المسلة:
2024-09-22@11:02:13 GMT

طقس العراق.. غائم ممطر وارتفاع بدرجات الحرارة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

طقس العراق.. غائم ممطر وارتفاع بدرجات الحرارة

6 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأربعاء، الطقس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي المنطقة الشمالية سيكون صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً في أقسامها الشرقية مع تساقط أمطار خفيفة خلال النهار، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وضباب خفيف صباحاً يزول تدريجياً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الشمالية والوسطى، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية”.

وأضاف، أن “طقس يوم الخميس، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً في اقسامها الشرقية وتتساقط الثلوج فيها، وسيكون صحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات في جميع مناطق البلاد”.

وأشار إلى، أن “يوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً إلى غائم جزئي، وفي المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية من البلاد”.

ولفت إلى، أن “الحالة الجوية المتوقعة ليوم السبت القادم، والطقس في جميع مناطق البلاد سيكون غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً ابتداءً من أقسامها الغربية، درجات الحرارة ترتفع قليلاً في العراق”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی المنطقة الشمالیة درجات الحرارة ترتفع وفی المنطقة سیکون صحوا

إقرأ أيضاً:

غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تشهده جميع الأنحاء، خلال الساعات المقبلة، إذ تصل الموجة الحارة إلى ذروتها، اليوم؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا مائل للحرارة ليلًا، وستكون تلك الموجة الحارة الأخيرة التي تسبق قدوم فصل الخريف 2024 رسميا، والذي يفصلنا عنه ساعات قليلة فقط، لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، غدا، والذي يُعد آخر أيام فصل الصيف.

غيوم جزئية وأتربة عالقة رغم الموجة الحارة

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنّه رغم الموجة الحارة التي تصل إلى ذروتها اليوم، فإنّنا نشهد بعض الغيوم الجزئية في بعض المناطق من المحافظات المختلفة، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا على السواحل الشمالية الغربية، وتصل سرعة الرياح به إلى 28 كيلومتر/ساعة.

كما يكون غائمًا أيضًا على السواحل الشمالية الشرقية؛ لتكون سرعة الرياح به معتدلة وتصل إلى 28 كيلو/ساعة، وتنشط الرياح لتصل إلى سرعة 40 كيلو/ساعة، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

طقس مشمس في بعض الأنحاء

ويكون الطقس مشمس على بعض المناطق الأخرى، والتي تتمثل في القاهرة الكبرى والوجه البحر وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

أتربة عالقة تسيطر على سماء المحافظات

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود أتربة عالقة اليوم، لتكون تلك الأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فتكون معتدلة اليوم، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما بالنسبة للبحر الأحمر فيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 2 و2.5 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • أمطار متفرقة وخلايا رعدية.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تلوث الهواء يزيد من مرضى السكتات الدماغية في العالم
  • احذر.. ارتفاع درجة الحرارة قد يصيبك بسكتة دماغية
  • طقس العراق.. أمطار وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة
  • رياح علي بعض الشواطئ وارتفاع أمواج.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • طقس الأحد.. الأرصاد: انخفاض حرارة ورياح واضطراب ملاحة
  • إستعدّوا ليوم غدّ... أمطار غزيرة وعواصف رعديّة وانخفاض بالحرارة
  • ارتفاع شديد بدرجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية بأول يوم دراسي
  • أمطار غزيرة وبرق ورعد... هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف