عربي21:
2024-06-02@22:05:16 GMT

كوخافي ينتقد إخلاء المستوطنات.. مساحة الدولة تتقلص

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

كوخافي ينتقد إخلاء المستوطنات.. مساحة الدولة تتقلص

انتقد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيف كوخافي، إخلاء المستوطنات في الجنوب والشمال خلال الحرب المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ122 على التوالي.

وجاء انتقاد كوخافي خلال كلمة له في فعالية بعنوان "إسرائيل تنهض"، وهي مبادرة من كبار المديرين التنفيذين لمستوطني غلاف غزة.

وقال كوخافي إننا "نخسر مناطق بأكملها في ظل الحشد الإسرائيلي في تل أبيب الكبرى، ويتم تقليص الدولة إلى غوش دان".



وتابع قائلا: "قضيت معظم سنواتي في الجيش الإسرائيلي في المجتمعات الحدودية، وفي الطريق إلى قاعدة تدريب ضباط الجيش، ترى الأرض تم أخذها منا"، مشددا على أن "دولة إسرائيل تتقلص، وهناك سؤال حول رؤيتنا للدولة".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخلت مستوطنات غلاف غزة في أعقاب العملية التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، إلى جانب إخلاء المستوطنات القريبة من حدود لبنان بسبب هجمات حزب الله الصاروخية.



ورغم مرور 122 يوما على عدوان الاحتلال في قطاع غزة، تواصل فصائل المقاومة عمليات إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات والمدن الفلسطينية المحتلة.

وذكرت القناة الـ12 العبرية اليوم الاثنين، أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة ياد مردخاي.

وتنطلق صفارات الإنذار بشكل متكرر في عدد من المستوطنات والمدن المحتلة، حيث ترد فصائل المقاومة الفلسطينية على مجازر الاحتلال في غزة، بإطلاق رشقات صاروخية.

وخلّف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 27 ألف شهيد وما يزيد عن 66 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال كوخافي المستوطنات غزة غزة الاحتلال المستوطنات كوخافي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة 46 جندياً إسرائيلياً بغزة خلال 48 ساعة

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إصابة 46 جنديا إسرائيليًا في معارك قطاع غزة منذ يوم الخميس، 4 منهم وصفت جراحهم بالخطيرة، وفقا لصحيفة هآرتس.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن الجمعة، مقتل جنديَيْن إسرائيليين؛ خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في غزة، أحدهما في شمالي قطاع غزة، والثاني في جنوبه، إضافة لإصابة 5 جنود آخرين.


أما فيما يتعلق بمقترح وقف إطلاق النار، قال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، ان مسؤولي حماس رحبوا بالمقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار "ونحن في انتظار ردهم الرسمي".


وقال: نأمل أن توافق حماس على المقترح في أقرب وقت ليبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق.
إقرأ أيضاً : الحكومة: استقرار أسعار 56 سلعة أساسيَّة وانخفاض 28 وارتفاع 6إقرأ أيضاً : قرارات مجلس الوزراء اليوم الأحد إقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يحدد عطلة عيد الأضحى من الأحد وحتى الخميس



مقالات مشابهة

  • إصابة 46 جندياً إسرائيلياً بغزة خلال 48 ساعة
  • إخلاء 7 عقارات مخالفة في بن جواد
  • سرحان: الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • إخفاق أمريكي.. انهيار الرصيف العائم في غزة خلال 12 يومًا
  • حزب الله وسّع عملياته.. إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ على المستوطنات في الجليل الغربي
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 38 جنديا خلال شهر مايو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نابلس