أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، عن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية أبو الحضر التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، لمدة يومين.

تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية أبو الحضر بديروط

قال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، إنه سيتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية أبو الحضر بديروط، لمدة يومين غدا الثلاثاء والأربعاء.

وذلك، الموافق 6 و 7 من شهر فبراير الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، أن القوافل الطبية العلاجية الشاملة تقدم خدماتها مجانا للمواطنين بالقرى والقرى المحرومة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. جمهورية. وذلك لضمان الحياة الكريمة للمواطنين، مشيراً إلى أنه يتم تحويل الحالات المرضية إلى المستشفيات المركزية والمستشفيات العامة لاستكمال العلاج وإجراء التدخلات العلاجية، وكذلك إجراء العمليات الجراحية اللازمة إذا لزم الأمر، مشيدا بتوجيهات اللواء عصام سعد المحافظ. من محافظة أسيوط، إلى القائمين على المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية، لإزالة المعوقات والمعوقات التي قد تحول دون تنفيذ القوافل الصحية، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ودعا وكيل وزارة الصحة المواطنين إلى التوجه إلى القوافل الطبية للتوقيع على الفحص الطبي وضمان سلامتهم الصحية، لافتا إلى وجود أكفأ الاستشاريين الطبيين والمتخصصين لإجراء الفحوصات الطبية للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط مديرية الصحة بأسيوط وكيل وزارة الصحة بأسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح ابنوب بمحافظة أسیوط قافلة طبیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية كوم أبو إسماعيل بأبوحمص

وتأتي القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وفي إطار خطة الدولة وجهود المحافظة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع

وأوضحت مديرية الصحة، وفق بيان إعلامي، أن القافلة، تم تنفيذها على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، وتم خلالها الكشف على ١٠٨٩ مواطنا مجانا، من خلال ١٠ عيادات طبية.

وأضاف بيان المديرية، أن أعمال القافلة تنوعت ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة منها: «عيادتي الباطنة ٢٣٦، عيادة الأطفال ٢٥٩، الجراحة ١٥٥، النساء ٧٥، تنظيم الأسرة ٢٧، القلب ٧٤، الرمد ٩١، الأسنان ٥١، المسالك ٩١».

كما أشارت المديرية في بيانها، إلى أن القافلة ضمت معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، وكذا وجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

[caption id="attachment_1636604"

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • 33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام
  • إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • «الصحة»: إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة