الشارقة (الاتحاد)
أكد المتحدثون في اليوم الثاني من مهرجان الشارقة للسيارات القديمة 2024، أهمية السيارات كوسيلة للتواصل بين الثقافات والشعوب، ومجال واسع للتميز والإبداع للمرأة الإماراتية، وذلك خلال جلستين منفصلتين، استضافت الأولى الرحالة الإماراتي عوض بن الشيخ مجرن، رئيس ومؤسس فريق «رحالة الإمارات»، والثانية جاءت بعنوان «نساء في عالم السيارات»، شاركت فيها هدى المطروشي، أول ميكانيكية في الإمارات، متحدثة عن رحلتها في عالم السيارات، ومحطات الإلهام فيها.

في الجلسة الأولى التي حملت عنوان «التواصل بين الثقافات.. جسر على أربع عجلات»، تحدث الرحالة الإماراتي عوض بن الشيخ مجرن، رئيس ومؤسس فريق «رحالة الإمارات» عن تجاربه ومغامراته في رحلاته العالمية على مدار 23 عاماً، حيث زار مع فريقه خلالها أكثر من 100 دولة في قارات العالم الخمس.
واستعرض عوض بن الشيخ مجرن، خلال الجلسة، كيف بدأت فكرة الفريق التي واجهت استغراب البعض، وسرد عدداً من التحديات التي واجهتهم، ومن أبرزها غياب التكنولوجيا الموجودة اليوم واختلاف القوانين والسير لمسافات طويلة وصلت في بعضها لمدة 43 ساعة متواصلة في ظروف مناخية قاسية وأماكن وعرة جبلية صعبة، مؤكداً أنهم كانوا سفراء لبلدهم، حيث نشروا قيم السلام والتسامح، وتفاعلوا مع الثقافات المتنوعة لتلك البلاد ومواقعها التاريخية والأثرية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس ناميبيا بالإنابة الطقس المتوقع على الإمارات غداً

أما جلسة «نساء في عالم السيارات»، فتحدثت فيها هدى المطروشي عن قصتها كأول ميكانيكية في الإمارات، مؤكدة أن شغف السيارات رافقها منذ الطفولة، وأنها تعلمت الميكانيك عن طريق التجربة والممارسة وليس الدراسة النظرية، حيث كانت تهوى جمع السيارات الصغيرة التي تعمل بجهاز التحكم، وتحاول إصلاحها، موضحة أن نجاحها المهني جزء من تنامي دور المرأة الإماراتية في المجتمع. 
كما تطرقت المطروشي للحديث عن نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجيب عن أسئلة متابعيها، وتقدم لهم النصائح حول مشاكل السيارات وطرق معالجتها. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

سلطان بن حمدان بن زايد: مصافحة رئيس الدولة «لحظة تاريخية»

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الضحاك تستعرض نجاح الإمارات في تعزيز صحة واستدامة المحيطات «الأرصاد»: الطقس صحو

أكد الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، رئيس اللجنة التنفيذية، رئيس لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم، أن فريق العين عاش لحظة تاريخية مرتقبة ظل يعمل على تحقيقها طوال الموسم المنصرم، والمتمثلة في مصافحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الأمر الذي كان يمنح جميع المنتسبين إلى النادي بكل شركاته من أجل رسم فرحة وطن لقيادتنا الرشيدة وكل شعب الإمارات.
وأكمل: استقبال صاحب السمو رئيس الدولة، سيظل راسخاً في أذهان جميع العيناوية الذين يتطلعون إلى تكرار هذا المشهد الرائع، الذي يبعث على الفخر والتفاؤل والسعادة والاعتزاز في كل موسم، خصوصاً أنه تحقق برغبة الأبطال وعزيمة الرجال الذين كان زادهم في كل تحدٍّ هو رسم الابتسامة على محيا قائد ملهم ومحب لشعب وفي ومخلص لأغلى وطن إمارات الخير والعطاء.
وقال الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد، إن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، أرسى معالم استراتيجية ناجحة، توجها أبطال آسيا بـ«الناموس» من خلال حصدهم لأقوى بطولة آسيوية للأندية الأبطال في القارة الصفراء صنعت فرحة وطن.
وأكمل: المؤكد أن الاستقبال التاريخي للفريق المتوج باللقب القاري يعتبر أكبر حافز للفريق في إعادة المشهد الوطني الرياضي لكرة الإمارات لحصد المزيد من الإنجازات الخارجية، خصوصاً أن الفريق مقبل على تحديات استثنائية في الموسم القادم كبطل متوج بلقب القارة الآسيوية وممثلاً رسمياً للكرة الإماراتية والخليجية والعربية والقارة الصفراء في كأس القارات، بالإضافة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وبطولة النخبة الآسيوية.

مقالات مشابهة

  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • خالد بن أحمد القاسمي: أمن وحماية الوثائق أولويتنا القصوى
  • «أم الإمارات»: المرأة إحدى ركائز الرؤية التنموية والازدهار
  • "مجد للتطوير العقاري" تطلق أول مشروع مركبات مُتكامل في مسقط
  • مدرسة غبور للسيارات 2024.. اعرف مجموع القبول والتخصصات المتاحة
  • "تسلا" لن تدشن النسخة الأحدث من طراز "واي" هذا العام
  • تسلا موديل واي الجديدة.. ماسك يعلق على موعد الطرح
  • ماسك: تسلا لن تدشن النسخة الأحدث من طراز واي هذا العام
  • سلطان بن حمدان بن زايد: مصافحة رئيس الدولة «لحظة تاريخية»