بوابة الوفد:
2024-06-02@16:50:17 GMT

مشروب يقضي على حرقة الفم من الأطعمة الحارة

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

أكدت دراسة حديثة أن تناول الحليب يخفف من حرقة الفم بعد تناول الأطعمة الحارة، حيث إن حليب البقر كامل الدسم يقلل من الحرقة أكثر من الحليب النباتي.
كما وجدت الدراسة التي أجراها علماء الأغذية في ولاية بنسلفانيا، أن البروتين يلعب دورا في تخفيف الإحساس بحرقة الفم أيضاً.
وتبين أن الحليب كامل الدسم ليس أكثر فعالية من الحليب الخالي من الدسم في تخفيف الإحساس بالحرقة، وفقا لنتائج الدراسات المخبرية الخاضعة للرقابة في مركز التقييم الحسي في ولاية بنسلفانيا، والتي نشرت في Food Quality and Preference.


الدهون والبروتين

وأجرى الباحث الرئيسي جاستن غايزر، مرشح الدكتوراه في علوم الأغذية، تجربتين مع مستهلكي الكابسيسين المعتدلين للتحقق من فعالية منتجات الألبان والحليب النباتي الذي يختلف في محتوى الدهون والبروتين.

وفي التجربة الأولى، تعرض المشاركون بشكل متكرر لمحلول الكابسيسين قبل شطفه بحليب البقر التقليدي كامل الدسم، والحليب كامل الدسم فائق التصفية وحليب اللوز وحليب الصويا وحليب الكتان الغني ببروتين البازلاء.
وفي التجربة الثانية، تم شطف الفم بالحليب الخالي من الدهون والحليب التقليدي كامل الدسم والمصفى للغاية، وثلاثة أنواع من حليب الصويا ذات محتوى بروتيني مختلف.
الأكثر فعالية

وأظهرت كلتا التجربتين انخفاضا كبيرا في الإحساس بالحرقان بمرور الوقت. وفي التجربة الأولى، قيّم المشاركون الحليب كامل الدسم بأنه أفضل بكثير من الماء في تقليل الإحساس بالحرقان الناتج عن الكابسيسين. وتفوق حليب الصويا بشكل ملحوظ على الماء في التجربة الثانية.

كما كشفت النتائج أيضا أن الحليب كامل الدسم عالي التصفية وعالي البروتين، هو الأكثر فعالية في تقليل الإحساس بالحرقان الناتج عن الكابسيسين.
كذلك، يوفر بعض الأدلة على أن التركيزات الأعلى من البروتين ساعدت في تخفيف حرق الكابسيسين، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد المساهمات النسبية للدهون والبروتين.
من جانبه، قال جون هايز، أستاذ علوم الأغذية ومدير المركز: "هذا العمل له آثار ليس فقط على مختبرات الاختبارات الحسية ورؤوس الفلفل الحار، ولكن أيضا على مصنعي المواد الغذائية. وعلى وجه التحديد، فإنه يعني أن التفاعلات بين البروتين والكابسيسين يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند تكوين المنتجات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة رائحة الفم الكريهة الأطعمة الحار فی التجربة

إقرأ أيضاً:

الانتفاخ أبرزها.. أعراض تشير إلى عدم تحمل اللاكتوز

بدأ المزيد والمزيد من البالغين في التوقف عن تناول منتجات الألبان بسبب عدم تحمل اللاكتوز، يحدث هذا لأنه مع تقدمنا في العمر، يصبح من الصعب على الجسم معالجة سكر الحليب.

جينيفر لوبيز تلغي حفلها الصيفي من أجل العائلة وتوجه رسالة لجمهورها: حزينة أعراض تشير إلى عدم تحمل اللاكتوز

قدم الأطباء العديد من التوصيات التي من شأنها أن تساعد في تحديد وجود عدم تحمل اللاكتوز، وبادئ ذي بدء، يجب الانتباه إلى الجهاز الهضمي ومن العلامات الواضحة على وجود مشاكل هو الانتفاخ أو الإسهال بعد عدة ساعات من شرب كمية صغيرة من الحليب، مثل اللاتيه.

لتحديد المرض بشكل أكثر دقة، تحتاج إلى استشارة الطبيب والخضوع لاختبار وجود الجالاكتوز في الدم بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق بشأن حالتهم، يوصي الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على أقل نسبة من اللاكتوز: الزبادي، والأجبان الصلبة، والقشدة يمكنك أيضًا تناول الحليب المكثف والآيس كريم.

 

أسباب عدم تحمل اللاكتوز

لا يستطيع الأشخاص المصابون بعدم تحمل اللاكتوز هضم السكر (اللاكتوز) الموجود في الحليب بشكل كامل. نتيجة لذلك، فإنهم يصابون بالإسهال والغازات والانتفاخ بعد تناول منتجات الألبان أو شربها وعادةً ما تكون هذه الحالة، التي تُسمى أيضًا سوء امتصاص اللاكتوز، غير ضارة، لكن أعراضها قد تكون غير مريحة.

 

عادةً ما يكون إنتاج كمية قليلة للغاية من الإنزيم الذي يتم إنتاجه في الأمعاء الدقيقة (اللاكتاز) مسؤولاً عن الإصابة بعدم تحمل اللاكتوز، ويمكن أن يكون لديك مستويات منخفضة من اللاكتاز ولكنك لا تزال قادرًا على هضم منتجات الألبان ولكن إذا كانت المستويات لديك منخفضة جدًا، فعندئذ تصبح مصابًا بعدم تحمل اللاكتوز، ما يؤدي إلى ظهور أعراض عليك بعد تناول منتجات الألبان أو شربها.

 

ويحدث عدم تحمل اللاكتوز عندما لا تنتج أمعاؤك الدقيقة ما يكفي من أحد الإنزيمات (اللاكتاز) لهضم سكر الحليب (اللاكتوز).

 

وفي الظروف الطبيعية، فإن اللاكتاز يحول سكر اللبن إلى سُكّرين بسيطين، الجلوكوز والجالاكتوز، ويُمتصان إلى مجرى الدم عبر بطانة الأمعاء.

 

وإن كنت مصابًا بنقص اللاكتاز، فإن اللاكتوز الموجود في طعامك يتحرك إلى القولون بدلاً من أن يُعالج ويُمتص. وفي القولون، تتفاعل البكتيريا الطبيعية مع اللاكتوز غير المهضوم، ويسبب ذلك علامات عدم تحمل اللاكتوز وأعراضه.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • قفزة بـ أسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر والأسواق.. طن الروسي مفاجأة
  • طبيب يكشف سر احتياج الجسم للبروتين.. يساعد في تسريع الشفاء
  • حمية البحر المتوسط تقلل خطر الوفاة المبكرة للسيدات
  • الانتفاخ أبرزها.. أعراض تشير إلى عدم تحمل اللاكتوز
  • محكمة جنايات مصراتة تصدر حكماً يقضي بإعدام مرتكب واقعة قتل عمد
  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • استطلاع لرويترز-إبسوس: 53% من الناخبين يقولون إن ترامب يجب ألا يقضي فترة في السجن بتهمة تزوير سجلات الأعمال
  • كعك انشطاري كامل الدسم