شهدت منافسات اليوم ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي وقوف دقيقة حداد على وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي بعد أن وافته المنية صباح اليوم.

وتوفي العامري فاروق نائب رئيس الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، اليوم الجمعة عن عمر يناهز الـ53 عامًا.

وأقيمت اليوم الجمعة منافسات زوجي الرجال والسيدات والمختلط ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي والمقامة فى الفترة من 24 حتى 27 يناير الجارى داخل مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وكانت قد أقيمت خلال اليومين الماضيين منافسات الفردي والتي شهدت تتويج اللاعب المصري سيد يوسف بذهبية منافسات الفئة السابعة بعد فوزه في المباراة النهائية على لاعب النرويج بنتيجة 3/0 وحصده الميدالية الذهبية.

وتكمن أهمية البطولة لجمع النقاط للتأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتقام البطولة بمشاركة 27 دولة بواقع 184 لاعبا ولاعبة كالتالي: بلجيكا ، تشيلي ، التشيك ، إسبانيا ، فرنسا ، بريطانيا ، ألمانيا ، هونج كونج ، المجر، الهند ، العراق ، إيطاليا ، اليابان، كازاخستان ، كوريا الجنوبية ، السعودية ، مونتينيجرو ، هولندا ، النرويج ، رومانيا، سلوفاكيا ، السويد ، تركيا ، أوكرانيا ، فنزويلا ، اليمن، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دقيقة حداد العامري فاروق الطاولة البارالمبى مصر الدولية احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «المؤتمر»: مصر تلعب دورا محوريا في تعزيز الجهود الدولية لإنهاء حرب غزة

أكد اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، أن تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف دائم وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، يمثل خطوة مهمة نحو تهدئة الوضع المتأزم في القطاع ووقف العمليات العسكرية.

مصر تلعب دورا محوريا لإنهاء صراع غزة 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن القرار الذي يتضمن أيضا تبادل الأسرى وعودة النازحين يعد تطورا إيجابيا، يجب على جميع الأطراف المعنية الالتزام به لتحقيق الهدنة المستدامة، لافتا إلى أن هذه الخطوة قد تفتح الباب أمام حل طويل الأمد للأزمة الإنسانية والسياسية التي يعاني منها قطاع غزة.

وأوضح أن تبني هذا القرار من قبل مجلس الأمن يعكس تضامن المجتمع الدولي مع معاناة الشعب الفلسطيني، ويبعث برسالة واضحة إلى جميع الأطراف بضرورة الالتزام بالحلول السلمية بدلا من اللجوء إلى العنف والصراع المسلح، مشددا على أهمية التعاون بين الدول الأعضاء في مجلس الأمن لضمان تنفيذ هذا القرار بشكل فعال وعلى أرض الواقع.

ولفت إلى أن نجاح هذا القرار يعتمد بشكل كبير على التزام الأطراف المختلفة بالهدنة المقترحة، وأهمية توفير بيئة ملائمة للمفاوضات والحوار البناء الذي يمكن أن يؤدي إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة، معربا عن أمله في أن يمثل هذا القرار بداية جديدة لمسار السلام في الشرق الأوسط.

الجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية

وأشاد أستاذ العلوم السياسية بالجهود المصرية الرامية لدعم القضية الفلسطينية، وحقن دماء الفلسطينيين وإعادة السلام والاستقرار إلى المنطقة، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى جميع أنحاء القطاع في مسارات آمنة لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينين، لافتا إلى أن مصر تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الجهود الدولية لإنهاء النزاع والتوصل إلى حل عادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني قائم على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية 

ودعا فرحات المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لضمان تنفيذ هذا القرار، ومساعدة الفلسطينيين في تحقيق أهدافهم الوطنية المشروعة، مؤكدا أن السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والأمان في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهن السينمائية تنعي فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما 
  • الجمعة المقبل .. الأهلي ضيفًا على فاركو بمؤجلات الدوري
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة
  • نائب رئيس وزراء باكستان: إسرائيل لا تلتزم بالقرارات الدولية وجرائمها مستمرة
  • الإعلان عن مصرع نائب رئيس مالاوي وزوجته بعد اختفاء طائرتهما
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مصر تلعب دورا محوريا في تعزيز الجهود الدولية لإنهاء حرب غزة
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري
  • نائب رئيس غرفة بريكس: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء
  • محمد فاروق: كولر يتحفظ على صفقة مدافع الدحيل القطري
  • حمزة القطان يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية في منافسات وزن 42 كجم