صحافة العرب:
2024-06-06@17:54:27 GMT

الزمان التركية : الدولار في تركيا يسجل 27 ليرة 

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

الزمان التركية : الدولار في تركيا يسجل 27 ليرة 

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الدولار في تركيا يسجل 27 ليرة ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – سجل سعر صرف الدولار واليورو في تركيا، اليوم الثلاثاء، مستويات قياسية أمام الليرة التركية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، .، والان مشاهدة التفاصيل.

الدولار في تركيا يسجل 27 ليرة 

أنقرة (زمان التركية) – سجل سعر صرف الدولار واليورو في تركيا، اليوم الثلاثاء، مستويات قياسية أمام الليرة التركية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، في ظل ترقب الأسواق لاجتماع البنك المركزي التركي يوم الخميس.

سعر صرف الدولار في تركيا

وبلغ سعر صرف الدولار في تركيا اليوم الثلاثاء 26.97 ليرة، بينما سجل اليورو 30.31 ليرة، كما ارتفع جرام الذهب إلى 1696 ليرة.

وسجل سعر صرف الدولار في تركيا يوم الاثنين 26.30 ليرة، وسجل اليورو 29.55 ليرة.

وعقب إعلان البنك المركزي التركي في 22 يونيو الماضي رفع سعر الفائدة من 8.50 في المئة إلى 15%، ارتفع سعر الدولار أمام الليرة من 23.50 ليرة إلى 25 ليرة من ثم استقر عند مستوى 26.10 ليرة على مدار أسبوعين.

وسيعلن البنك المركزي التركي قراره الذي يعد أبرز حدث بالسوق المحلية خلال الأسبوع في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تركيا يوم الخميس القادم.

وكان المركزي التركي قد قرر في اجتماعه الشهر الماضي رفع سعر الفائدة من 8 في المئة إلى 15 في المئة.

وارتفع سعر الذهب عقب تراجع عائدات السندات بفعل تأثير التعافي البطيء للصين على النمو العالمي والإشارات المتداولة بشأن اقتراب الفيدرالي الأمريكي من إنهاء التشديد النقدي.

 وبلغ سعر أونصة الذهب 1960 دولار، بينما سجل جرام الذهب رقما قياسيا جديدا صباح اليوم ببلوغه 1684 ليرة.

وبلغ سعر الربع ليرة الذهبية 2780 ليرة، في حين بلغ سعر الليرة الذهبية 11230 ليرة.

يرى المحللون أن الفيدرالي الأمريكي سيلجأ إلى رفع الفائدة هذا الشهر بواقع 25 نقطة وأن الطلب سيتزايد على الذهب الذي يصنف كميناء آمن مع تزايد التوقعات باحتمالية إنهاء الفيدرالي الأمريكي للإجراءات المشددة.

ويشير المحللون إلى استمرار المخاوف بشأن النشاط الاقتصادي حول العالم مؤكدين على استمرار تداعيات هذا الوضع على أسعار الأصول.

هذا وذكر المحللون أن الأنظار تتجه اليوم إلى بيانات مؤشر أسعار الوحدات السكنية داخل الأسواق التركية وبيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي بالولايات المتحدة داخل الأسواق العالمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سعر صرف الدولار المرکزی الترکی

إقرأ أيضاً:

هل ينخفض سعر صرف الدولار إلى 60 ألف ليرة؟

يُحافظ سعر صرف الدولار منذ مدة على استقراره على الرغم من الحرب الدائرة في الجنوب منذ 8 تشرين الأول الماضي والفراغ الرئاسي والأزمات المُتتالية التي يعيشها لبنان، كما ان مصرف لبنان حدد في شباط الماضي سعر الصرف على 89500 ليرة. الا انه في الآونة الأخيرة كثُر الحديث عن قدرة "المركزي" على خفض سعر الصرف إلى 60 ألف ليرة للدولار الواحد، فهل هذا الأمر قابل للتحقيق؟

يعتبر الخبير الاقتصادي الدكتور بلال علامة في حديث عبر "لبنان 24" ان "الكلام عن إمكانية خفض مصرف لبنان سعر الصرف إلى 60 ألف ليرة هو كلام غير جدي وغير مُمكن"، ويُضيف: "المركزي حدد سعر الصرف على 89500 ليرة وأصبح إنفاق الدولة مُرتفعا والايرادات أصبحت على سعر الـ 90 ألف ليرة وبالتالي من غير الوارد خفض السعر".

وتابع موضحاً: "ما يحصل هو ان مصرف لبنان يزيد من احتياطاته من خلال الفائض في السوق ولا أحد غيره يملك سيولة بالليرة اللبنانية، وبالتالي اي تغيير سعر صرف الدولار سيؤثر عليه سلبا وعلى ميزانيته وسيتكبد خسائر جديدة لذا من غير المتوقع ان يقوم بأي تحريك للسعر".

ولفت إلى "وجود فارق كبير بين "تحرير" سعر صرف الدولار وتحديده، فتحديد السعر قام به مصرف لبنان بالتعاون مع وزارة المالية حيث حدد السعر بـ 89500 ليرة، أما تحرير سعر الصرف فيُترك للعرض والطلب ومصرف لبنان راهن في هذا الإطار على منصة "بلومبرغ" ولكن المنصة لم تُطلق حتى الآن وبمجرد إطلاقها قد يتحرّك السعر إما سلبا او إيجابا لذا من المُستبعد حصول هذا الأمر في الوقت الحاضر ".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في لبنان الخميس 6 يونيو 2024.. مفاجأة في عيار 21
  • ارتفاع سعر كيلو الذهب في تركيا
  • سعر الذهب في عمان الأربعاء 5 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • سعر الذهب في لبنان اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024
  • هل ينخفض سعر صرف الدولار إلى 60 ألف ليرة؟
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم.. كم يسجل عيار 21؟
  • سعر الذهب في تركيا اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024
  • مصرع طيارين اثنين بحادث تحطم طائرة تدريب عسكرية في تركيا
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 4-6-2024
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 4-6-2024 في محافظة قنا