أعلنت الإمارات العربية المتحدة ،اليوم الأربعاء ، عن نجاح وساطة قامت بها بشأن تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أن نجاح الوساطة الجديدة "يعكس المكانة العالمية لدولة الإمارات كشريك موثوق به على المستوى الدولي ، مما ساهم في نجاح الجهود، التي أدت إلى الإفراج عن أسرى الحرب من الجانبين".



ولم تشر وزارة الخارجية الإماراتية الى عدد أسرى الحرب الذين تم تبادلهم بين الجانبين الروسي والأوكراني.

الى ذلك أعربت وزارة الخارجية الاماراتية عن "تقديرها لحكومتي روسيا وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية لإنجاح عملية تبادل الأسرى".

وأكدت الوزارة التزام دولة الإمارات بمواصلة الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، مؤكدة على موقفها الثابت المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، وسعيها لدعم جميع المبادرات التي من شأنها التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.

وكانت الامارات قد نجحت في وساطة مطلع يناير الجاري للإفراج عن أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: روسیا وأوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الخارجية تفتح التسجيل للبعثات الدراسية ابتداء من أول يونيو

أعلنت وزارة الخارجية فتح باب التسجيل لبرنامج البعثات الدراسية عبر موقعها للطلبة الإماراتيين المتفوقين لاستكمال مسيرتهم الدراسية، وإيفادهم إلى إحدى الجامعات العالمية المرموقة، وذلك بهدف التخصص في المجالات التي تلبي احتياجات الدبلوماسية الإماراتية ورفدها بكوادر إماراتية وجيل مؤهل وفق أرقى المستويات وذلك ابتداءً من 1 يونيو إلى 30 يونيو 2024.
يهدف برنامج البعثة الدراسية إلى تطوير قيادات دبلوماسية قادرة على التأثير إيجابيا في الساحة الدولية، وتزويد الطلبة المبتعثين بالمهارات والكفاءات اللازمة ليصبحوا روادا وصناع تغيير في السياسة الخارجية لدولة الإمارات وتمكينهم من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في السلك الدبلوماسي، من خلال توفير أدوات تساعدهم على التميز ودعم مسيرة الإمارات، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والتميز في مجال الدبلوماسية، مما يسهم في تعزيز التغيير الإيجابي والتطور المستمر.
وأكدت وزارة الخارجية على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية https://www.mofa.gov.ae/ar-ae/scholarship لمراجعة المستندات المطلوبة وشروط التقديم للقبول في البرنامج وهي: أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة (حاملو جواز السفر الإماراتي وخلاصة القيد) لا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً وحاصلاً على موافقة ولي الأمر، ويكون حسن السيرة والسلوك بموجب شهادة من الجهات المعنية المعتمدة في الدولة، ويجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 90% أو ما يعادلها وحاصلاً على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية (6.5 Academic IELTS) أو ما يعادلها، وحاصلاً على قبول أكاديمي للدراسة من الجامعة (حسب قائمة الجامعات والتخصصات المعتمدة لدى وزارة الخارجية). كما يشترط على الطلاب الموافقة على دراسة لغة ثالثة، في حالة طلب منه ذلك والموافقة على العمل في وزارة الخارجية في السلك الدبلوماسي لفترة تعادل سنوات الدراسة والموافقة على دخول أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بعد التخرج، كما يجب على الطلبة الذكور توفير شهادة إعفاء أو إنهاء من الخدمة الوطنية.
ستتضمن إجراءات الالتحاق عددا من الاختبارات والمقابلات ثم سيمر الطلاب بثلاث مراحل بعد القبول إلى أن يصبح دبلوماسياً إماراتياً، تبدأ بالابتعاث للخارج للدراسة والحصول على شهادة البكالوريوس ثم الالتحاق بأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والحصول على دبلوم الدراسات العليا الـمتخـصـص في الدبلوماسـية الإماراتية والعلاقات الدولية، والمرحلة الأخيرة هي الالتحاق بالعمل في وزارة الخارجية والتعيين على السلك الدبلوماسي بعد استيفاء متطلبات التخرج.

أخبار ذات صلة وفد مكتب البعثات الدراسية يتفقد طلبة الإمارات المبتعثين في الجامعات الصينية خلال زيارة رئيس الدولة لكوريا.. وزارة الخارجية تطلق أول بعثة ذكية في الخارج المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى حرب بوساطة إماراتية
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • وساطة إماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية.. تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا
  • الإمارات.. وساطة جديدة تفضي لتبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية ناجحة.. إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا
  • الخارجية تفتح التسجيل للبعثات الدراسية ابتداء من أول يونيو