أعلنت هيئة الخدمات التشغيلية في جمهورية لوغانسك الشعبية اليوم السبت، ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين جراء الغارة التي شنتها قوات كييف على مخبز مدينة ليسيتشانسك في الجمهورية.

عشرات المفقودين جراء قصف القوات الأوكرانية مخبزا في جمهورية لوغانسك (فيديو)

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إنه تم انتشال جثث خمس ضحايا من تحت الأنقاض، ما يرفع حصيلة القتلى جراء القصف الأوكراني إلى 15 مدنيا و10 جرحى.

وأضافت الطوارئ الروسية: "أنقذت وحدات الإطفاء والإنقاذ التابعة لوزارة الطوارئ 11 شخصا من تحت الأنقاض. كما تم انتشال جثث 15 قتيلا. وتستمر عمليات البحث والإنقاذ".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، استهدف قصف نفذته القوات الأوكرانية على مدينة ليسيتشانسك مخبزا مكونا من طابقين، وتعمل وحدات الإطفاء والإنقاذ التابعة لوزارة حالات الطوارئ الروسية في موقع القصف.

وفي الوقت الحالي يتم إجراء فحص وتحليل الأنقاض باستخدام معدات خاصة، وتتركز الجهود الرئيسية على البحث عن ناجين تحت الأنقاض وإنقاذهم.

وسبق أن نشرت حكومة جمهورية لوغانسك الشعبية مقطع فيديو على قناتها على "تلغرام" يظهر مبنى المخبز مدمرا وسيارات محطمة، بالإضافة إلى موظفين في وزارة الطوارئ الروسية يقومون بإزالة الأنقاض.

وترجح التقارير بحسب المعطيات الأولية، وجود ما يصل إلى 40 شخصا تحت الأنقاض.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف لوغانسك موسكو وزارة الطوارئ الروسية الطوارئ الروسیة تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر

حذرت وزارة الخارجية الروسية فرنسا من التورط في الصراع الأوكراني ما قد يؤدي إلى صدام مباشر بين باريس وموسكو.

وفي تغريدة عبر منصة إكس، كتبت وزارة الخارجية الروسية "تتورط فرنسا بعمق في الصراع الأوكراني، مما يزيد من احتمالات الصدام المباشر مع روسيا".

واعتبرت الوزارة أن الأمر "محفوف بعواقب لا يمكن التنبؤ بها على الأمن في أوروبا والعالم".

وقالت إن "من الأفضل للقادة الفرنسيين أن يركزوا على القضايا الملحة التي يواجهونها في الداخل"، في إشارة إلى الأزمة السياسية التي اندلعت في فرنسا عقب فوز اليمين المتطرف بانتخابات البرلمان الأوروبي، ما دفع الرئيس إيمانويل ماكرون إلى اتخاذ قرار بتنظيم انتخابات برلمانية مبكرة نهاية الشهر الجاري.

وجاء بيان الخارجية الروسية تعليقا على إعلان ماكرون قبل أيام استعداد بلاده لتدريب آلاف الجنود الأوكرانيين ومنح كييف طائرات حربية من طراز "ميراج".

وأعلن ماكرون خلال استقباله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل أيام أن فرنسا ستنقل طائرات مقاتلة من طراز "ميراج 2000-5" إلى أوكرانيا، وستدرب طياريها عليها في إطار تعاون عسكري جديد.

وأوضح أن تدريب الطيارين الأوكرانيين سيبدأ في فرنسا اعتبارا من هذا الصيف، حيث يستغرق التدريب عادة بين 5 و6 أشهر.

وأضاف أن فرنسا ستقوم بتجهيز وتدريب لواء كامل من 4500 جندي أوكراني.

وفي وقت سابق اليوم، اتفقت دول مجموعة السبع على حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا، سيتم تمويلها من عوائد الفوائد على الأصول الحكومية الروسية المجمدة.

من جانبها، اتفقت دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) على وضع 300 ألف جندي في حال تأهب قصوى للتعامل مع التهديد الروسي مع استمرار الحرب على أوكرانيا منذ فبراير/شباط 2022.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 37337 شخصًا
  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 37296 شهيدا
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37296 شهيد و 85197 مصابًا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37296 شخصا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  • إصابة 3 أشخاص جراء قصف بلدة "شبيكين" بمقاطعة بيلغورود الروسية
  • مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين جراء قصف أوكراني على أراضي جمهورية دونيتسك
  • شهيدتان و18 جريحا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليلا جناتا
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر