أشارت بعثة روسيا لدى الاتحاد الأوروبي إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، نسبت تحرير معسكر الاعتقال أوشفيتز-بيركيناو لقوات الحلفاء وليس للجيش السوفيتي.

وأكدت البعثة الروسية على وجود خطأ في تصريح فون دير لاين، حول المحرقة، حيث نوهت رئيسة المفوضية الأوروبية بأنه تم تحرير معسكر الاعتقال أوشفيتز-بيركيناو (أوشفيتز) بواسطة قوات الحلفاء، رغم أن الجيش الأحمر بالذات هو الذي حرر المعسكر المذكور.

 

إقرأ المزيد لافروف يؤكد استعداد روسيا لتفعيل جهودها في مكافحة إنكار الهولوكوست

وأضافت البعثة: "عند قراءة بيان المفوضية الأوروبية بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى المحرقة، اكتشفنا خطأ أساسيا. وسيكون من الرائع أن تقوم المفوضية الأوروبية بتصحيح ذلك".

وشددت البعثة الروسية على أن الجيش الأحمر، هو الذي حرر معسكر اعتقال أوشفيتز-بيركيناو، وليس قوات الحلفاء.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاتحاد السوفييتي الحرب العالمية الثانية المفوضية الأوروبية الهولوكوست المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي ترحيب الحكومة العراقية بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

وقال العوادي "الحكومة العراقية تعرب عن ترحيبها وتقديرها لقرار مجلس الأمن المرقّم (2734)، الذي صدر اليوم بالإجماع، القاضي بإنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق/ يونامي، وفق جدول زمني ينتهي في 31 ديسمبر 2025".

إقرأ المزيد مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية العام 2025

وأضاف: "إنهاء عمل البعثة في العراق يأتي بناء على طلب الحكومة العراقية، الذي عبّرت عنه رسالة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتاريخ 8-مايو-2024، الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن الدولي بهذا الشأن"

وأشار إلى أنه "في الوقت الذي نكبر فيه الاستجابة الدولية لطلب العراق، فإننا نؤكد أن قرار مجلس الأمن الدولي جاء نتيجة التقدم الملموس، الذي يشهده العراق وعلى الأصعدة المختلفة والاستقرار على المستوى الداخلي واستكمال عملية البناء السياسي الذي انطلق سنة 2003".

وتابع، "وننتهز هذه الفرصة للتأكيد على استمرار التعاون والشراكة المستدامة مع منظمة الأمم المتحدة وبرامجها التنموية العاملة في العراق والتعبير عن تقدير العراق لجهود سيادة الأمين العام للأمم المتحدة، وللعاملين في البعثة الأممية وخدماتهم وتضحياتهم المقدّرة التي قدموها منذ إنشاء البعثة عام 2003".

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

مقالات مشابهة

  • 370 مليون ناخب يختارون نواب البرلمان الأوروبي
  • الأوروبيون يستعدون للتصويت في ظل صعود اليمين المتطرف
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • أيمن يحيى يسجل هدف تعادل النصر في شباك الهلال بنهائي كأس الملك
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • تنطلق بعد أيام.. ماذا تعرف عن انتخابات البرلمان الأوروبي؟
  • مجلس الأمن الدولي يقرر سحب بعثة يونامي من العراق بحلول 2025
  • روسيا: الاتحاد الأوروبي يستخدم سلاح العقوبات خدمة لمصلحته الخاصة