شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن اكتشاف مخلفات مبيد حشري في شحنة بطيخ مغربي بإسبانيا، أعلن نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف RASFF فـي إسبانيا، مؤخرا، عن رصد مستوى عال من مبيد ميثوميل المخصص لمكافحة الأفات الزراعية مثل .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اكتشاف مخلفات مبيد حشري في شحنة بطيخ مغربي بإسبانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اكتشاف مخلفات مبيد حشري في شحنة بطيخ مغربي بإسبانيا

أعلن نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف (RASFF) فـي إسبانيا، مؤخرا، عن رصد مستوى عال من مبيد ميثوميل المخصص لمكافحة الأفات الزراعية مثل الحشرات فـي شحنة من البطيخ المغربي، وفقا لما أورده موقع “Hortoinfo” الإسباني.

وأضاف المصدر ذاته، أن نتائج تحليل العينة كشفت عن وجود نسبة 0.38 +/- 0.19 ملليغرام / كيلوغرام، وهو ما يفوق الحد الأقصى للمخلفات (MRL) والمحدد فـي 0.015 ملليغرام / كيلوغرام، ومن شأن التركيز العالي من الميثوميل، أن يتسبب فـي أعراض مشابهة لأعراض المبيدات الحشرية الفوسفاطية العضوية، التي تؤثر على على الجهاز العصبي المركزي ويمكن أن تسبب فـي الفشل الكلوي.

ويعتبر نظام الإنذار للأغذية الأعلاف بمثابة آلية إنذار أوروبية سريعة تسمح بمشاركة المعلومات حول المخاطر الصحية الخطيرة الناجمة عن الطعام بشكل أكثر فعالية. ويهتم بالتنبيه السريع في الحالات التي يعتبر فيها الطعام خطرًا جسيمًا على المستهلك والذي ينطوي على تدخل فوري من قبل المنشآت الصحية في البلد المعني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صور| نحات سعودي يُبدع بتحويل مخلفات النخيل إلى تحف فنية

أثبت النحات أحمد العيد موهبته الفريدة من نوعها من خلال ابتكاره فن النحت على منتجات النخلة، ليكون أول فنان في المملكة والخليج العربي يُقدم هذا الفن.
ويُبدع العيد في نحت الشخصيات والأدوات واحتياجات المنازل مستخدمًا جذوع النخيل، والكرب، والجريد، والعرجون، مُتجليًا مهاراته الاستثنائية في استغلال خامات الطبيعة وإعادة تدويرها.هواية منذ الصغروقال: ”بدأتُ ممارسة هواية النحت منذ الصغر، تحديدًا في سن الخامسة عشر، حين كنتُ خطاطًا ورسامًا. وظّفتُ شغفي هذا في البيئة الأحسائية التي نشأتُ وتربيتُ فيها، فبرزتُ بهذا الفن الفريد باستخدام منتجات الطبيعة، والنخلة بشكل خاص.“
أخبار متعلقة "الجوازات".. أبرز الأسئلة الشائعة لتجديد جواز السفر السعوديدراسة بريطانية: قضاء الوقت على وسائل التواصل يزيد إقبال الأطفال على التدخين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النحت على النخيل - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضاف: "استطعتُ ابتكار فنٍ نادرٍ من خلال نحت الشخصيات، والشعارات، والحيوانات، وغيرها من الأعمال الفنية المُذهلة. أحرصُ على تهيئة الكرب قبل البدء بالنحت بمدة 6 أشهر لضمان جفافه وقابليته للنحت.
وتابع: أُوظفُ مهاراتي في استغلال خامات الطبيعة وإعادة تدويرها بشكلٍ مُبدع، فمن الجريد أُصنعُ أقلام الخط، ومن عرجون النخلة صنعت أول ملعقة في العالم، ومن الكرب أُنحتُ الشخصيات الواقعية والخيالية بأدق التفاصيل. "إنجاز يستحق الفخروأشار العيد بفخرٍ إلى إنجازاته قائلاً: "نحتُ صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتكونا أول شخصيتين يتم نحتُهما على مكونات جذع النخيل.
وقال تستغرقُ عملية نحت الشخصية الواحدة شهرًا كاملًا نظرًا لدقتها، بينما تستغرقُ الأعمال الأخرى ما بين يومين إلى أربعة أيام. وأُسعى جاهداً لنشر هذا الفن الفريد على مستوى العالم، وقد لاقت بعض أعمالي المُنحتة التي عرضتها على وسائل التواصل الاجتماعي رواجًا كبيرًا، حيث وصلت مشاهداتها إلى أكثر من مليون مشاهدة".
وأكد العيد على أهميةِ إيصال هذا الفن للأجيال القادمة، مُضيفًا: "أُشاركُ أعمالي مع الطلاب في المدارس، وأُقدمُ ورش عملٍ لتعليمهم فن النحت على منتجات النخلة. أُؤمنُ بقدراتِ الشباب السعودي على الإبداع والابتكار، وأسعى جاهداً لتمكينهم من إطلاق مواهبهم الفنية وإيصالها للعالم.

مقالات مشابهة

  • شركة ظفار للأغذية والاستثمار تعزز منظومة الأمن الغذائي في سلطنة عمان
  • منتخب مصر لسلاح السيف يتأهل لنهائي كأس العالم بإسبانيا
  • الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا
  • الحكم الصادر في حق مغربي طعن بريطانيا حتى الموت ثأرا لأطفال غزة
  • المغاربة يسجلون رقما قياسيا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
  • أصوات تفجير ستسمع.. الجيش يفجّر صاروخاً من مخلفات العدوان الاسرائيلي
  • عالم فلك مغربي يكتشف كوكبا كبيرا وبمواصفات غريبة جدا
  • محكمة بريطانية تحكم على طالب لجوء مغربي بالسجن 45 عاما
  • بريطانيا: سلمنا مساعدات عبر الرصيف العائم في أول شحنة إلى غزة
  • صور| نحات سعودي يُبدع بتحويل مخلفات النخيل إلى تحف فنية