تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، سير العمل بالمشروعات السكنية والخدمية والمرافق بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتزامن مع قُرب تسليم وحدات سكنية بالحي لعددٍ من موظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، والذين أبدوا رغباتهم في الحصول على وحدات به، بخلاف الوحدات السكنية التي تم تسليمها للموظفين فى مدينة بدر.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على سرعة تسليم وتشغيل باقي المشروعات الخدمية التي تم الانتهاء من تنفيذها بالحي السكني الثالث R3، والمتابعة الدورية لموقف شبكات المرافق، والتي تشمل شبكات مياه الشرب، والصرف الصحي، والري، بجانب خدمة الغاز الطبيعي، والاتصالات، وذلك لتحقيق حياة أفضل للمنتقلين وسكان الحي.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 1016 فدانا تقريباً، ويضم 24 ألف وحدة ومنطقة فيلات، ومشروعات خدمية تشمل: البريد المصري، والسجل المدني، وخدمة الشهر العقاري، والحضانات، والمدارس، وجارٍ إنشاء وحدة تراخيص للمركبات، وقسم الشرطة، ووحدة الدفاع المدني، بجانب الخدمات الأخرى.

وفي سياق متصل، قام المهندس شريف الشربيني، ومسئولو جهاز العاصمة، بجوله تفقدية بالحي السكني الثالث ( R3 )، لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها على أرض الواقع، كما تم عقد عدة اجتماعات موسعة مع عدة شركات تم اسناد لها عمليات التنفيذ، وذلك بحضور الاستشاريين والمشرفين على المشروعات.

وناقش المهندس شريف الشربيني مديري المشروعات والاستشاريين المشرفين فى موقف تنفيذ الأعمال الخاصة بالخدمات بالحي، مشدداً على الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالمشروعات، مع الأخذ في الاعتبار إنهاء المشرعات الخدمية في أسرع وقت وبأفضل جودة واتقان.

كما تفقد المهندس شريف الشربيني عدداً من مشروعات الخدمات التعليمية، وأيضاً الأعمال الخاصة بتنسيق الموقع، للتأكد من تنفيذ الأعمال بالمواصفات المطروحة وفي الموعد المحدد لاستقبال المستفيدين بالوحدات.

كما قام المهندس شريف الشربيني، بجولة تفقدية بالطرق والمحاور الرئيسية، ومن ضمنها طريق ٤، والمناطق المحيطة به وأعمال تنسيق الموقع، والطرق الخدمية، وكذا طريق ٣٢ وأعمال تنسيق الموقع، والطرق الخدمية، وكذا المنطقة المحيطة بحديقة الشعب.

اقرأ أيضاًمسؤولو وزارة الإسكان يتفقدون مشروعات مدينة السويس الجديدة

الغرفة المركزية لإدارة الأزمات بوزارة الإسكان تنجح في أول اختبار عملي لها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار وحدات سكنية المهندس شریف الشربینی الإداریة الجدیدة السکنی الثالث

إقرأ أيضاً:

ننشر النتائج الكاملة لانتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والمشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي، نتائج انتخابات مجلس الإدارة، بعد انتهاء عملية الفرز، والتي أسفرت عن فوز 11 عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية، من أصل 23 مرشحًا.

جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية،

وأجريت الانتخابات، في أجواء تنافسية بين المرشحين للفوز بثقة أعضاء الجمعية العمومية، وسط علاقات قوية تربط جميع أعضاء الجمعية العمومية للجمعية، والتي في جعبتها 180 شركة من كبار مطوري القاهرة.

وأشرفت وزارة التضامن الاجتماعي على انتخابات جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، علاوة على لجنة عليا لإدارة الانتخابات من قبل الجمعية، والتي ضمت كلاً من :" طارق عبد اللطيف، رئيس الشركة العقارية، وإبراهيم عبد الرازق شركة أي بيلد جروب، وأحمد سمير رئيس شركة أوتاد، وأحمد السيد رئيس شركة جولدن فيو، وأحمد عمر المستشار القانوني للجمعية، وأحمد حجازي المدير التنفيذي للجمعية".

نتيجة انتخابات جمعية مطوري القاهرة الجديدة

وضم مجلس الإدارة بالترتيب، كلًا من:

المهندس محمد البستانى، رئيس شركة البستانى للتنمية العقارية، بعدد أصوات 89 صوتًا.المهندس محمد غباشى، رئيس شركة سكوب للتطوير العقارى، بعدد أصوات 81 صوتًا.المهندس ياسر عبدالله، رئيس شركة مجموعة ياسر عبدالله، بعدد أصوات 74 صوتًا.المهندس شريف شعلان شركة رويال للتطوير العقارى، بعدد أصوات 73 صوتًا.المهندس محمود طاهر، رئيس شركة النيل للتطوير العقارى، بعدد أصوات 72 صوتًا.المهندس أحمد مسعود، رئيس شركة معمار الأشراف، بعدد أصوات 72 صوتًا.المهندس مروان فارس، رئيس شركة إبداع للتطوير العقاري، بعدد أصوات 69 صوتًا.المهندس محمود أبو الخير، رئيس مجلس إدارة المجموعة جدير، بعدد أصوات 62 صوتًا.المهندس محمد صبحى، رئيس شركة معمار للتطوير العقارى، بعد أصوات 59 صوتًا.المهندس علاء جمعان، رئيس شركة حيازة جروب، بعدد أصوات 41 صوتًا.المهندس حسام عبد الغنى شركة الرياض مصر للتطوير العقاري، بعدد أصوات 36 صوتًا.

 

البستاني: الجمعية أصبحت بمثابة منبر يعبر عن أصوات المطورين المهندس محمد البستاني

 أكد المهندس محمد البستاني، نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية، إنه تم إنجاز خلال فترة رئاسة مجلس الإدارة العديد من النجاحات والتي جاء أبرزها ما يلي: نجاح فعّال وبارز في تأسيس واستمرار الجمعية على نحو متوازن مستقر حيث كانت هناك محاولات لإنشاء هذه الجمعية العديد من المرات، ولكن لم تكتمل مسيرتها ولم تضم مثل هذا العدد الكبير من الأعضاء. 


 وأضاف البستاني، أنه خلال فترة رئاسته، استحوذت الجمعية على ربع مقاعد شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، وكذلك استحوذت الجمعية على سدس مقاعد غرفة التطوير العقاري بالاتحاد العام للصناعات، وهذا لم يحدث من قبل مع أي هيئة أو جمعية أخري على مستوى الجمهورية .


 وتابع نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية، أن الجمعية كان لها دوراً كبيراً في إصدار كود البناء الجديد الخاص بالجراچات داخل العاصمة الإدارية، إضافة إلى المساهمة بشكل مباشر في تعديل إجراءات ترخيص الوحدة الثالثة في المشروعات السكنية.

 

 واستكمل "البستاني": "أصبحت الجمعية بمثابة المنبر الذي يصل من خلاله أصوات المطورين والمتحدث عنهم وممثلهم في مختلف المحافل والفعاليات، حيث تم وضع أسس وقواعد لضبط العلاقات بين الشركات قائمة على الاحترام المتبادل، بحيث لا يستطيع أي طرف من أي شركة التحدث بصورة غير لائقة أو التعدي بالسوء أو التقليل من شركة أخرى عكس ما كان معتاد بشكل مؤسف في السابق.

مقالات مشابهة

  • ننشر النتائج الكاملة لانتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة
  • مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • مسئولو "الإسكان" يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "غنيم" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية