RT Arabic:
2024-06-16@13:17:02 GMT

خافيير ميلي يبكي بحرقة أمام حائط البراق (صور+ فيديو)

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

خافيير ميلي يبكي بحرقة أمام حائط البراق (صور+ فيديو)

أظهر مقطع فيديو الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي وهو يبكي بحرقة أمام حائط البراق، في أول جولة خارجية له منذ انتخابه، والتي أعلن فيها من تل أبيب نيته نقل سفارة بلاده إلى القدس.

إقرأ المزيد رئيس الأرجنتين يزور إسرائيل لـ"تقديم الدعم بمواجهة إرهاب حماس" (فيديو)

واختار الرئيس اليميني المتطرف، أن تكون أول زيارة دبلوماسية يؤديها في الخارج إلى إسرائيل، حيث حظي بثناء وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس.

وأعرب ميلي لدى وصوله إلى مطار بن غوريون عن دعمه للدولة العبرية، وقال لكاتس الذي كان في استقباله، إن خطته كرئيس للأرجنتين تهدف إلى نقل السفارة الأرجنتينية من تل أبيب إلى القدس.

وتتزامن زيارة ميلي إلى إسرائيل مع مرور 4 أشهر، عن تنفيذ حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي بغلاف غزة، حيث تم احتجاز نحو 250 رهينة إسرائيلية لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

AP ميلي أمام حائط البراق

وقدم ميلي نفسه حليفا سياسيا لإسرائيل، حيث شارك في نوفمبر الماضي، في طقوس يهودية بالعاصمة بوينس آيرس، و"أقسم على تقديم الدعم لليهود وإسرائيل".

وتولى ميلي رئاسة الأرجنتين في العاشر من ديسمبر الماضي، خلفا للرئيس ألبرتو فرنانديز ليستمر في حكم البلاد حتى عام 2027.

AP ميلي أمام حائط البراق

وجرت مظاهرات مناهضة للرئيس الجديد بعد 10 أيام من توليه الرئاسة احتجاجا على سياسته، حيث أعلن عزمه إصدار مرسوما بتحرير اقتصاد بلاده المتعثر، يقضي بتعديل أو إلغاء أكثر من 300 من التشريعات والضوابط المالية والاقتصادية المرعية في الأرجنتين.

This is a very emotional video by the President of Argentina, Javier Milei, burst into tears while visiting the Western Wall our holy site. pic.twitter.com/FbBMohjEli

— Raylan Givens (@JewishWarrior13) February 6, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: خافيير ميلي أمام حائط

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، استهداف 145 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

 

وقال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي -في كلمة لها- إن عدد السفن المستهدفة بلغت إلى الآن 145 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني (منذ نوفمبر الماضي)".

 

وأضاف إن جماعته نفذت خلال الأسبوع الجاري 11 عملية (ضد السفن وباتجاه إسرائيل)، بـ 31 صاروخا باليستيا ومجنحا، وطائرة مسيرة، وزورقا حربيا.

 

وأضاف أن هذه العمليات تأتي في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، وهو مستمر وفعال ويمضي إلى ما هو أكبر،

 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدأت أول مرحلة من التصعيد العسكري للحوثيين باستهداف مواقع في جنوب إسرائيل بصواريخ ومسيّرات، قبل أن تنتقل الجماعة إلى المرحلة الثانية في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، وذلك باستهداف سفن تتبع إسرائيل أو مرتبطة بها.

 

ومطلع العام الجاري، بدأت المرحلة الثالثة التي تمثلت باستهداف سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب، قبل أن تعلن الجماعة اليمنية في 3 مايو/ أيار الماضي، بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التضامنية مع غزة.

 

 


مقالات مشابهة

  • حائط المبكى
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ميسي يسجل.. منتخب الأرجنتين يكتسح جواتيمالا برباعية وديًا استعدادًا لكوبا أمريكا
  • الأرجنتين تستعرض أمام جواتيمالا
  • محكمة في نيامي تجرد رئيس النيجر المعزول من الحصانة
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • كولومبيا ستستقبل أطفالا فلسطينيين أصيبوا في الحرب في غزة
  • مجلس الأمن يطالب قوات الدعم السريع برفع الحصار عن مدينة الفاشر
  • الافراج عن عزيز دويك
  • جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي