أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية اليوم، المرحلة الأولى من مبادرة تحسين المشهد الحضري في مدارس المنطقة للبنين والبنات والمباني التابعة للإدارة، بإشراف قسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي.
وأكدت الإدارة أنها أعدت خطة تنفيذ للمبادرة تشمل أعداد المتطوعين والمتطوعات من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، والمعلمين والمعلمات والمدارس المستهدفة ضمن كل مرحلة من مراحل المشروع.


أخبار متعلقة ”حرفيون“ و”أركان ضمانية“ مبادرات ”ضمان القطيف“ لتمكين الأسر المنتجةبالصور.. توافد كثيف على الواجهات البحرية والحدائق في الشرقيةوتتضمن توفير فريق دعم ومساندة في كل عملية من عمليات التنفيذ المكون من "منسق أو منسق أمن وسلامة، منسق صحي، ورائد ورائدة النشاط ومعلم فنية ومشرف للصيانة" سواء لطلاء الجدران والأسوار أو عمليات التشجير الواسعة داخل الحرم المدرسي أو خارجه.

#فيديو |
مشاركة طالبات مدارس تعليم الشرقية في المرحلة الأولى من انطلاقة مبادرة "تحسين المشهد الحضري التطوعية" التي أطلقتها إدارة تعليم الشرقية بالتعاون مع أمانة المنطقة. pic.twitter.com/O8xTZmdtN9— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) January 26, 2024اللمسات الجمالية والإبداعيةوأشارت الإدارة إلى أن عمليات تنفيذ المبادرة تتم خارج أوقات العمل الرسمي، وتتطلب موافقة أولياء الأمور عند مشاركة الطلبة، ويمكن لطلاب وطالبات التعليم المستمر من المرحلة الثانوية المشاركة في البرامج.
وأكدت أن حجم التفاعل من الطلاب والطالبات عالٍ لتحسين مدارسهم وتشكيلها باللمسات الجمالية والإبداعية، لتحقيق مستهدفات إدارة التعليم بتعزيز وتحسين البيئة المدرسية، وتفعيل الشراكات المميزة مع الجهات الحكومية للإسهام في مشاريع نوعية لتعظيم أثر المخرجات.

#فيديو |
مشاركة طلاب مدارس تعليم الشرقية في المرحلة الأولى من انطلاقة مبادرة "تحسين المشهد الحضري التطوعية" التي أطلقتها إدارة تعليم الشرقية بالتعاون مع أمانة المنطقة. pic.twitter.com/aomOgnpvLb— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) January 25, 2024
وتشمل المرحلة الأولى للمبادرة 4 مدارس 2 للبنين و2 للبنات إلى حين رصد جميع المنشآت التعليمية التي يعمل عليها فريق آخر في الخدمات المساندة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية الشرقية مدارس الشرقية تعليم الشرقية السعودية إدارة تعلیم الشرقیة المرحلة الأولى المشهد الحضری

إقرأ أيضاً:

«مياه الشرقية» تنظم حملات لتوعية النشء بترشيد الاستهلاك

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفيذ الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ أنشطة توعية وألعاب ترفيهية وعروض تقديمية لتقديم المادة العلمية في صورة مبسطة لدي النشئ برياض الأطفال بمدينة أبو كبير ضمن بروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية التربية والتعليم، وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية»

وأشارت الشركة في بيان إلى أنَّه تمّ استهداف مرحلة رياض الأطفال وذلك لترسيخ مفاهيم التوعية بالحفاظ على المياه والسلوكيات الإيجابية الصحيحة في التعامل مع البيئة، وشرحها بصورة مبسطة في صورة ألعاب تفاعلية مثل السلم والثعبان ومسرح العرائس وتنفيذ ورش رسم وتلوين وغيرها.

حملات توعية حول ترشيد استهلاك المياه

وكشف عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية استمرار حملات التوعية بشأن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لطلاب المدارس خلال فترة العطلة الصيفية إذ أن ترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى الأطفال يعد عاملًا مهمًا للتأثير، فهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية، وهذه مسئولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه.

حملات طرق أبواب

فيما نظمت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة حملة توعية واستطلاعات لآراء العملاء وحملات طرق أبواب بقرية حانوت مركز كفر صقر، ضمن خطة التوعوية الموضوعة من قبل الشركة القابضة لترسيخ سياسة الترشيد لدى المجتمع وضرورة التواصل المستمر مع المواطنين من خلال حملات التوعية والزيارات الميدانية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • مدبولى يتابع تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع رأس الحكمة وتعويضات أهالي المنطقة
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور
  • «تعليم مطروح»: دخول 5 مدارس جديدة الخدمة تزامنا مع انطلاق الدراسة
  • «مياه الشرقية» تنظم حملات لتوعية النشء بترشيد الاستهلاك
  • في أولي أيام العام الدراسي.. مدير تعليم المنوفية يتفقد مدارس المحافظة
  • تعليم كفر الشيخ: 413 مدرسة تستقبل اليوم طلاب الصفوف الأولى (صور)
  • تعليم كفر الشيخ: غداً 413 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى بـ 13 إدارة تعليمية
  • صحة الشرقية تستجيب لمريضة تشكو من السمنة المفرطة وداء الفيل
  • الإصابة تهدد مشاركة أليسون مع ليفربول