أعلن المعهد القومى للملكية الفكرية بجامعة حلوان عن فتح باب التقدم للالتحاق ببرنامج الماجستير في الملكية الفكرية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023-2024 ، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد.

وأوضح الدكتور ياسر جاد عميد معهد الملكية الفكرية بحلوان ان برنامج ماجستير الملكية الفكرية يعمل علي دعم نظم الحماية والاستغلال التجاري والصناعي لحقوق الملكية الفكرية، ورفع كفاءة إدارتها، بما يشجع على النشاط الابتكاري، ويسهل الحصول على التكنولوجيا المرتبطة بتلك الحقوق، ويحقق نوعاً ما من التوازن بين منتجي ومستخدمي نتاج الابتكار التكنولوجي والإبداع الفني والأدبي، وإعداد موارد بشرية مؤهلة مهنيًا، وقادرة على المنافسة نظريًا وعمليًا، ومدربة على كيفية التعامل مع مختلف مجالات حقوق الملكية الفكرية، وكذلك تقديم الخبرة الاستشارية للأفراد والمؤسسات، داخل مصر وخارجها، في مجال تسجيل وحماية كافة حقوق الملكية الفكرية، ونشر الوعي والمعرفة بشأنها، والتعاون مع المنظمات الدولية والجامعات العربية والعالمية لتبادل الخبرات في هذا المجال.

 

ويمنح المعهد درجة الماجستير في الملكية الفكرية كدرجة علمية أكاديمية بنظام الساعات المعتمدة، على أن تكون الدراسة لمدة يومين أسبوعيًا من الساعة الرابعة مساءً.

وأشارت جامعة حلوان إلى انه يتم استيفاء طلبات الالتحاق بماجستير الملكية الفكرية بمقر المعهد بجاردن سيتي. كما يمكن التواصل للاستفسار عبر البريد الإلكتروني [email protected]
، [email protected]

وللراغبين فى الدراسة، استيفاء البيانات على الرابط التالي:
https://forms.office.com/r/Ar420zP8aG

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الابتكار التكنولوجي القومي للملكية الفكرية المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

عاطلان يستدرجان موظفا ويمزقان جسده لسرقة هاتفه بحلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جريمة مأساوية شهدتها مدينة حلوان، بعدما أقدم عاطلان علي الشروع في قتل موظف وتمزيق جسده بسلاح أبيض، أثناء سرقة هاتفه المحمول، حيث قاما المتهمان بالاتصال بالضحية لشراء موبايله الذي عرضه علي ماركت الفيسبوك للبيع، وعندما حضروا لمعاينة الهاتف قاموا باشهار سلاح أبيض لسرقة الموبايل بالإكراه، وحينها قاومهما المجني عليه قاما بتمزيق جسده وسرقة الهاتف ولاذا بالفرار.

وردت إشارة من المستشفي العام، لضباط قسم شرطة حلوان، مفادها، استقبال المواطن "أحمد عبدالله"، موظف، مصاب بجروح قطعية غائرة في البطن وقطع في عدة شرايين حيوية بالجسد.

وبالانتقال والفحص تبين انه أثناء قيام المجني عليه بعرض هاتفه المحمول للبيع علي الفيسبوك، اثر مروره بضائقة مالية، تواصل معه شخص لشراء الموبايل.
وعقب ذلك حضر الشخص الراغب في الشراء مستقلا سيارة ومعه اخر، بالقرب من منزل المجني عليه، وصعد معهم بالسيارة ليقوموا بفحص الهاتف قبل شرائه، ولكنه فوجىء بالشخص الجالس في المقعد الخلفي يقوم بإشهار سلاح أبيض ويخبره بترك الهاتف والنزول من السيارة وعندما قاومه قاما المتهمان بتمزيق جسده والقائه من السيارة والفرار، والاستيلاء علي هاتفه.


وتكثف مباحث قسم شرطة حلوان، من جهودها لضبط المتهمين.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الديوان الملكي السعودي يكشف تفاصيل حالة الملك سلمان الصحية
  • رئيس جامعة أسيوط: تكليف الدكتور خالد فارس للقيام بعمل عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • بزعم تغيير عملات.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بحلوان
  • بقرار جامعي.. خالد فارس قائمًا بأعمال عميد لـ"جنوب مصر للأورام"
  • تكليف الدكتور خالد فارس للقيام بأعمال عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن خلال 4 أشهر
  • «معهد القلب»: تقديم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن و5 آلاف قسطرة قلبية خلال4 شهور
  • الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن و 5 آلاف قسطرة قلبية
  • عاطلان يستدرجان موظفا ويمزقان جسده لسرقة هاتفه بحلوان
  • معهد “غيت ستون” للسياسات الخارجية الدولية يكشف خطورة “سيطرة” روسيا والصين وإيران على السودان