قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن المرض النفسي هو مرض عضوي في الدماغ، ولكنه قد يُشخص خطأ بسبب قلة الوعي الثقافي، والاعتقاد أن الجن أو المس وراء ذلك.

وأضاف الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن المستشفيات النفسية في الدول العربية بدأت تنتشر بصورة كثيفة، مشيرا إلى أن  التشخيص العضوي للمرض النفسي متواجد مع التقدم العلمي الكبير.

وتابع الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن الأهم هو التشخيص المبكر للمرض لأن المرض النفسي بيأخذ 3 مراحل، الأولى وهي الحادة تستغرق 6 أشهر، والثانية تحت الحادة وتستغرق 4 أشهر، وبعدها الحالة المزمنة، لافتا إلى أن 90% من المرضى يتوجهون للعلاج النفسي وهم فى المرحلة المزمنة، مثلما يحدث في أمراض الضغط والسكر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور جمال فرويز الطب النفسي المرض النفسي المستشفيات النفسية

إقرأ أيضاً:

«استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته

الشارقة - وام
عقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ندوة بعنوان «التغير المناخي من حيث التهيئة والفرص والاستفادة»، وذلك ضمن برامجه المجتمعية في إطار أعمال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر.
حضر الندوة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان أمينه العام، وأعضاء المجلس وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
شملت الندوة محاور رئيسية عدة أبرزها «تحقيق أهداف التنمية المستدامة» وتناوله الدكتور راشد محمد كركين خبير التنمية المستدامة وحماية البيئة.
وتحدثت المهندسة شيماء العلي من إدارة الدراسات والبحوث والتطوير بوزارة الطاقة والبنية التحتية، عن موضوع «كيفية المحافظة على التوازن بين استخدام البشر للموارد وحماية البيئة» والاستراتيجيات الممكنة للاستفادة من الفرص المتاحة في مجال التغير المناخي، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.
وأكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، أهمية دور المجلس المجتمعي من خلال طرح قضايا تعمل على معالجة التحديات البيئية وتعزيز الاستدامة، مشيراً إلى أن بحث مسألة التغير المناخي يشكل فرصة لتبني سياسات وإجراءات تعزز الجهود المشتركة، لمواجهة تحدياته وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • استشاري: نستطيع تجميد الأجنة 15 سنة قبل خضوع مريض السرطان للعلاج حتى لا يحكم عليه بالعقم
  • عادة شائعة لدى الأطفال تدل على الإصابة بالاكتئاب.. استشاري نفسي يوضحها
  • مؤسسة مرسال: نقدم خدمات الدعم النفسي للنازحين ومصابي الحروب في مصر
  • أستاذ طب نفسي: عدم نضج الشخصية سبب الخوف من وفاة أحد الأقارب
  • انتحار مريض نفسي داخل مركز لعلاج الإدمان بالمعادي
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • أمير عيد: المرض النفسي زي الإنفلونزا.. لما تتعب لازم تروح للدكتور
  • غزة الآن - حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية
  • في يومه العالمي.. التصلب العصبي المتعدد مرض يهدد الشباب.. و"البوابة نيوز" تدق ناقوس الخطر
  • بالأرقام.. مجازر جديدة للاحتلال ترفع حصيلة شهداء العدوان في غزة