صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن هناك إمكانية لاندلاع حرب عالمية ثالثة قبل انتهاء ولاية الرئيس الحالي جو بايدن.

وقال ترامب في حديث لقناة "فوكس نيوز"، يوم الاثنين: "تعرفون أن تسعة أشهر فترة طويلة جدا. وهناك فرصة كبيرة لنرى الحرب العالمية الثالثة وقد نشبت لأن هناك أحدا من لا يؤدي عمله على ما يرام" في إشارة إلى جو بايدن.

إقرأ المزيد استطلاع رأي: ترامب يتقدم بنسبة 47% من أصوات الناخبين على بايدن 42%

وأضاف ترامب في معرض حديثه عن بايدن أنه "لا يحترمه أحد، ويتضحك العالم كله عليه".

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

ويعتزم بايدن، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، الترشح لولاية رئاسية جديدة، فيما يتصدر ترامب السباق للفوز بحق الترشح عن الحزب الجمهوري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحرب العالمية الثالثة انتخابات جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية يرصد أبرز ما طرحه جو بايدن في كلمته حول الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رامي جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن بايدن أو إدارته لديها رؤية واضحة لما يحدث الآن في غزة وخارطة طريق لوقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل المحتجزين والأسري مشيرا الى انها خطة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في غزة تستمر لمدة ستة أسابيع ربما يكون هناك جدول زمني أكثر وضوحًا لكل مرحلة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف جبر، اليوم الجمعة، خلال مداخلة ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامي جمال عنايت ، أن المرحلة الأولى تبدأ بوقف كامل لكل العمليات العسكرية والعمليات القتالية يترتب عليها انسحاب إسرائيل من أجزاء من غزة بالإضافة إلى الإفراج عن جزء من المحتجزين في قطاع غزة سيبدأ بالنساء من غزة، مؤكدًا أن الانسحاب سيكون من أجزاء محددة وفي المرحلة الثانية سيكون انسحاب كامل من غزة تمهيدًا للمرحلة الثالثة التي سيكون فيها إعادة الإعمار وإعادة الاستقرار إلى غزة أو التي يمكن أن نسميها مرحلة غزة ما بعد الحرب.

وأوضح أنه في المرحلة الأولى سيتم أيضًا الإفراج عن بعض الأسرى والسجناء الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، ثم نبدأ المرحلة الثانية أيضًا باستكمال الانسحاب الإسرائيلي من غزة واستكمال عملية الإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة ومزيد من خروج الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية بالإضافة إلى عودة الفلسطينيين إلى منازلهم وإلى الأماكن التي نزحوا منها.

وأشار جبر إلى أن هناك مليون ونصف تقريبا نزحوا إلى رفح والآن يتحركون من رفح إلى المواصي وإلى أماكن أخرى هؤلاء من المفترض أنهم سيعودوا إلى بيوتهم أو ما تبقى منها لأن مناطقهم الآن أصبحت مدمرة بالكامل أو شبه مدمرة ..هم ربما يعودون فقط إلى مناطقهم لبداية عملية إعادة الإعمار التي ستبدأ في المرحلة الثالثة لهذه الخطة الأمريكية وهذا المقترح.

وأكد أنه في المرحلة الثالثة ستبدأ جهود إعادة الإعمار وستكون المرحلة الثالثة نقطة الانطلاق إلى إنهاء الصراع إذا طبعا ما توافرت الظروف المواتية لإنهاء هذا الصراع لأنه في النهاية هناك طرف إسرائيلي يريد استمرار الحرب ويريد استمرار العدوان لكن يبدو أن الولايات المتحدة الآن لديها ضمانات.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من رد فعل أنصاره بعد إدانته
  • منجم هندي “يتنبأ” بتاريخ بدء الحرب العالمية الثالثة
  • بين الـ2006 والـ2024.. ما الذي تغيّر في حرب حزب الله؟
  • هل سيحرم ترامب من الترشح لمنصب الرئيس؟ وهل يحق له التصويت؟
  • الرئيس الأمريكي بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف الحرب في غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية يرصد أبرز ما طرحه جو بايدن في كلمته حول الشرق الأوسط
  • بايدن يحذر : هناك مخاطر بزيادة عزلة إسرائيل في العالم
  • هل بإمكان ترامب الترشح للرئاسة بعد إدانته؟.. نيويورك تايمز تجيب
  • هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» يجتاح «إكس» بسبب أسلحة فرنسا.. ما القصة؟
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة.. والقاضى متآمر