قلعة هوارد تقع في مقاطعة يوركشاير، بإنجلترا، تعتبر من أجمل القلاع في العالم وتمتلكها عائلة هوارد منذ أكثر من 300 عام،  استغرق بناء القلعة، التي اكتمل بناؤها عام 1699، حوالي 15 عامًا، وهي واحدة من أكبر القلعة في إنجلترا. 

تم تصميمها من قبل السير جون فانبرو وكان لديه محطة سكة حديد خاصة به من عام 1845 إلى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، كما ظهرت قلعة هوارد في العديد من الأفلام الأجنبية، بما في ذلك فيلم "Lady L" عام 1965 وفيلم أخرجه ستانلي كوبريك بعد عشر سنوات.

 

ويعود تاريخ قلعة هوارد إلى عام 1699، وعندما بدأ البناء، كان الموقع في الأصل موقع قلعة هيندرسكيلف المهدمة، والتي أصبحت جزءًا من عائلة هوارد من خلال الزواج، ويغطي العقار الحالي أكثر من 13000 فدان، بما في ذلك عدة قرى، وتخدمه محطة السكك الحديدية الخاصة به. 

وبعد وفاة إيرل كارلايل التاسع في عام 1911، ورث قلعة هوارد ابنه الخامس، جيفري هوارد، الذي أصبح فيما بعد إيرل ناورث، وفي عام 1952، تم افتتاح القلعة للجمهور وهي الآن مملوكة ومدارة من قبل شركة Castle Howard Estate Limited، وهي شركة مملوكة لعائلة هوارد، والمالكون الحاليون هم نيكولاس هوارد وزوجته فيكتوريا.

وفي عام 2003، أجرى فريق قناة تلفزيونية عملية تنقيب لمدة ثلاثة أيام للبحث عن أدلة على وجود قرية محلية مفقودة وتعزيز الممتلكات، وتم اكتشاف كتاب لفيتروفيوس بريتانيكوس لكولن كامبل يكشف عن تفاصيل بناء القلعة

وكشف أن إيرل كارلايل الثالث كلف المهندس المعماري فانبرو، وهو عضو زميل في نادي كيت كات، بتصميم المبنى، كانت قلعة هوارد أول ظهور لهذا النبيل في الهندسة المعمارية، ولكن كان يساعده نيكولاس هوكسمور، وتطور تصميم فانبرو إلى هيكل باروكي بأجنحة متناظرة تبرز على جانبي المحور الشمالي الجنوبي. 

وتمت إضافة القبة المركزية المتوجة إلى التصميم في مرحلة لاحقة، بعد بدء البناء، في الطرف الشرقي، حيث تم بناء الجناح الشرقي في عام 1701، والطرف الشرقي لواجهة الحديقة بما في ذلك الكتلة المركزية، والطرف الغربي للحديقة.

وتم تزيين جميعها على الطراز الباروكي، مع الأقواس والخراطيش والأكاليل والميداليات، مع أعمدة دوريك على الجبهة الشمالية وأعمدة كورنثية على الجنوب، وتم تزيين العديد من التصميمات الداخلية بواسطة جيوفاني أنطونيو بيليجريني. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إنجلترا فی عام

إقرأ أيضاً:

أجمل رسائل التهنئة في عيد الأضحى المبارك.. «كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب»

أجواء سعيدة يعيشها المسلمون هذه الأيام؛ تزامنًا مع استقبال عيدا الأضحى المبارك 2024، إذ يحرصون فيه على التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة من صوم وصلاة وتقديم صدقات وترديد أدعية دينية، إلى جانب تبادل أجمل رسائل التهنئة والزيارات الجميلة مع الأهل والأصدقاء.

عيد الأضحى المبارك 2024

ومن أجمل رسائل التهنئة التي يُمكن تبادلها مع الأهل والأصدقاء خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2024:

أجمل رسائل التهنئة بمناسبة عيد الأضحى

- «كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب، كل عام وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل عام وهمتك للجنة أكبر».

- «أدعو من أقسم بالفجر والليالي العشر أن يسعدك مدى الدهر، ويٌشفع فيك محمد عند الحشر، ويبارك لك في شهر النحر، وكل عام وأنت بخير».

- «باقة أزهار وورود وسلة بخور وعود والعيد عليكم يعود وكل عام وأنتم بخير».

- «كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم، بوسط القلب مسكنكم وبعيد الأضحى أهنئكم».

- «الحج موسم فلاح والعشر عطرها، فاح عسى كل عامك أفراح وكل همومك تنزاح وكل عام وأنت بخير».

- «كم نحن سعداء عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم لنبعث التهاني بمناسبة عيد الأضحى، إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا كل الحب والاحترام كل عام وأنت بخير».

- «مع إحرام المحرمين وتلبية الملبين ودعوات من هم بعرفة واقفون وهدي المضحين ومغفرة رب رحيم أهنئك بعيد الحج العظيم».

- «اعمر هذه الأيام بتلاوة القرآن، وذكر الرحمن، وقيام الليل، وطلب الغفران ففيها تُجاب الدعوات، وتبدَّل السيئات بالحسنات وترفع الدرجات وتتنزل الرحمات».

أدعية عيد الأضحى

هناك مجموعة من الأدعية الدينية التي يٌمكن ترديدها خلال الاحتفال بـ عيد الأضحى المبارك؛ تقربًا إلى الله، للفوز بغٌفران الذنوب والآثام، والحصول على الخير والرزق في الحياة الدنيا، منها:

- «اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسىى، عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

- «اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري».

- «اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا».

- «اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

مقالات مشابهة

  • بريطانية تكشف أطلال قلعة منسية وسط وادٍ بالسعودية..ما حكايتها؟
  • الحرب على غزة ونهاية التاريخ
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • مونديال 2026.. ملعب أزتيكا في المكسيك يدخل التاريخ
  • رحلة «الراعي الرسمي للصيف» عبر التاريخ.. من هو مخترع الآيس كريم؟
  • "أنا معجب بك".. رسالة مثيرة من زيدان إلى كيليان مبابي
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • الأرصاد تتوقع أمطاراً بالمملكة غدا الإثنين
  • أجمل رسائل التهنئة في عيد الأضحى المبارك.. «كل عام وأنت إلى الرحمن أقرب»