الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء (6 شباط 2024)، المباشرة بمشروع تنفيذ مكافحة غسيل الأموال في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "تنفيذا لمفردات البرنامج الحكومي بشأن اعتماد الأنظمة الإلكترونية في مختلف التعاملات الحكومية ديوان التأمين يباشر العمل بمشروع تنفيذ مكافحة غسيل الأموال ونظام البلاغات الإلكترونية".

وأضافت أن "العملية جاءت استنادا لمتطلبات البنك المركزي ومكتب مكافحة غسل الأموال والتزاما بتوصيات مجموعة منظمة العمل المالي (FATF) وانسجاما مع خطوات الحكومة للتسريع في الإصلاحات الاقتصادية والمالية".

وأشارت إلى أن "ديوان التأمين أعلن عن ربط جميع شركات التأمين العامة والخاصة بمشروع تنفيذ نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (AML) ونظام البلاغات الإلكترونية (Go AmL)".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بمشروع تنفیذ

إقرأ أيضاً:

ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»

الرياض- واس

وقّع معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اتفاقيتي تعاون بين ديوان المظالم ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من جهة، وصندوق التنمية العقارية من جهة أخرى.

وتهدف الاتفاقيتان إلى الربط الرقمي مع منصة “تنفيذ” الإدارية لحوكمة إجراءات التنفيذ لدى محكمة التنفيذ الإدارية، كما تأتي امتداداً للعديد من الاتفاقيات التي وقّعها ديوان المظالم مع جهات حكومية أخرى، تنفيذًا لقرار مجلس القضاء الإداري ، بأن يكون تقديم طلبات التنفيذ للجهات الإدارية من خلال الربط المباشر والتكامل الرقمي مع منصة “تنفيذ” الإدارية.

ويحرص ديوان المظالم على استكمال مسيرة التنفيذ الإداري المُدَشَّنَة حَدِيثًا من خلال الربط المباشر والتكامل الرقمي مع كافة الجهات الإدارية، لتيسير الإجراءات القضائية ورفع جودتها في إنفاذ الحقوق وتحقيق الحوكمة في طلبات التنفيذ وفق نظام التنفيذ أمام ديوان المظالم، مما ينعكس إيجابًا على تَحْقِيق مُسْتَهْدَفَات ديوان المظالم في بناء شراكات نوعية فعالة والتنفيذ بضمانة قضائية فاعلة.

مقالات مشابهة

  • ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»
  • نهب متواصل.. دوافع تدشين الحوثيين لـ"شبكة مالية" لغسيل الأموال
  • الإعمار تعلن المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية
  • ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»
  • مالية الإقليم: غداً سنبدأ بتوزيع رواتب الموظفين لشهر أيار
  • تركيا.. توقيف 11 مشتبها بهم في إطار مكافحة عمليات تمويل "داعش"
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بقيمة 100 مليون جنيه
  • بروتوكول تعاون بين «التأمين الاجتماعي» وبنك مصر
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح