شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم، انطلاق 4 ندوات توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة بعدد من المساجد الموجودة في المدن المختلفة منها الحامول ومطوبس وذلك لتوعية وحماية الأمهات من الحمل الخطر، والمتكرر.

يأتي ذلك بالتعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف، وقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.


 

«أوقاف كفر الشيخ» تطلق قافلة دعوية للمناطق النائية بمركز قلين| صور ملتقيات برلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب بكفر الشيخ .. صور

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على ضرورة توفير كافة خدمات تنظيم الأسرة في جميع مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ خصوصاً المناطق النائية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بجودة عالية بالمجان مشيراً إلى أن العيادات المتنقلة تواجدت اليوم بالقرب من معظم المساجد قبيل وبعد صلاة الجمعة.
 

وأكد وكيل الوزارة، على استمرار تقديم التوعية والخدمات بالعيادات المتنقلة والقوافل الطبية في كل القرى بالمحافظة في الأماكن النائية والبعيدة عن الخدمات الصحية.
 

وأوضح الدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بكفر الشيخ، أن أغلب العيادات اليوم قدمت خدمات ووسائل تنظيم الأسرة للمواطنات المنتفعات بالمجان.

FB_IMG_1706288125029 FB_IMG_1706288122524

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الخدمات الصحية القوافل الطبية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ أوقاف كفر الشيخ تنظیم الأسرة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

11 ألف حاجا مصريا تلقوا خدمات الكشف والعلاج من خلال عيادات بعثة الحج الطبية

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الإثنين، بينهم 9 آلاف و200 حالة، تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 737 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 705 حالات في مستشفيات مكة المكرمة، و32 حالة في مستشفيات المدينة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 22 حالة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ6 من الحجاج المصريين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأضاف «رشيد» أن البعثة نظمت 1152 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 33 ألفا و350 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير .

مقالات مشابهة

  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • الزراعة: تشكيل لجان توعية وإقامة ندوات إرشادية للتعرف على آفات المحاصيل الصيفية
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة
  • 11 ألف حاجا مصريا تلقوا خدمات الكشف والعلاج من خلال عيادات بعثة الحج الطبية
  • «بيطري كفر الشيخ»: تنظيم ندوات إرشادية عن شروط اختيار الأضحية
  • البحوث الإسلامية يختتم اليوم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • 8000 مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط
  • وكيل صحه الأقصر: يعلن تفعيل مكتب صحة بمركزي إسنا وأرمنت