حقق ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام أعلى مناولة شهرية في تاريخه خلال شهر يناير 2024م، بمناولة 215,179 حاوية قياسية، ما يؤكد دور الميناء في تعزيز قطاع الموانئ، والخدمات اللوجستية، ودعم حركة الواردات والصادرات الوطنية، وكذلك المساهمة برفع تصنيف المملكة في المؤشرات والتصنيفات الدولي.


وبحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”، يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة العامة للموانئ "موانئ" لتعزيز ريادة المملكة في القطاع البحري، وتعظيم قدرتها على تحفيز صناعة النقل والخدمات اللوجستية، وتعزيز دورها الاقتصادي والتنموي، تماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.


كما يأتي ذلك نتيجة للمبادرات التي تعمل عليها "موانئ" بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي "الشركة السعودية العالمية للموانئ"، ومختلف الشركاء من الشركات المشغلة الوطنية والعالمية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام لتحويله إلى ميناء رائد، يتمتع بأهداف الاستدامة طويلة الأجل، والأتمتة، والرقمنة، وسلسلة التوريد المتكاملة.


مما يذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام تجاوز الرقم السابق الذي سجله لأعلى مناولة شهرية خلال شهر يوليو 2023م، بمناولة 211,202 حاوية قياسية، مما يعكس نجاح المشاريع التطويرية لزيادة كميات المناولة وتعزيز قدرة الميناء التنافسية، وزيادة قنوات الاتصال بالموانئ العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميناء الملك عبدالعزيز يناير الميناء قطاع الموانئ الخدمات اللوجستية السعودية میناء الملک

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، مع مرور المنطقة الشرقية، اجتماعاً لمناقشة خطة أعمال تطوير مشاريع الطرق، ورفع كفاءة الطرق والجسور والتقاطعات بحاضرة الدمام، وكذلك التأكد من أعمال وسائل السلامة المرورية وانسيابية الحركة المرورية خلال فترة أعمال الصيانة.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير مع مرور المنطقة الشرقية، استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق، والذي يأتي من ضمنها، تقاطع مجمع كباري طريق الجبيل الدمام السريع، مع طريق الملك عبد العزيز، وكذلك طريق الملك فهد بن عبد العزيز الرابط بين الدمام والخبر، حيث سيتم العمل فيه على عدة مراحل.
أخبار متعلقة الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراءالشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسيوعرضت الأمانة خطتها المرورية لمراحل أعمال تطوير تقاطع مجمع كباري طريق الجبيل الدمام السريع، مع طريق الملك عبد العزيز، وكذلك طريق الملك فهد بن عبد العزيز الرابط بين الدمام والخبر، والذي تتضمن عدد من أعمال الصيانة ووسائل السلامة المرورية، بطول إجمالي 15750 متر، والتي ستتم على 10 مراحل لتشمل 10 جسور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع- اليوم حركة الأفراد والبضائعونوهت أمانة المنطقة الشرقية خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي الأمانة، ومرور المنطقة، ولجنة السلامة المرورية، إلى أهمية هذا المجمع كونه يربط مدن المنطقة ببعضها، وتأثيره الكبير على حركة الأفراد والبضائع.
وأشارت إلى اعتزامها عمل صيانة كاملة للمجمع، وذلك بإعادة سفلته وتغيير فواصل الجسور، وتحسين وسائل السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • عروض فنية ومسرحية في العيد بمركز الملك عبد العزيز الثقافي
  • طارق عبدالعزيز: رسائل السيسي في موتمر الاستجابة الإنسانية لغزة كاشفة لواقع مرير
  • وزارة العمل تستشرف مستقبل الموارد البشرية في ظل التحولات العالمية
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • هبة عبدالعزيز جرئية ومثيرة بالتايجر (صور)
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • ياسمين عبدالعزيز تتعاقد على عمل درامي جديد .. والعوضي: هتدغدغي الدنيا ياوحش الكون
  • أول تعليق من أحمد العوضي بعد إعلان ياسمين عبد العزيز المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء