افتتح ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مقر وحدة تحسين وضمان جودة التعليم الفني بديوان المديرية، بحضور الأستاذ أحمد شلبي، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، والأستاذ محمد توفيق، رئيس الوحدة بالغربية، والسادة مديري الإدارات النوعيه.

  تأتي بناء على القرار الوزاري رقم ٢٨ في 25/2/2021، المادة السادسة والتي تتضمن التنسيق مع جميع المحافظين لإنشاء فروع وحدة تحسين وضمان جودة التعليم الفني بجميع المديريات، 
وكذلك بناء على الفاكس الوارد من الادارة المركزية لتطوير التعليم الفني بتاريخ ٤ / ٢ / ٢٠٢٤ بشأن تخصيص مقر لوحدة تحسين وضمان جودة التعليم الفني (CEQAT) في المديرية.

الجدير بالذكر أن الوحدة تختص بوضع خطة لتحسين وضمان جودة التعليم الفني بكافة مستوياته ونوعياته وفقاً لاستراتيجية الوزارة، ووضع نظام لمتابعة وتقييم أنشطة جودة التعليم الفني.

 بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بجودة التعليم الفني، والإشراف على تطبيق نظام الجودة بمدارس التعليم الفني من خلال وحدات تحسين وضمان الجودة على مستوى المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدير ادارة أحمد جميع المديريات وزارة ال وزارة التربية والتعليم استراتيجية

إقرأ أيضاً:

حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية

صرح الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، بالتنيسق مع المهندسة أمل حامد رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بالغربية، بأنه تم تشكيل لجان تضم مندوبين من مديريات الزراعة و الري والوحدات المحلية والشرطة بناء على قرار الوزير المحافظ الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية لحصر مساحات الارز المخالف للدورة الارز، وذلك بالمرور على قرى ومراكز المحافظة، وذلك لوقف زراعة الأرز المخالف وإزالة جميع المشاتل المخالفة على مستوى المحافظة.

 حيث تم إزالة مشاتل أرز مخالف بنواحى قرى مراكز قطور، وطنطا والسنطة وزفتى والمحلة وبسيون وكفر الزيات وسمنود وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في إطار تفعيل قرار وزير الموارد المائية والرى بشأن منع زراعة الأرز المخالف بمحافظة الغربية .


وأضاف ابوشادى، أن الزراعة العشوائية لمحصول الأرز تؤثر بالسلب على زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة بالمحافظة مثل، القطن، والذرة، وفول الصويا وعباد الشمش والسمسم .

وأشار إلى أنه يتم المرور الدورى والمستمر لمواجهة زراعات الأرز المخالفة، والتطبيق الفورى للازالة وحصر اسماء المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية  وتنفيذ غرامات تبديد المياه على المزارعين المخالفين، نظراً لأن محصول الأرز يعد أحد أكثر المحاصيل استهلاكاً للمياه فى الموسم الصيفى بالمقارنة بالمحاصيل الصيفية الاخرى.

 كما أن زراعة مساحات من الأرز بالمخالفة تنعكس سلبا على انتاجية المحاصيل  لصعوبة توفير المياه اللازمة خلال الصيف لجميع هذة المحاصيل مما يكون له اثر بالسلب على انتاجية هذة المحاصيل فيما فيها محصول الارز.
وأكد وكيل زراعة الغربية، أنه يتم عمل لجان متابعة من قبل الزراعة و الرى للمرور على الحقول لحصر المخالف وإزالة زراعات الأرز المخالفة في مهدها.

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • اعتماد 13 مدارس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بالإسماعيلية
  • حصول 28 مدرسة في قنا علي شهادة اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم
  • تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • وكيل محافظة ذمار يدشن الاختبارات النظرية الوزارية بمعاهد التعليم الفني والمهني
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "