جددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحذيرها لمكلفيها وعملائها من رسائل احتيالية نصيّة وعبر البريد الإلكتروني تدّعي وجود مبالغ استرداد أو مستحقات مالية لدى الهيئة، أو تسعى للحصول على البيانات الشخصية أو المصرفية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة الزكاة والضريبة والجمارك - موقع هيئة الزكاة والضريبة
أخبار متعلقة منفذ "البطحاء".. إحباط محاولة تهريب 49 كيلوجرامًا من مادة "الشبو"مجلس الوزراء يوافق على تنظيم المجلس الأعلى للفضاءصلاة الاستسقاء.. أبرز رسائل "السديس" في خطبته بالمسجد الحراموأكدت الهيئة أن مثل هذه الممارسات والعمليات الاحتيالية تستهدف الحصول على البيانات الشخصية والمصرفية من خلال رسائل مشبوهة تزعم استقبال طلبات استرداد مبالغ مدفوعة للهيئة، وتطلب الدخول على روابط إلكترونية لتقديم المزيد من المعلومات أو البيانات أو تعبئة نماذج إلكترونية.
وشددت على أن الهيئة لا تقوم بطلب الدخول على روابط عبر رسائلها، كما أنها لا تطلب أي معلومات تخص البطاقات المصرفية لغرض السداد إلا من خلال القنوات الرسمية وهي الموقع الإلكتروني للهيئة «zatca.gov.sa» وتطبيق ZATCA للهواتف الذكية فقط.تحقق من مصدر الرسائل الواردة إليك، ولا تكن ضحية للجهات التي تدّعي وجود مبالغ استرداد ضريبية لك.
موقعنا الرسمي هو البوابة الوحيدة لاسترداد الرسوم الجمركية والضرائب.
| https://t.co/QgI8NxbQWg#زاتكا pic.twitter.com/jXWSHfG4r1— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) February 5, 2024
قنوات الإبلاغ عن الاحتيال
ودعت الهيئة مكلفيها وعملائها إلى ضرورة التأكد من استخدام قنوات التواصل الخاصة بالهيئة، وذلك من خلال الرقم الموحد لمركز الاتصال «19993» الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب ”اسأل الزكاة والضريبة والجمارك“ على منصة «X» «@Zatca_Care» أو من خلال البريد الإلكتروني «[email protected]» أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة مؤكدةً أنها تستقبل من خلال هذه القنوات جميع الاستفسارات المرتبطة بالتزامات المكلفين والعملاء وجميع الخدمات التي تقدمها.
وأكدت الهيئة على جميع مكلفيها وعملائها أهمية حماية أنفسهم من الاحتيال بجميع طرقه وأساليبه، والحرص على أمن معلوماتهم المصرفية والشخصية وذلك بعدم الاستجابة للرسائل الواردة من جهات تنتحل اسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى جانب ضرورة التحقق من مصدر الرسائل العشوائية الواردة قبل الضغط على الروابط، وذلك للمحافظة على بياناتهم الشخصية، وعدم الوقوع ضحيةً للاحتيال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض الزكاة والضريبة رسائل احتيالية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المملكة العربية السعودية الاحتيال هیئة الزکاة والضریبة والجمارک من خلال

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET)

المناطق_واس

​​بدأت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) عبر جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وذلك في إطار التزام المملكة باتفاقية إسطنبول (الإدخال المؤقت)، مما يُسهم في دعم قطاع الأعمال ويُعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للفعاليات والمعارض والأنشطة.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء 31 مايو 2024 - 2:17 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الثانية عشرة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية 24 مايو 2024 - 4:08 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أن قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) يُمثل خطوةً إيجابية نحو تمكين نمو قطاع الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية، وبما يُسهم في دعم الجهود المبذولة من الجهات ذات العلاقة باستقطاب المعارض والمؤتمرات العالمية، وتذليل التحديات في هذا المجال، وذلك وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، إلى جانب تعزيز مكانة المملكة كوجهة دولية للفعاليات والأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية، ويعزز أيضًا من التجارة البينية والانخراط في التجارة الدولية، إضافة إلى إسهام ذلك في تيسير التجارة ومرونة الإجراءات الجمركية للبضائع عبر تقليل المتطلبات باستخدام مستند جمركي دولي يسمح بالإدخال المؤقت للبضائع بضمان صالح دوليًا يغطي الرسوم والضرائب.

 

 

وأضافت أن البضائع التي يمكن إدخالها مؤقتًا بموجب دفتر الإدخال المؤقت (ATA CARNET) تشمل البضائع المعدة للعرض أو الاستعمال في المعارض أو الأسواق أو الاجتماعات أو المناسبات المماثلة، والمعدات المهنية، والحاويات والطبليات ومواد التعبئة والعينات، والمواد الأخرى الواردة فيما يتعلق بالعملية التجارية، إضافة إلى البضائع المستوردة لأغراض تعليمية أو علمية أو ثقافية.

 

 

وأشارت الهيئة إلى أنه وفقًا لذلك سيكون اتحاد الغرف السعودية هو الجهة الضامنة المعتمدة بالمملكة لدفتر الإدخال المؤقت (ATA CARNET) من قبل الهيئة، كما أنها الجهة المصدِرة لدفتر الإدخال المؤقت (ATA CARNET) ولها حق تفويض الغير بحيث يمكن للمستفيدين بإدخال البضائع مؤقتًا بموجب دفتر الإدخال المؤقت دون تقديم ضمان مالي.

 

 

ويُعد دفتر الإدخال المؤقت للبضائع وثيقة جمركية دولية تسمح بإدخال المؤقت للبضائع دون تقديم ضمان مالي، وهو متعامل به في قرابة 80 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET)
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع «ATA CARNET»
  • هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) عبر جميع منافذها الجمركية
  • «مكافحة الفساد»: إيقاف 112 متهماً من 6 وزارات و«الزكاة والضريبة والجمارك».. تورطوا بالرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال
  • الجمارك السعودية: نعمل على تسهيل إجراءات دخول الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن
  • لدعم مستهدفات «طريق مكة».. «الزكاة والضريبة» تقدم خدماتها الجمركية خلال مناسك الحج
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • "الزكاة والضريبة" تُحبط تهريب أكثر من 6.5 ملايين حبة كبتاجون بالبطحاء
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء