قال الدكتور مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وسفير المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ان مبادرة حياة كريمة من أهم المبادرات في عصر مصر الحديث نظراً لما تقدمه من خدمات للمصريين قاطني الريف وخصوصاً فيما حققته من طفرة في البنية التحتية سواء من مشاريع الصرف الصحي والمياه والكهرباء.

بناء الشخصية المصرية في حياة كريمة

وأضاف زمزم، في ندوة منعقدة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت عنوان بناء الشخصية المصرية في حياة كريمة، انه تم إنفاق حوالي 800 مليار جنيه علي 450 الف قرية، مشيراً الي ان المرحلة الأولي من المبادرة أوشكت علي الإنتهاء.

12 جامعة تكنولوجية منها الطاقة النووية

واستكمل، «واصبح لدينا الآن 12 جامعة تكنولوجية منها الطاقة النووية»، مشيراً الي ان هناك طلبات من الدول الاوربية لضم خريجي الجامعات تكنولوجية مثل توشيبا و السويدي للإلتحاق بمصانعها كنقنيين وفنيين.

واستكمل سفير حياة كريمة، « اتوقع في خلال الـ 10 سنوات القادمة قدرتنا علي امتلاك براند صنع في مصر » مؤكداً ان الشخصية المصرية متفردة ليس في الشرق الاوسط فقط بل في العالم بأكمله .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة سفير حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

البطل للتطوير العقاري تطرح 5 مشروعات جديدة في 2024


أعلنت شركة البطل للتطوير العقاري عن طرح 5 مشروعات جديدة في 2024، بمناطق بالعاصمة الإدارية وشيراتون   وهليوبوليس الجديدة، بحجم استثمارات تقدر بـ 10 مليار جنيه، والتي يتم الكشف عنها تباعًا خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري.

وأوضح المهندس عماد دوس، العضو المنتدب لشركة البطل للتطوير العقاري ، أن الشركة قررت ضخ استثمارات ضخمة للمشروعات الجديدة، والتي ستصبح من أهم المشروعات السكنية والتجارية، نظرًا لتنوع مواقعها المتميزة، وذلك لتعزيز خطة التوسع التي انتهجتها الشركة خلال السنوات الأخيرة بالسوق العقاري . 

وكشف عت أن شركة البطل للتطوير العقاري تمكنت فى عام  2023 من تحقيق مبيعات تعاقدية ، بلغت حوالي 3 مليار جنيه وتستهدف خلال العام  الجاري  2024 تحقيق مبيعات  حوالي 4 مليار جنيه.

وأضاف أن البطل للتطوير العقاري، تستعد لطرح مشروعين " تجاري" بمحور بن زايد، وثالث "سكني – فندقي - تجاري" بمحور الأمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى طرح كومبوند سكني جديد بمنطقة شيراتون هليوبوليس، والمشروع الخامس كومبوند سكني يقع على طريق السويس بهليوبوليس الجديدة.

من الجدير بالذكر أن شركة "البطل للتطوير العقاري" لها سابقة أعمال تمتد أكثر من 45 عامًا وكانت من اوائل شركات التطوير العقاري التي توسعت خارج مصر وتحديدًا في السوق الكندي ونفذت سلسلة من المشروعات المميزة في السوق المصرية حملت اسم "روك" بشرق وغرب القاهرة مثل روك إيدن بـ 6 أكتوبر، وروك ڤيل بالعبور، وروك ڤيرا بالتجمع الخامس، وروك كابيتال 1 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى روك جولد أول مول للذهب والجمال بالتجمع الخامس.

مقالات مشابهة

  • موازنة النواب: 3 شرائح لن يقترب منها في زيادة أسعار الكهرباء
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر تبدأ أولى محطاتها من قرية الحمراوين اليوم
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • خبر سار من وزيرة التخطيط بشأن دخول عدد من المستشفيات للخدمة العام المقبل
  • وزيرة التخطيط: تكلفة مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة» 350 مليار جنيه
  • البترول: توصيل الغاز لـ 841 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • رئيس مركز أبوقرقاص يتفقد سيارة تدريب «مهنتك مستقبلك» ضمن مبادرة حياة كريمة
  • البطل للتطوير العقاري تطرح 5 مشروعات جديدة في 2024