المناطق_جدة

رفعت أمانة محافظة جدة 1,203,226 طنًا من النفايات المنزلية، وذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة في خدمات النظافة خلال عام 2023.

وأوضح مدير عام مشاريع النظافة بأمانة جدة صالح محسن الزهراني، أن جهود الأمانة خلال العام الماضي شملت تنظيف 26,140,703 أمتار مربعة من الأراضي الفضاء, ورفع 215,091 متراً مكعباً من المخلفات ذات الحجم الكبير، مبيناً أن الأمانة نفذت أعمال كنس آلي ويدوي والتقاط مبعثرات على الطرق والشوارع بإجمالي أطوال بلغ نحو 3,015,032 متراً مربعاً، بجانب تنفيذ أعمال غسيل وتطهير 842,610 حاويات, وصيانة واستبدال 37,245 حاوية، وغسيل 14,899 كم من الأرصفة والمرافق.

وأضاف أن الفرق الميدانية أسهمت في أعمال سحب تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار والمياه السطحية بواقع 72,211 أسبوعيًا، بإجمالي كمية مياه تم سحبها بلغ 3,754,980 متراً مكعباً.

يُذكر أن الأمانة واصلت جهودها في تحسين المشهد البصري بإزالة 54,864 لوحة دعائية مخالفة, و 6,098 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمظهر العام، بالإضافة إلى رفع 21,020 من الإطارات.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

“هآرتس”: لا يكاد يوجد إسرائيلي واحد في سيناء

#سواليف

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تراجع عدد #السياح #الإسرائليين إلى شبه جزيرة #سيناء إلى الصفر تقريبا، مؤكدة أنه منذ 7 أكتوبر 2023 والعدد ينخفض حتى أصبح لا يكاد يوجد إسرائيلي واحد هناك.

وذكر موقع صحيفة “هآرتس” العبرية، أن عدد الإسرائيليين الذين زاروا سيناء انخفض بشكل غير مسبوق وليس من الواضح ما إذا كان هذا الاتجاه سيتغير على الإطلاق.

وأضاف التقرير الذي أعده محرر الصحيفة موشيه غلعاد، الذي زار سيناء مؤخرا، “أنه لمدة أربع ساعات، في ظل الحر الشديد، وقفت أنا والمصور تومر أبلباوم عند معبر مناحيم بيغن الحدودي في طابا، لقد أخذنا على عاتقنا مهمة بدت بسيطة ومنطقية، وهي التحدث مع الإسرائيليين الذين يعبرون الحدود مع مصر إلى سيناء ومع أولئك الذين يعودون من هناك ولكن لم نجد أيا منهم”.

مقالات ذات صلة رئيس سابق للموساد: حكومة نتنياهو كانت تدرك أن الغارات قد تقتل المختطفين بغزة 2024/09/22

وتابع: “أردنا أن نعرف ما إذا كانوا لا يخشون الزيارة، وما إذا كانوا يأخذون الوضع الأمني بعين الاعتبار، وكنت آمل أن أسمع من العائدين أن الوضع كان رائعا وأن المياه صافية، وفكرنا أيضا في السؤال عما إذا كانوا يشعرون بأي خطر لكن للأسف لم نجد أي سائح ذاهب أو قادم إلى هناك”.

يذكر أن سيناء أصبحت في السنوات الأخيرة وجهة سياحية مهمة بالنسبة للإسرائيليين، وتحدثت تقارير في مارس 2023 عن “تدفق جماعي كبير” لسياح إسرائيليين إلى سيناء لقضاء عطلة “عيد الفصح” اليهودي.

مقالات مشابهة

  • يقيم فيها أكثر من ربع مليون يمني.. دولة عربية ترفع أسعار الإقامات على المقيمين ثلاثة أضعاف
  • مصر ترفع رسوم إقامة اليمنيين إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في السابق
  • البترول: 4 شركات تنجح في تكرير أكثر من 15 مليون طن خام خلال عام
  • أردوغان: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية” وتبيد أكثر من مليوني إنسان
  • “هآرتس”: لا يكاد يوجد إسرائيلي واحد في سيناء
  • نائب يدعو الحكومة إلى إعادة نازحي منطقة “العوجة” في صلاح الدين
  • مدارس الغربية تتزين لاستقبال أكثر من مليون طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ الغربية يُعلن جاهزية 2731 مدرسة بمراكز المحافظة لاستقبال أكثر من مليون طالب
  • “أصدقاء مرضى السرطان” تقدم 3 ملخصات خلال أعمال “مؤتمر السرطان العالمي”
  • “أمانة الرياض” تجهز 18 موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار الرياض في اليوم الوطني