٩ IMG_٢٠٢٤٠١٢٥_١٨١٦٥٤

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG ٢٠٢٤٠١٢٥ صاحب منفذ صاحب محل م صاحب

إقرأ أيضاً:

ننشر أسماء أوائل مسابقة الأزهر الصغير بالإسكندرية

أعلنت منطقة الإسكندرية الأزهرية، نتيجة المرحلة الثانية لمسابقة الأزهري الصغير، والتي أقامتها إدارة رياض الأطفال بقيادة نعمة علام، مدير الإدارة، بالتعاون مع إدارتي شؤون القرآن و إدارة الكمبيوتر التعليمي، اليوم السبت.

وأفاد مدير المنطقة الازهرية، أنه فاز بالمستوى الأول كل من: حمزة إبراهيم السيد شعبان من معهد براعم طيبة الخاص (لغات)، و مريم عماد حمدي خليل من معهد محمد الفاتح الخاص ، محمود أحمد محمود عبد القادر إسماعيل من معهد برج العرب النموذجي، عمار محمد محمود راضي من معهد كردى عبد الفتاح ، محمد ياسر محمد عبد المنعم محمد نوايا من معهد عمر الفاروق النموذجي ، حمزة مصطفى صبري مصطفى من معهد سموحة النموذجى لغات، زينب محمد جبر زكي من معهد محمد الفاتح الأزهرى الخاص لغات.

وضمت قائمة الفائزين: مالك سامي محرم خميس من معهد سموحة النموذجى ، محمد على مصطفى محمد من معهد محمد الفاتح الخاص لغات، عبد الباسط محمد عبد الباسط من معهد جمال زين الدين ، عصام أحمد عبد الوهاب أحمد من معهد جمال زين الدين، آمنة جمال عباس إبراهيم من معهد كردى عبد الفتاح.

وفاز بالمستوى الثاني، طه على سيد محمد قاسم من معهد الراشدين، مريم أحمد سامي أحمد من معهد الإمام الشافعي ، علي محمد صغير عبد المتجلي من معهد أبى قير، زين محمد أحمد إسماعيل من معهد محمد رجب ، عبد الله أحمد محمد عبد الغنى من معهد الراشدين، عبد الرحمن أيمن محمد الكومي من معهد براعم طيبة،سفيان أحمد محمد عبد البديع من معهد سموحة النموذجى، حبيبة أحمد عبد اللطيف عبد اللطيف من معهد طاهر القويرى ، زينة أحمد سامي أحمد من معهد برج العرب ، حذيفة يوسف إسماعيل عبد الغفار سعد من معهد جمال زين الدين ، عمر احمد اسماعيل رشوان من معهد محمد الفاتح الخاص لغات، رودينا محمود عبد النبي من معهد سموحة النموذ جى، رؤى احمد صلاح الدين من معهد أبى قير، فاطمة محمد حسنين السيد حسنين من معهد الراشدين، فخر الدين أحمد علي بدري من معهد سموحة النموذجى لغات، فريدة أحمد علي بدري من معهد سموحة النموذجى لغات.

بينما فاز بالمستوى الثالث، سفيان اسلام صلاح الدين عبد الحميد من معهد محمد الفاتح الخاص لغات،خديجة خميس محمد عباس من معهد محمد الفاتح الخاص لغات،محمد حمادة محمد عبد الفتاح من معهد محمد الفاتح الخاص لغات.

مقالات مشابهة

  • ضبط 145 مخبزًا مخالفًا خلال حملات تموينية مكبرة بـ 9 مراكز في البحيرة
  • حصلوا على 280 درجة كاملة.. ننشر أسماء أوائل الشهادة الاعدادية 2024 في الإسكندرية.
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • ننشر أسماء عمال محاجر المنيا المصابين في حادث انقلاب
  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية فى محافظة الدقهلية
  • ننشر أسماء أوائل مسابقة الأزهر الصغير بالإسكندرية
  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالدقهلية
  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • بعد رفع سعر الرغيف لـ20 قرشًا.. انتظام جميع المخابز فى العمل بالبحر الأحمر