الإيجار القديم من أكثر القوانين التي تشغل بال قطاع عريض سواء من الملاك والمستأجرين، خاصة مع اقتراب مجلس النواب من مناقشته خلال الفصل التشريعي الحالي، حسب ما صرح به محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

قانون الإيجار القديم

وعن آخر المستجدات بشأن قانون الإيجار، كشف أحمد جاد، المستشار القانوني لاتحاد ملاك الإيجار القديم، عن أنّ المناطق الراقية يجب أن يكون حدّها الأدنى حسب القيمة السوقية للشقة، وتحدد ذلك لجنة تقديرات حسب سعر السوق والقيمة السوقية.

المحلات التجارية في الإيجار القديم

أما بالنسبة للمحلات التجارية في قانون الإيجار القديم، أوضح «جاد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه يجب تحرير العلاقة الإيجارية وتكون العين المؤجرة بسعر السوق، لا بأسعار زهيدة.

وكان النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ المجلس يستعد لمناقشة قانون الإيجار القديم للشقق السكنية، بعد مناقشة مجتمعية يستمع فيها البرلمان إلى جميع الأطراف في هذا الملف وكذلك المختصين والخبراء، للخروج بحل عادل يرضي جميع الأطراف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون الإيجار القديم الإيجار القديم وحدات الإيجار القديم ملاك الإيجار القديم مستأجري الإيجار القديم إسكان النواب الإیجار القدیم قانون الإیجار

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)

نظمت وزارة الداخلية، الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة على أرض محافظة السويس، تحت مبادرة «كلنا واحد.. جيل جديد» برعاية رئيس الجمهورية، لمشاهدة معالم المحافظة والمشروعات القومية، وذلك في إطار الدور الاجتماعي للوزارة في ترسيخ معاني الولاء والانتماء لدى هؤلاء الشباب.

مبادرة جيل جديد

وتهدف مبادرة جيل جديد إلى بناء أجيال جديد من قاطني المناطق الحضرية الجديدة على حب الوطن والفخر بالإنجازات وثراء معالمها وتاريخها، والتي تحرص وزارة الداخلية على أن يتعرف عليها ويتباهي بها، واستضافة السويس الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، وتعد السويس إحدى بوابات مصر الشرقية التي تفوح من رمالها دماء الشهداء وتتميز بتعدد المواني ووجود الصناعات البترولية.

 

وحققت المبادرة نجاحات في مراحلها السابقة في تعريفها بمعالم وإنجازات الوطن، وهذا من دور وزارة الداخلية الفاعل وإنجازات الوطن، والتي تأتي استمرارًا لدور وزارة الداخلية الفاعل وتعميق الانتماء الوطني لدى الشباب في المحافظة.

 

وجرى اصطحاب الشباب في جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة وفي مقدمتها النصب التذكاري الذي يخلد ذكرى الشهداء، والانطلاق بعدها لممشى أهل السويس بطبيعته الساحرة، كأحد المقاصد لأهل المدينة، وأنشأتها الدولة حديثًا في إطار تطويرها، واستمتع الشباب بزيارة كورنيش السويس والتعرف على إحدى النقاط لعبور القوات المسلحة المصرية والتي عبر منها الجيش المصري وقام بتدمير خط برليف.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برلماني لحل مشكلة أبراج نفق الهرم في حضور محافظ الجيزة
  • 5 قوانين معلقة تنتظر بداية الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب
  • قيود سياسية “تعترض” تمرير قانون العفو العام.. لجنة نيابية تكشف التفاصيل
  • عائلات جنود إسرائيليين يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح «فوراً»
  • بسبب الحريديم.. عائلات جنود الاحتلال بغزة يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح فورا
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم وبدأ العمل بالقانون الجديد
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • الأنبار.. إحالة طريق رمادي - هيت القديم للتنفيذ وخطة لتأهيل الطرق الريفية
  • «الداخلية» تنظم الملتقى الخامس لشباب المناطق الحضارية الجديدة (فيديو)