شهدت محافظة الدقهلية سقوط الامطار بمدن واحياء وقري المحافظة وتنفيذا 

وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه فقد تم التعامل الفوري بتنفيذ اعمال كسح  وشفط مياة الامطار وذلك من خلال فرق العمل الميدانية وبمشاركة معدات الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع مياة الشرب والصرف الصحي بالمراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة.

وأكد " مختار" علي ان هناك تواصل مستمر لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء لمتابعة تواجد تجمعات امطار وسرعة التعامل الفوري معها عملا علي راحة المواطنين...  

والجدير بالذكر إنه قد تعرضت  بعض مدن ومراكز وقري محافظة الدقهلية لسقوط الامطار المتوسطة والخفيفة وقد تمت علي الفور اعمال شفط وكسح تجمعات مياه الامطار بكافة المناطق وهي مستمرة بالتعاون مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي باشراف ومتابعة رؤساء المدن والمراكز ونواب رؤساء المدن والمراكز هذا وتتواصل اليوم اعمال كسح وشفط تجمعات الامطار بكافة المناطق حتي يتم رفع كافة تجمعات المياه بالكامل من كافة الانحاء.. 

هذا وقد أكد "مختار "علي اهمية متابعة تنفيذ واتخاذ كافة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية، مشيرا لضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء  وشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الامطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين علي مستوي المحافظة..

وكان محافظ الدقهلية قد أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات موجة الطقس والتعامل الفوري معها واصلاح أية أعطال  بأعمدة الإنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم في هذا الشأن...

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحفاظ على الصحة الدكتور خالد عبد الغفار أيمن مختار محافظ الدقهلية شركة مياه الشرب والصرف الصحي مياة الأمطار الوحدات المحلية الجهاز التنفيذي قطاع مياه الشرب مياه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادًا لعيد الاضحي المبارك

تفقد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، اليوم السبت، عددًا من محطات مياه الشرب ورفع الصرف الصحى بمحافظات " بالسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للاطمئنان على متابعة سير وانتظام العمل وعمليات تشغيل المحطات وزيادة ضخ مياه الشرب في أوقات الذروة وخاصة خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إن جولاته مستمرة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك سوء على محطات مياه الشرب أو رفع الصرف الصحى، وقطاع المعامل، وأعمال الملس والتظهير للشبكات والتي تتم بجميع مناطق محافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بالإضافة إلى محطات معالجة الصرف الصحى، ومتابعة أعمال الصيانة التى تجرى لبعض المحطات لإطالة عمرها الافتراضي والاستمرارية فى العمل.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، على جميع العاملين بالحملة الميكانيكية بالشركة على رفع درجة استعداد جميع المعدات المتمثلة في سيارات الطوارئ، ومياه الشرب، وسيارات الكسح، وسيارات النافوري، والتدخل السريع، ذلك فى حالة الطوارئ لمجابهة أى حدث خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع التأكد من جاهزية فرق التطهير بالصرف الصحى لمواجهة أى إنسداد مفاجئ في الخطوط الرئيسية أو الفرعية، لشبكات.

وناشد اللواء عبد الحميد عصمت، المواطنين في محافظات القناة الثلاثة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، عدم إلقاء مخلفات أعمال ذبح الأضاحي، والمواد الصلبة، والمخلفات، والقمامة فى غرف التفتيش الخاصة بالصرف الصحي، حتى لا يحدث انسداد لمواسير الصرف، وحفاظا على شبكة الصرف الصحي، وإطالة عمرها الافتراضي واستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما شدد رئيس مياه وصرف القناة، على مديرى المناطق بالمرور بصفة دورية ومستمرة لمتابعة انتظام العمل بجميع محطات مياه الشرب ومحطات رفع الصرف الصحى، بالإضافة إلى مرور فنيو وعمال الشركة على خطوط وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى الرئيسية والفرعية، على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أى مشكلات أو معوقات، قد تحدث، وخاصة خلال اجازة عيد الأضحي المبارك وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة في إقليم القناة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، بالتجاوب الفوري والسريع مع الأعطال المفاجئة وتوفير كل المعدات للانتهاء من الإصلاحات في فترة زمنية وجيزة للحفاظ على استمرارية الخدمة المقدمة لمواطني إقليم القناة، مع استمرار منع إجازات جميع العاملين في المواقع الهامة خلال إجازة عيد الاضحي المبارك، بالإضافة الي متابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن، وغرفة الطوارئ والعمل على حلها فورًا.

رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات

مقالات مشابهة

  • انقطاع مياه الشرب بإتميدة بالدقهلية يفسد فرحة العيد
  • رئيس مباه الأقصر يواصل إصلاح خطوط المياه بالمحافظة
  • رئيس مياه القناة يتفقد انتظام سير العمل بالمحطات استعدادًا لعيد الاضحي المبارك
  • محافظ أسوان يشدد على ضرورة انتظام تدفق مياه الشرب
  • «اروي عطشك».. مبادرات للتخفيف على المارة في «عز الحر» بالدقهلية
  • محافظ المنوفية يوزع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال النظافة
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • صيانة وتأهيل خمس آبار للشرب في ريف الحسكة
  • حقيقة انقطاع مياه الشرب لمدة 10 أيام في منطقة الأسمرات
  • ترتيب المحافظات في تشجير الشوارع.. الدقهلية الأولى بـ473 ألف شجرة