يعد مكتب الصحة الإنجابية بالسوق التابع لرعاية طفل الحضرة في منطقة وسط الطبية بالإسكندرية، واحدا من أهم مكاتب الصحة الإنجابية في عروس البحر الأبيض المتوسط، الذي يقدم خدمات عدة للأمهات، ضمن خدمات وزارة الصحة لسيدات مصر.

تقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل 5 خدمات صحية للأمهات في مكتب الصحة الإنجابية وسط الإسكندرية، بحسب ما كشفته منطقة وسط الطبية في تقرير معلوماتي خدمي للمواطنين.

 

خدمات صحية للأمهات في مكتب الصحة الإنجابية

وتبرز الخدمات الصحية التي يقدمها المكتب :

- تركيب وسائل منع الحمل للمنتفعات: 

«لوالب، حقن، لبوس، أقراص» 

- عمل سونار للسيدات الحوامل لمتابعة الجنين 

- عمل سونار لمتابعة اللولب للمنتفعات

- قياس الضغط للمنتفعات

- قياس الوزن للمنتفعات

محتويات في مكتب الصحة الإنجابية

تقدم تلك الخدمات نتيجة لاحتواء المكتب على عدد من الغرف الصحية وهي: «غرفة عيادة الحوامل - المعمل - الصيدلية - عيادة الأسنان - عيادة تنظيم الأسرة - مكتب تسجيل الحوامل - عيادة الرعاية المتكاملة I M C I - غرفة الطوارئ - غرفة الغدة و المشورة - مكتب تسجيل متابعة الأطفال - التعقيم المركزي - ميكنة التطعيمات - المخزن المستديم والمستهلك» كما تتوافر جميع التطعيمات الروتينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الإسكندرية مكتب الصحة الانجابية خدمات صحية

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية

اختتمت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار «حقك تنظمي»، مساء أمس الخميس.

تقديم الخدمة لـ55 ألف امرأة

وأوضحت مديرية الصحة، أنه خلال اليوم الأخير للحملة تم تقديم الخدمة لعدد 11315 منتفعة بالمحافظة، وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 6687 سيدة، ليصل بذلك إجمالي المنتفعات 55296 سيدة خلال المرحلة الأولى، وإجمالي الحاصلات على وسائل 38797 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل والفحص بالسونار والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال.

خدمات تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن حملة «حقك تنظمي» التي يتم تنفيذها خلال الفترة 26 مايو حتى 6 يونيو 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال، مشيرا إلى أنه وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية «CDC»، يعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر 10 إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الاقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

موعد المرحلة الثانية لحملة حقك تنظمي

ومن جانبه أشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن المرحلة الثانية سيتم تنفيذها اعتبارا من الأحد المقبل، خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو، وذلك في 9 إدارات هي «صان الحجر، أولاد صقر، كفر صقر، ههيا، أبو كبير، فاقوس، الإبراهيمية، أبو حماد، الصالحية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة أطفال بمستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية
  • 11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة
  • خدمات صحية وأجواء هادئة في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • الصحية العالمية تحذر من أزمة صحية محتملة وتدعو لاتفاقية عالمية بشأن الأوبئة
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً مع القيادات الدينية لتعزيز الصحة الإنجابية
  • تموين الإسكندرية: لم نسجل أي مشاكل في أول أيام تحريك سعر الرغيف
  • سلطنة عُمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية