صدر عن وزير الشباب والرياضة جورج كلّاس، البيان التالي: "اقرار الهيئة الناظمة للقنب الهندي واجب وطني، وحاجة إنمائية. 
أيد وزير الشباب والرياضة جورج كلاس مساعي وزير الزراعة عباس الحاج حسن في مطالبته إقرار  الهيئة الناظمة  لزراعة  للقنب الهندي ، بما تشكله من خطوة رائدة في مجال تنمية الزراعة و توجيه  الافادة من  تنظيم هذا القطاع و ادارة توجيهه ، و خصوصا لما يقدمه من عائدات مالية ضخمة لصالح الخزينة العامة ، و ما يوفره من فرص عمل و مجالات استثمارية متنوعة يفيد منها القطاع الزراعي و الصناعي ، في ظل رقابة توجيهيه رسمية.

و تمنى كلاس اصدار مرسوم تشكيل الهيئة للبدء في عملية التحول نحو الزراعة الدوائية، التي تعلو استثماراتها في مجالات تحديث التنمية الزراعية الموجهة و الإرشادية . و لطالما كان هذا المطلب نقطة الدائرة في اهتمامات المسؤولين في منطقة بعلبك الهرمل ، التي يمكن ان تتحول بفعل صدور تنظيم الهيئة إلى  مساحات إنمائية و إستثمارية يفيد منها ابناء المنطقة وكل لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رسائل مسربة عن السنوار: استشهاد المدنيين تضحية لا بد منها

أفادت صحيفة "ووسل ستريت جورنال" بأن قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار عبر "استخفاف وبرودة" تجاه حياة المدنيين في القطاع، ورأى أن تل أبيب لديها الكثير لتخسره في المواجهة مع حماس، حسبما أفادت الصحيفة.

وبعد مرور 249 يومًا على عدوان الاحتلال المستمر على القطاع، بحسب رسائل مسربة، اعتبر السنوار أن تلك "التضحيات ضرورية لتحقيق الأهداف الوطنية".

اقرأ أيضاً : حماس: قبلنا قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار

وبعث السنوار برسالة تعازي إلى زعيم حماس السياسي إسماعيل هنية بعد مقتل ثلاثة من أبنائه في غارة الاحتلال، حيث رأى أن وفاتهم ستزيد من عزيمة الشعب الفلسطيني وتعزز قدرتهم على المضي قدما.

يذكر أن السنوار انضم إلى حماس في الثمانينيات، وأصبح قريبًا من مؤسسها الشيخ أحمد ياسين، وقاد تشكيلًا لشرطة أمن داخلي، وأدين بالسجن مدى الحياة قبل الإفراج عنه في عام 2011.

اقرأ أيضاً : حمدان: بلينكن أحد العقبات لتعطيل التوصل الى اتفاق

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري في تصريحات لـ رويترز، أن الحركة قبلت قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والانسحاب وتبادل الأسرى وجاهزة للتفاوض حول التفاصيل.

وفي وقت سابق رحبت حركة حماس بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار الدائم في غزة والانسحاب التام من القطاع.

وأكدت حماس علة عملية "التبادل والإعمار، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم، ورفض أي تغير ديموغرافي أو تقليص لمساحة قطاع غزة، وإدخال المساعدات اللازمة لأهلنا في القطاع".

اقرأ أيضاً : غانتس لبلينكن: أدعم أي خطة مسؤولة لإعادة المحتجزين

وأكدت حماس في بيان مقتضب لها عبر "تلغرام" استعدادها "للتعاون مع الإخوة الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ".

وقرر مجلس الأمن الدولي تبني مشروع قرار أمريكيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتطبيق غير مشروط للصفقة. واعتمد المجلس القرار بموافقة 14 دولة وامتناع دولة واحدة عن التصويت.

مقالات مشابهة

  • رسائل مسربة عن السنوار: استشهاد المدنيين تضحية لا بد منها
  • حضرموت تحتضن نهاية العام الجاري معرضاً للكتاب
  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • لتنظيم وتفويج الحشود.. 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام
  • 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام لخدمة الحجاج وتنظيم وتفويج الحشود
  • الهيئة العامة للخدمات البيطرية: حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم
  • تحت عنوان كاسكيت الدرك... كلاس في عيد قوى الأمن: نحن نندَهُ نطلبُ وهي تستجيب
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل فى إنجاح منظومة «التأمين الصحى الشامل»
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر