أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة، والجمعية الطبية المصرية بالمملكة المتحدة، لرفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي، وتعزيز حركة السياحة العلاجية في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون، لتعزيز ترتيب مصر على خريطة السياحة العلاجية، ودعم الاقتصاد المصري، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، في هذا الشأن.

وأشار «عبدالغفار» إلى حرص الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، على الاستفادة من التسهيلات التي يقدمها الاقتصاد المصري واتجاه الدولة لرفع كفاءة القوى البشرية العاملة في مجال الصحة، وزيادة الثقة في المنظومة الصحية المصرية، والارتقاء بمستويات تقديم الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية المتوافقة مع المعايير المحلية والدولية.

ومن جانبه، نوه الدكتور سميح عامر مستشار وزير الصحة للسياحة الصحية، إلى أن التعديلات الهيكلية والتشريعية التي اتخذتها الدولة المصرية تهدف إلى وضع مصر على قائمة الدول الأكثر جذبا للسياحة العلاجية والاستشفائية، بالاستفادة من تحرير سعر الصرف للعملات والذي يمثل ميزة تنافسية سعرية لحصول المريض الأجنبي على الخدمات الصحية بأعلى جودة.

وأكد «سميح» حرص وزارة الصحة والسكان، على تكثيف الجهود للعمل على فتح أسواق جديدة للسياحة العلاجية الواردة من دول العالم المختلفة، من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة العاملة على الترويج للخدمات الصحية المصرية، بصورة تليق بمكانة الدولة المصرية، محليا وعالميا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير

أعلنت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية عن بدء تشغيل قسم الحضَّانات السبت بمستشفى حميات التل الكبير بسعة 16 حضَّانة، بدعم من قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان.

وأكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، خلال جولتها الميدانية اليوم بمستشفى حميات التل الكبير على بدء تشغيل قسم حضَّانات المستشفى رسميًا ويشمل 16 جهاز حضَّانه، 5 جهاز تنفس صناعى و6 أجهزة علاج ضوئي لعلاج الصفرا لدى الأطفال.

وأضافت أن القسم إستقبل أول حالة لطفل حديث الولادة اليوم،وذلك بعد الإنتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لتشغيل الأجهزة وتوفير وتدريب الأطقم الطبية للتعامل مع الأجهزة وحالات الأطفال المبتسرين وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالقسم.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة إلى أن تشغيل القسم كان يمثل مطلبا لأبناء التل الكبير طال انتظاره  مما يسهم فى تلبية الاحتياج للحضَّانات بالمحافظة.

وتقدم الدكتور أحمد موسي مدير مستشفى حميات التل الكبير بالشكر والتقدير لكل مَن ساهم من قيادات وزارة الصحة والسكان ومديرية الصحة بالإسماعيلية في تشغيل القسم مما يسهم فى تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لتلبية احتياجات المواطنين.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة أيضًا بدء تشغيل عيادة أطفال مجهزة بإستقبال مستشفى حميات التل الكبير وتابعت تواجد فريق طبى متخصص وإنتظام سير العمل بالعيادة،كما تفقدت عيادة العلاج الطبيعى وراجعت معدل التردد بالعيادة الصباحية والمسائية وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

يأتى ذلك إستكمالًا للمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمنشآت الطبية بمحافظة الإسماعيلية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالمتابعة المستمرة لانتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي
  • بالمجان.. الكشف على ١٢٤٧ مواطن في قافلة طبية بدلنجات البحيرة
  • تدريب 15 من العاملين بمراكز المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم على أساسيات الشبكات
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية بالدلنجات
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية خلال شهر
  • الصحة: علاج 145 ألف مواطن بالمجان عبر القوافل الطبية خلال شهر
  • الصحة: تقديم الخدمات العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمجان من خلال القوافل الطبية
  • الصحة: القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية لـ 145 ألف مواطن بالمحافظات خلال شهر
  • «الصحة»: استفادة 145 ألف مواطن من الخدمات العلاجية للقوافل المجانية في إبريل