نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، 4 ندوات توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة بعدد من المساجد الموجودة في المدن المختلفة منها «الحامول ومطوبس»، عقب صلاة الجمعة، وذلك لتوعية وحماية الأمهات من الحمل الخطر والمتكرر، للأسبوع الرابع على التوالي، وذلك بالتعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف وقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان.

تواجد جميع العيادات المتنقلة في كافة أنحاء القرى بالمحافظة

وشدّد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على تواجد جميع العيادات المتنقلة في كافة أنحاء القرى بالمحافظة، مؤكداً على ضرورة توفير كافة خدمات تنظيم الأسرة فى جميع مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ خصوصاً المناطق النائية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بجودة عالية بالمجان، حيث تواجدت اليوم العيادات المتنقلة بالقرب من معظم المساجد قبيل وبعد صلاة الجمعة.

تقديم التوعية والخدمات بالعيادات المتنقلة والقوافل الطبية

وأشار «شقوير»، إلى استمرار تقديم التوعية والخدمات بالعيادات المتنقلة والقوافل الطبية فى كل القرى بمحافظة كفر الشيخ في الأماكن النائية والبعيدة عن الخدمات الصحية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، أنّ أغلب العيادات اليوم قدمت خدمات ووسائل تنظيم الأسرة للمواطنات المنتفعات بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية الحامول مطوبس ندوات توعوية صحة كفر الشيخ العیادات المتنقلة تنظیم الأسرة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، عبر 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعًا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، عدا 23 حالة.

من جهته، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع جميع المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

فرق البعثة الطبية

وأضاف «رشيد» أنّ فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها بأنّ بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • إليك أبرز 8 خدمات بنكية يوفرها القطاع المصرفي للمواطنين خلال أجازة عيد الأضحى
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • ماهر المعيقلي| ينتظره المسلمون في يوم عرفة لسماع تلاوته المميزة
  • ماذا تعرف عن خطيب عرفة هذا العام؟ معلم الرياضيات صاحب الصوت الندي
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • أبرز المعلومات عن خطيب يوم عرفة 1445
  • محافظ أسوان يوجه بتسخير كافة الإمكانيات للمتقدمين للترشح فى مسابقة "الأب القدوة لعام 2024"
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط