افتتح الدكتور وائل سيد عبد الرحيم، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بـ قنا، والدكتور عفت محمد وزيرى، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، اليوم الثلاثاء، معرض التكوين المهني لمدارس التعليم المجتمعي، المقام بمدرسة الدرب للفصل الواحد، بمشاركة 20 مدرسة للفصل الواحد.
 

وقال الدكتور عفت محمد وزيرى، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اهتمت بمدارس التعليم المجتمعي في مصر باعتبارها مدارس ذات طبيعة خاصة جدا تؤدي دورا محوريا في المجتمع المصري.

 

غداً.. صحة قنا تطلق قافلة طبية مجانية بقرية حاجر خزام بقوص يعتبروننا موضة قديمة.. حلاق سبعينى: الشباب يخشون تسليم رؤوسهم لمقصاتنا| شاهد

 

وأضاف مدير عام الإدارة، بأن وزارة التربية والتعليم اعتمدت على أن هذه النوعية من المدارس تعد هي الحل الدستوري لتوفير الخدمة التعليمية في المناطق النائية المحرومة من التعليم، وتعيد المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية.

وتابع وزيرى، مما يساعد على القضاء على الأمية في مهدها، كاشفا عن قيام وزارة التربية والتعليم، بإنشاء 194 مدرسة تعليم مجتمعي بالمناطق النائية والمهمشة من خلال المجتمع المدني خلال الخمس سنوات الماضية.

وأشار مدير عام تعليم نجع حمادى، إلى أن تنظيم المعرض يأتى تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف سعيد حجازى، رئيس قسم التعليم المجتمعي بنجع حمادي، وآمال فريج، موجه أول الاقتصاد المنزلي، ونصر عمر حفني، موجه التربية الزراعية بمدراس التعليم المجتمعى.

 

شهد وقائع افتتاح معرض التكوين المهني لمدارس التعليم المجتمعي بنجع حمادي، عبدالرحمن نجيب، مدير التعليم الابتدائي، ومحمد فتحي المرواني، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، ومعلمات مدارس التعليم المجتمعى بنجع حمادى.



 

معرض التكوين المهني IMG-20240206-WA0025 IMG-20240206-WA0027 IMG-20240206-WA0028 IMG-20240206-WA0029 IMG-20240206-WA0035 IMG-20240206-WA0034 IMG-20240206-WA0032

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا معرض التكوين المهني التعليم المجتمعي وزارة التربية المنظومة التعليمية نجع حمادى وزارة التربیة والتعلیم التعلیم المجتمعی مدیر عام IMG 20240206

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية

افتتح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا معرض طلاب أقسام كلية التربية الفنية، نتاج أعمال طلاب مختلف الفرق الدراسية، وكذا طلاب الدراسات العليا تحت عنوان إبداعات فنية 24، حيث نُظم المعرض احتفاءً بختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الحالي.

افتتاح معرض ابداعات فنية 24 بكلية تربية فنية

شهد المعرض حضور أمل محمد أبوزيد عميد كلية التربية الفنية، وريهام عياد القائم بعمل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومحمود فرج القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ضم المعرض أعمالاً متنوعة لأقسام الأشغال الفنية والتراث، والتصميم الزخرفي، والرسم والتصوير، والتعبير المجسم، وكذا علوم التربية الفنية.

استمرار تشجيع الجامعة لفنانيها المُبدعين

وأشاد رئيس جامعة المنيا بأعمال طلاب الكلية المُقدمة بأروقة المعرض، لافتاً إلى أنها تبرز إبداعات ومواهب طلاب كلية التربية الفنية، التي تتميز بوجود كوادر فنية فريدة، تنعكس أعمالها في جودة ورقي المعارض المُقامة وما تحويه من أفكار فنية تسهم في الارتقاء بالذوق العام، مؤكدًا على استمرار تشجيع الجامعة لفنانيها المُبدعين.

وترأس رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس كلية التربية الفنية؛ وذلك لمُتابعة سير العملية الامتحانية، وعرض الرؤى والخُطط المستقبلية، بينها خُطة الجامعة للاحتفال باليوبيل الذهبي على إنشائها خلال العامين المقبلين.

تطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية

ناقش رئيس جامعة المنيا خلال الاجتماع الرؤية العامة للجامعة؛ للارتقاء المستمر بمستوى العملية التعليمية، والوصول إلى أحدث الطرق الحديثة في التعليم والتعلم، وتطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية، وتلبية احتياجات سوق العمل.

أكد ضرورة العمل على استحداث وتطوير برامج جديدة، وتقديم شكل متطور للمحتوى العلمي يُواكب الاتجاهات التعليمية والمهنية والتكنولوجية الحديثة، واتباع أحدث طرق التعليم وفق خُطة الجامعة ورؤيتها حسب متطلبات الجودة في العملية التعليمية، والتحول للطرق الحديثة في التعليم، وتوفير مُتطلباتها، من خلال منصات التعليم الإلكتروني، وتطبيق كافة أساليب وأشكال التعلم التفاعلي الذكي.

أشار إلى ما يحدث من تطوير في مستوى البنية التحتية والموقع العام للجامعة بشكل كامل، وما يتم من تطوير قاعات الدراسة والمعامل البحثية، لتصبح قاعات وفصول ذكية، وصولا لتنفيذ خُطة الجامعة بتطوير جميع القاعات بكافة الكليات العملية والنظرية.

كما ناقش الاجتماع خُطة الجامعة خلال الفترة المقبلة، وتزامناً مع احتفالها خلال العامين القادمين باليوبيل الذهبي على إنشائها، والذي يستوجب إعادة شباب أقدم كلياتها وتطويرها، وتحديث موقعها العام على نمط جامعات الجيل الرابع، والتنافسية بين الجامعات، مؤكداً الدور المهم  لكلية التربية الفنية، والذي سيسهم به في بناء الهوية البصرية للجامعة، وبصمتها التي ستضعها في شتى الأعمال الفنية التي تعكس مكانة الجامعة ومظهرها الحضاري.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • وزارة بنموسى تناقش إدخال تعديلات على مباراة التعليم انطلاقا من الموسم المقبل
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • افتتاح مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • حفل تخرج الدفعة الثانية لطلاب الصف السادس بمدرسة الإيمان بأبوتشت
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو