صدى البلد:
2024-06-16@17:34:20 GMT

رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفد إيست لندن

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

استقبل ا.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس  بروفيسور اماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن لبحث سبل التعاون بين الجامعتين وتوسيع نطاق التعاون مع جامعة ايست لندن ليشمل كليات أخرى كالصيدلة والتمريض والإعلام بجانب كليتى الهندسة والحاسبات والمعلومات.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بالسادة الحضور مثمنا زيارة وفد جامعة إيست لندن مضيفا ان جامعة ايست لندن من الجامعات المميزة داخل التصنيفات الدولية واشاد بتميزها العلمى والأكاديمي وعلى مستوى توظيف الخريجين.

التعليم العالي: خارطة طريق للمؤسسات البحثية لتعميق التصنيع المحلي وتقليل الواردات القومي للبحوث يختتم فعاليات جامعة الطفل المرحلة السادسة التعليم العالي: الكلية الملكية للجراحين بإنجلترا تدرس فتح فرع في مصر البحث العلمي تعلن عن ورش عمل للمهتمين بمجال الدواء بالجامعات والمراكز البحثية روشتة الأمهات لحماية أطفالهن من الفيروسات.. والتغذية السليمة في فصل الشتاء.. وتوجيهات مهمة عن زيادة الوزن أخبار التعليم.. ننشر توزيع مناهج الترم الثاني 2024 لمادة الرياضيات.. طوارئ مستشفى جامعة سوهاج الجديدة يستقبل 4000 مواطن أستاذة تغذية : توافر فيتامين C في إفطار الأطفال بالشتاء ضروري أستاذة تغذية بالقومي للبحوث: العدس وجبة متكاملة وبروتين نباتي للأطفال في الشتاء أستاذة تغذية بالقومي البحوث : الطعام يؤثر مباشرة على مناعة جسم الطفل وزير التعليم العالي يتابع جهود الجامعات المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجامعتين   وتشجيع ورش العمل المشتركة والسمينارات والأبحاث وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وفي ضوء حرص جامعة عين شمس على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات ودرجات علمية مشتركة مع الجامعات العالمية المرموقة.

حضر اللقاء من الجانب البريطاني د. حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي، ود. بول مارشال نائب مستشار المشاريع والتوظيف، ود. ديفيد ماكروي مساعد الشراكات والتعاون الدولي، ود. إيمي روجرسون كبير أعضاء هيئة التدريس، ود. أروى محمد هانى منسق العلاقات الدولية.

 

كما قام وفد جامعة إيست لندن بجولة بحرم الجامعة رافقته خلالها أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي، كان فى استقبال الوفد بكلية الحاسبات والمعلومات أ.د. نجوى بدر عميدة الكلية. 

وتضمنت الجولة التعرف على مختلف معامل  الكلية وإمكانياتها التقنية الحديثة وخطة تطوير البنية التحتية وإنشاء مبنى جديد يضم عدد أكبر من قاعات الدراسات المزودة بأحدث التقنيات التعليمية المتطورة.

 كما تعرف الوفد على الروبوت "شمس" الذى صنعه طلاب كلية الحاسبات والمعلومات وإمكانياته والمهام التى يتمكن من تنفيذها وقد أشاد الوفد بالروبوت وإمكانياته.

كما تضمنت الجولة زيارة لمتحف الزعفران حيث استمع الوفد لشرح مفصل حول مقتنيات المتحف التعليمي والذى يضم عددا من القطع الأثرية المميزة.

كما زار الوفد مبنى الشبكات والمعلومات بالجامعة وكان فى استقبالهم أ.د. اسلام حجازى مدير مركز الشبكات بالجامعة وتضمنت الزيارة تفقد معامل الإطلاع وقاعة الندوات ووحدة شمس ومركز البيانات ومعامل الحاسب الآلي.

كما زار الوفد كلية الهندسة وكان في استقبالهم أ.د. عمر الحسيني وتفقد الوفد ورشة لوبان ومعمل الصوتيات ومبني البرامج بحضور السادة وكلاء الكلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس رئیس جامعة إیست لندن

إقرأ أيضاً:

وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج

 زار وفد من جامعة الملك عبدالعزيز اليوم، ملتقى إعلام الحج، الذي يقام في مكة المكرمة، خلال الفترة من 4 – 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق 10 – 16 يونيو 2024م، بشراكة إستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.
ونوّه الوفد خلال الزيارة بالتقنيات الحديثة الرقمية الحاضرة في الملتقى وتجهيزاته المتطورة التي من شأنها تحقيق المزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية لموسم الحج؛ لصناعة حراك إعلامي تنافسي مميز في إنجاز مهام الوفود الإعلامية في موسم الحج.
وأبدى الوفد إعجابه بما قدمته الجهات المشاركة في الحج وتوظيفها الواقع الافتراضي في تعريف الزائرين بالمهام التي تقوم بها تحت سقف واحد بالملتقى الذي يتيح للزوار التعرف على أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة ضيوف الحرمين الشريفين وقاصديهما والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة

مقالات مشابهة

  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج