فرط المنتخب العماني في بطاقة التأهل لدور 16 في كأس آسيا 2023 بهدف متأخر من خطأ فادح لتتعادل 1-1 مع قرغيزستان وتودع البطولة من دور المجموعات في قطر .

وكان الفوز سيضمن تأهل عمان إلى دور 16 للمرة الثانية على التوالي ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث، وبدا الطريق ممهداً بعد تسجيل هدف مبكر.

واحتاجت عمان إلى 8 دقائق فقط لتفتتح التسجيل عبر محسن الغساني من ضربة رأس على خط المرمى وسط ارتباك دفاعي مستغلاً خطأ الحارس إرزهان توكوتاييف في التعامل مع ركلة ركنية، وأكد حكم الفيديو صحة الهدف.

وخطفت قرغيزستان التعادل بعد اصطدام المدافع خالد البريكي والحارس إبراهيم المخيني ليسدد في المرمى المفتوح قبل 10 دقائق من النهاية.

اقرأ أيضاً

كأس آسيا 2023.. تعادل متعمد يضع البحرين في مواجهة اليابان بدور الـ16

واكتفت عمان بنقطتين فقط من 3 مباريات، وهو رصيد غير كاف للتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في 6 مجموعات، وأهدت التأهل لإندونيسيا التي جمعت 3 نقاط في مجموعة أخرى.

ونالت قرغيزستان نقطتها الوحيدة وتذيلت الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كأس آسيا عمان

إقرأ أيضاً:

استقرار معدل البطالة في الأردن عند 21.4% في الربع الأول

قالت دائرة الإحصاءات العامة الأردنية خلال تعاملات، اليوم الأحد 2 يونيو، إن معدل البطالة سجل في الربع الأول من العام بما يصل نسبته نحو 21.4%، دون تغير يذكر عن الربع السابق، ويأتي ذلك انخفاضا من 21.9% سجلها في الربع الأول من 2023، أي بنسبة 05%.

 

الأردن 

 

وبلغ معدل البطالة للذكور عند مستوى نحو 17.4% خلال الربع الأول من العام الجاري بانخفاض بلغ نسبته نحو 2.2% على أساس سنوي .

فيما بلغ معدل البطالة بين الإناث بما يصل نسبته نحو 34.7% في الربع الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته نحو 4% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

 

وعلى أساس فصلي، انخفض معدل البطالة للذكور بما يصل نسبته نحو 1.5%، وارتفع معدل البطالة للإناث بما يصل نسبته عند نحو 4.9%.

 

 

ميزانية سلطنة عمان تسجل فائضاً قدره 936 مليون ريال في 2023

 

سلطنة عمان

 

حققت ميزانية سلطنة عمان فائضا فعليا بلغ قدره نحو 936 مليون ريال في 2023 جرى توجيهها لتعزيز الإنفاق الاجتماعي وتحفيز النمو وخفض الدين العام.

 

وقالت وكالة الأنباء فى عمان في منشور على منصة "إكس" إن الأداء الفعلي للميزانية العامة لسنة 2023  لسلطنة عمان يشير إلى ارتفاع الإيرادات بما يصل نسبته نحو 25 % ليصل إلى مستوى نحو 12.54 مليار ريال مقارنة مع تقديرات الميزانية المعتمدة البالغة نحو 10.05مليار ريال.

 

وأضافت وكالة الأنباء فى عمان أن الإنفاق العام الفعلي زاد بما يصل الى نحو 2% ليصل إلى نحو 11.6 مليار ريال مقابل 11.35 مليار ريال معتمدة بالميزانية.

 

وذكرت وكالة الأنباء فى عمان أن سبب ارتفاع الإنفاق عن المخطط له يعود إلى زيادة الإنفاق الاجتماعي ودعم تحفيز النشاط الاقتصادي، ليشمل زيادة مصروفات دعم المنتجات النفطية،وزيادة الإنفاق على المشروعات الإنمائية.

 

وأشارت وكالة الأنباء فى عمان إلى أن إجمالي الدين العام بلغ نحو 15.3مليار ريال حتى نهاية 2023، بانخفاض قدره بلغ نحو 2.3 مليار ريال مقارنة بعام 2022، وذلك نتيجة لقيام وزارة المالية بإدارة الالتزامات الحكومية وسداد جزء من القروض.

 

وأوضحت وكالة الأنباء فى عمان أن وزارة المالية سددت في 2023 أكثر من 1.4 مليار ريال مستحقات مدفوعة للقطاع الخاص المستلمة عبر النظام المالي مكتملة الدورة المستندية.

 

مقالات مشابهة

  • بـ فيلم "تاني تاني".. غادة عبد الرازق تحتل المركز الخامس
  • استقرار معدل البطالة في الأردن عند 21.4% في الربع الأول
  • أصالة تحيي حفلا بسلطنة عمان في هذا الموعد
  • تتويج بنك مسقط بجائزة أفضل بنك في مجال الأعمال المصرفية الخاصة بسلطنة عمان من مؤسسة (EMEA Finance)
  • منتخبنا الوطني يبحث عن التأهل بالتصفيات المشتركة من بوابة الصين تايبيه
  • العراق حلّ ثانياً وإيران اولاً وقطر بالمركز الثالث في ختام بطولة غرب آسيا
  • ارتفاع حصيلة الكويت إلى 8 ميداليات في «غرب آسيا لألعاب القوى»
  • أخضر الصم يتخطى أوكرانيا في البطولة العالمية للصالات بكازاخستان
  • موعد افتتاح كوبا أمريكا 2024 وأين تقام؟
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات