في عرض يعتبر توليفة فنية نادرة بالقطاع الخاص، يقدم المخرج سامح بسيوني مسرحية "جريمة بيضاء"، والتي تفتتح فصلاً جديدًا في مسرح الهوسابير. 

العرض المأخوذ عن قصة "العطل" للكاتب السويسري فريدرش دورينمات، والذي تمت ترجمته  على يد سمير جريس، ينطوي على تعمق خاص في أعماق النفس البشرية ومكائدها.

العمل الذي قام بكتابته ببراعة الكاتب الصحفى يسري حسان، يتخطى النص الأصلي بإضافته لمستوى جديد من الشخصيات والأحداث، محافظًا على الرؤية الكلية للقصة ومعالجتها بحس معاصر يلمس قضايا الإنسان في كل زمان ومكان.

 

ويقدم بسيوني عرضًا يُعري الأنانية والنرجسية، ويُظهر كيف يمكن لبعض الأفراد ارتكاب جرائم معنوية "بيضاء" دون أن تطالهم يد العدالة.

المسرحية تحمل في طياتها ثراءً تمثيليًا بمشاركة نخبة من الممثلين البارعين الذين يمتلكون المهارة لتجسيد هذه الشخصيات المعقدة، مع توظيف الفصحى لإضفاء وقار وعمق على العرض، في خطوة جريئة تبتعد عن الأعمال الكوميدية الخفيفة التي اعتادها القطاع الخاص.

الدعم الذي قدمته المنتجة أروى قدورة لهذا العرض يعكس إيمانها بأن الفن الرصين هو الذي يخلد ويساهم في رقي المسرح، متحدية بذلك الصورة النمطية لإنتاجات القطاع الخاص ومؤكدة على دوره في النهوض بالمسرح.

"جريمة بيضاء" ليست مجرد عرض مسرحي، بل هي تأمل عميق في الجرائم المعنوية التي يرتكبها الإنسان دون عقاب، وتسليط للضوء على الجوانب الخفية للنفس البشرية التي تتجاوز الزمان والمكان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بالأزرق.. أسماء جلال تتألق في العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 «صور»

شاركت الفنانة أسماء جلال، المتابعين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» إطلالتها من العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 خلال الساعات القليلة الماضية، الذي أقيم أمس الثلاثاء في المنارة بالتجمع الخامس.

وظهرت أسماء جلال، على هامش العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 عبر حسابها على «إنستجرام»، بفستان قصير يميل إلى الأزرق، والذي نال إعجاب قطاع كبير من الجمهور، معلقة عليها: «ولاد رزق 3، العرض الأول».

View this post on Instagram

A post shared by Asmaa Galal أسماء جلال (@asmaa_galal)

فيلم ولاد رزق 3

ومن ناحية أخرى، تستعد دور العرض السينمائية، اليوم الأربعاء، لاستقبال أول أعمال موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وهما فيلمي «ولاد رزق 3» بطولة أحمد عز، و«أهل الكهف» بطولة خالد النبوي.

أحداث فيلم ولاد رزق 3

تدور أحداث فيلم ولاد رزق 3، حول الأكشن والمطاردة والعمليات الإجرامية لأولاد رزق بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودون لتلك الممارسات مرة أخرى، ولكنهم يتورطون فيجتمعون من جديد لتنفيذ عملية أكبر وأخطر.

وتضم بطولة فيلم ولاد رزق 3، عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، إياد نصار، كريم عبد العزيز، وهو من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

اقرأ أيضاًمحمد لطفي لـ«الأسبوع»: شخصية «الشربينى» في ولاد رزق 3 مختلفة.. وبشارك مع «عصابة الماكس»

قبل عرضه.. آسر ياسين يكشف عن شخصية الشايب في ولاد رزق 3 «صورة»

استعدادا لعرضه.. الشركة المنتجة لـ فيلم ولاد رزق 3 تشوق الجمهور «صور»

مقالات مشابهة

  • أحمد فهمي وأوس أوس أول حضور العرض الخاص لفيلم "عصابة الماكس"
  • كريم قاسم يشارك صورا من العرض الخاص لـ فيلم «ولاد رزق 3»
  • مُعجب يُحرج خالد النبوي.. شاهد ردّ فعله
  • بعد العرض الخاص.. صدقي صخر يوجه رسالة لأبطال فيلم «ولاد رزق 3»
  • بعد إلغاء العرض الخاص.. محمد إمام يروج لفيلم «اللعب مع العيال»
  • سر إلغاء العرض الخاص لـ فيلم "اللعب مع العيال" بطولة محمد إمام
  • آسر ياسين يوجه رسالة بعد العرض الخاص لـ ولاد رزق 3 «صور»
  • بالأزرق.. أسماء جلال تتألق في العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 «صور»
  • كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟
  • إلهام شاهين تهنئ صناع فيلم أهل الكهف (صور)