بوابة الوفد:
2024-09-22@09:14:36 GMT

مقتل 19 شخصا على الأقل في حرائق الغابات وسط تشيلي

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

قال مسؤولون يوم السبت إن حرائق الغابات الشديدة المشتعلة حول منطقة مكتظة بالسكان بوسط تشيلي أدت إلى مقتل 19 شخصا على الأقل وتدمير حوالي 1100 منزل.

 

وحسب يورونيوز، قالت وزيرة الداخلية التشيلية كارولينا توها إن هناك حاليًا 92 حريقًا في الغابات مشتعلة في وسط وجنوب البلاد، حيث كانت درجات الحرارة مرتفعة بشكل غير عادي هذا الأسبوع.

 

ووقعت أعنف الحرائق في منطقة فالبارايسو، حيث حثت السلطات الناس على عدم مغادرة منازلهم حتى تتمكن سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف ومركبات الطوارئ الأخرى من المرور بسهولة أكبر.

ولم تقدم توها أي تفاصيل عن القتلى التسعة عشر.

 

وقالت إن حريقين بالقرب من بلدتي كويلبوي وفيلا أليمانا التهموا ما لا يقل عن 8000 هكتار (19770 فدانًا) منذ يوم الجمعة. وكان أحد الحرائق يهدد منتجع فينيا ديل مار الساحلي.

 

وتم إنشاء ثلاثة ملاجئ في منطقة فالبارايسو، وقالت توها إن فرق الإنقاذ لا تزال تكافح من أجل الوصول إلى الأحياء الأكثر تضرراً. وأضافت أنه تم الاستعانةبـ 19 مروحية وأكثر من 450 من رجال الإطفاء إلى المنطقة للسيطرة على الحرائق.

وقد تسبب نمط الطقس النينيو في حدوث حالات جفاف ودرجات حرارة أعلى من المعتاد على طول غرب أمريكا الجنوبية هذا العام، مما يزيد من خطر حرائق الغابات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل 19 شخصا حرائق الغابات تشيلي فالبارايسو الحرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

مقتل وفقدان 11 شخصا وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم، مقتل شخص على الأقل وفقدان 10 آخرين بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة نوتو، بمحافظة إيشيكاوا.

وقال رجال الشرطة ومسؤولو إدارة الإطفاء إن أربعة منازل تقع على طول أنهار جرفتها المياه.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن الأمطار الغزيرة استمرت اليوم في الهطول على منطقة نوتو، وهي المنطقة التي دمرها زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر في يوم رأس السنة الجديدة، مع استمرار إصدار وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات الطوارئ.

وأفاد مسؤولون محليون بأن حوالي 44700 من سكان بلدات واجيما، وسوزو، ونوتو في مقاطعة إيشيكاوا، أجبروا على مغادرة المنطقة، فيما تم مطالبة من 16700 شخص آخرين من سكان منطقتي نيغاتا وياماغاتا في شمال إيشيكاوا إخلاء منازلهم، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث.

وأشارت إلى أنه في غضون 24 ساعة حتى صباح اليوم تم تسجيل أكثر من 360 ملم من الأمطار في واجيما وأكثر من 260 ملم في سوزو، وهما مدينتان في شبه جزيرة نوتو.

وتجري عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين وأعمال الترميم في منطقة نوتو، حيث تسببت الأمطار التي بلغت مستويات قياسية في حدوث فيضانات في الأنهار وانهيارات أرضية، وقطع الطرق وعزل العديد من المجتمعات.

وحثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية السكان في منطقة هوكوريكو، التي تضم شبه جزيرة نوتو، على توخي الحذر الشديد ضد المزيد من الكوارث الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وسط مخاوف من تزايد خطر الانهيارات الأرضية.وام


مقالات مشابهة

  • مقتل وفقدان 11 شخصا وإجلاء الآلاف جراء الأمطار الغزيرة في اليابان
  • مقتل وإصابة 36 شخصاً على الأقل بانفجار في إيران‎
  • خلال أسبوع.. حرائق الغابات تلتهم 135 ألف هكتار في البرتغال
  • حرائق الغابات في كولومبيا تلتهم نحو 4000 هكتار خلال 5 أيام
  • البرتغال تخمد سلسلة من أخطر حرائق الغابات
  • البرتغال تحيي يوم الحداد الوطني تكريماً لضحايا الحرائق المستعرة
  • رجال الإطفاء يخمدون أحد أسوأ حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق غابات في البرتغال تتطلب دعم أوروبي
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب مقتل وإصابة 64 شخصًا
  • حكومة البرتغال ممتنة للمساعدة المغربية في مواجهة حرائق الغابات