أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، مرور لجان مختصة على جميع المعامل الطبية في المستشفيات المركزية والعامة على مستوى المحافظة، وتقييم الأداء بها وحصر النواقص في المعامل الطبية، وتوفير جميع الاحتياجات، واتخاذ إجراءات الشراء عن طريق هيئة الشراء الموحدة طبقًا للقواعد المعمول بها.

مراجعة الخدمات الطبية في مستشفى النساء والتوليد

وتابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، ترافقه الدكتورة ليلى صلاح مدير إدارة المستشفيات، اليوم، من خلال المرور المفاجئ، العمل في مستشفى التوليد والصحة الإنجابية، وذلك للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بعد عمليات الولادة، ومدى انتظام سير العمل، والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية، ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى خاصة في قسم الاستقبال.

مكافحة العدوى في المستشفى

وراجع وكيل صحة مطروح، قسم الطوارئ متابعًا الإجراءات الطبية التمريضية في أثناء تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وفقًا لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، والوقوف على مدى جاهزية المستشفى والأطقم في الأشعة والمعامل الطبية والأطباء للتعامل مع حالات الطوارئ.

واستمع وكيل الوزارة خلال جلسة نقاشية، إلى الأطباء بالمستشفى، موجهًا بضرورة تقديم خدمة طبية عالية تتوافق مع تطلعات أهالي مطروح، خاصة مع انضمام قسم النساء والتوليد بالمستشفى لمنظومة الزمالة المصرية، كما وجه مشرف الأمن، بضرورة التعامل مع المترددين بشكل جيد والتعاون والتنسيق مع الفرق الطبية لتلبية كافة احتياجات المترددين، كما استمع لعدد من المرضى والمترددين وتابع تقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة المعامل الطبية أمراض النساء محافظة مطروح المستشفيات الحكومية مكافحة العدوي

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تحذر من خروج كافة مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية   

حذرت الصحة الفلسطينية اليوم، من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة في قطاع غزة، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية منذ عدة أشهر، مؤكدة أن ذلك يعرض حياة مئات المرضي والجرحى للموت، إضافة إلى تعرض الأدوية في الثلاجات إلى التلف؛ نتيجة عدم إدخال السولار اللازم لتشغيل المولد المغذي لمحطة الأوكسجين وثلاجات حفظ الأدوية.

وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لإدخال الوقود، إضافةً إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة، لافتة النظر إلى استمرار معاناة آلاف المرضى، في ظل استمرار إغلاق معبر رفح البري.

مقالات مشابهة

  • 1300 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية ببساتين بركات
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من خروج مستشفيات غزة عن تقديم الخدمات الطبية  
  • الصحة الفلسطينية تحذر من خروج كافة مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية   
  • 3 خطوات تساهم في الوقاية من العدوى التنفسية أثناء الحج
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • انعدام الخدمات الصحية برفح جراء العدوان الإسرائيلي
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • صحة البحيرة تُنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى.. اعرف التفاصيل
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان