البوابة نيوز:
2024-06-16@08:32:56 GMT

وبعضهم يحاول الحفاظ على ما تبقى فيها من جمال

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

رددت هذه الكلمات التي وضعتها عنوانًا وأنا أمر في مدينتي طوخ القليوبية، تلك المدينة المكتظة بالسكان رغم ضيق مساحتها، الأمر الذي خلق فيها مشهدًا عبثيًا، حاول الكثير من رؤساء الأحياء الذين أتوا لكن دون فحوى انتصار يذكر على عشوائية المنظر، غير أنني وغيري من سكان تلك المدينة بدأنا نشعر بأن هناك يد جديدة بدأت ترتيب الأمور بهدوء وعقلانية رغم ضعف الإمكانيات المادية، ولدى سؤالي أخبرني زملائي الصحفيين أن رئيس مجلس مدينة طوخ الحالي والذي لم يمر على توليه المسؤولية الكثير من الوقت أتى من إحدى مدن سيناء الجميلة ولديه رؤية مختلفة.


وهذا ما أكده فعليًا اللواء أحمد جميل في بضع أسابيع تحول فيها العاملون في مجلس المدينة إلى خلية نحل فشهدنا أعمال رصف في شوارع المدينة، شحذ "جميل" همم شباب وأهالي المدينة بمبادرة "خليك إيجابي" التي دشنها بحضور السيد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، فحث أهل المدينة على التعاون من أجل نظافة الشوارع والحفاظ على جمالها، وحل مشكلة الباعة الجائلين في الشارع الرئيسي من السكة الحديد وصولًا إلى داخل المدينة ببناء قواعد خرسانية كخط أحمر لا يتعداه الباعة فحل أزمة التكدس التي عانينا منها لسنوات بحل ذكي وبسيط.


الأهم أن كل يوم هناك جديد على أرض الواقع يؤكد أنه ما زال لدينا قيادات بإمكانها إدارة الأمور بحرفية وكفاءة.

نفذ اللواء جميل ما وعد به في بداية توليه عمله بأنه في خدمة المواطن، ولا بدَّ للمواطن أن يشعر بتحسن الخدمات، وأن باب مكتبه مفتوح للجميع ولا مكان للمقصرين ومرحبًا بكل من يحب العمل وأن يده في يد الجميع للنهوض بمدينة ومركز طوخ.


ومع أن اللواء أحمد جميل نموذج يستحق الإشادة والترقي إلا أنني كمواطن أتمنى أن يستمر في عمله فليس هناك الكثير ممن يحاول الحفاظ على ما تبقى فيها من جمال، لكن بعضهم فقط ممن لديهم القوة والعزيمة والإصرار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طوخ القليوبية

إقرأ أيضاً:

مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني

قال زيد تيم، الباحث السياسي وأمين سر حركة فتح بهولندا، إن أمريكا تسعى بكل السبل للضغط على الفلسطينيين والمقاومة لقبول المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار مع العلم أن الرئاسة الفلسطينية والفصائل والجميع رحبوا بالمقترح، ما عدا بعض الأشياء التي تحتاج لتوضيح تحفظوا عليها.

الوضع في غزة

وتابع تيم، خلال مداخلة له عبر "زووم" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أنَّه مع زعم الإدارة الأمريكية أن نتنياهو وحكومته وافقوا على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، إلا أننا لا نسمع هذه الموافقة بشكل واضح من نتنياهو وحكومته هذه الموافقة، مشككًا في هذه الموافقة التي ربما تخفي محاولات من واشنطن للضغط على الفلسطينيين للموافقة على مقترحهم أو استكمال حرب الإبادة التي يخوضها الجيش الإسرائيلي ضد شعب فلسطين.

هل الأشجار تقلل من تأثير التغيرات المناخية؟.. البيئة ترد مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان

ويرى أن بايدن يحاول بكل ما أوتي من قوة إنهاء الحرب ولكن على حساب الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصلحة الشعب الفلسطيني الرئيسية والأساسية في وقف إطلاق النار الآن، قائلًا: "وأنا أتحدث معكم الآن تضرب رفح الفلسطينية.. رفح تهدم شيئًا فشيئًا وتضرب هنا وهناك، وجيش إسرائيل يرتكب مجازر يندى لها جبين الإنسانية".
 

مقالات مشابهة

  • بصوت رائع.. تحميل تكبيرات العيد mp3 نزل الآن تكبيرات عيد الأضحي 2024 بصوت جميل
  • الحفاظ على الوزن في عيد الأضحى مهمة ممكنة.. إليك بعض النصائح
  • بوتين: عام 2022 الجيش الروسي اقترب من كييف لكن لم يكن هناك قرار باقتحامها
  • مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني
  • دراسة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم
  • أبناء تعز يُشيدون بالمبادرة الإنسانية لقائد الثورة
  • الطريقة الصحيحة لغسل التوت .. حافظي على صحة أسرتك
  • البقيع.. أرض مباركة شرفها الرسول بدفن أول المهاجرين فيها
  • يتأهب للمشاركة السابعة في كوبا أميركا.. ميسي يرفع شعار الحفاظ على اللقب
  • خبير: نتنياهو يحاول كسب الوقت في غزة على أمل عودة ترامب إلى السلطة