كابلات انترنت بحرية (وكالات)

أكدت “جمعية الإنترنت العالمية” عبر فرعها في اليمن، أمس الثلاثاء، أنه لا صحة لمزاعم وجود تهديدات باستهداف الكابلات البحرية الممتدة عبر باب المندب، مؤكدة أن تلك الأكاذيب “أكاذيب مفبركة الهدف منها هو التغطية على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة وبدعم أمريكي وغربي لا محدود”.

وذكرت الجمعية أنها  تواصلت بقيادة وزارة الاتصالات اليمنية في صنعاء وتأكدت من مصدر مسؤول في الوزارة بعدم وجود أي تهديدات على الكابلات البحرية، ونقلت عن المصدر قوله “نهج الدولة اليمنية الذي تجسده وزارة الاتصالات يركز على تطوير وبناء خدمات الاتصالات والإنترنت وتوسعة نطاق خدماتها”.

اقرأ أيضاً الأرصاد يزف بشرى حول طقس الساعات القادمة.. أمطار على هذه المحافظات 7 فبراير، 2024 الإمارات تكشف عن سبب تعيين بن مبارك رئيسا للوزراء وإقالة معين.. تفاصيل 7 فبراير، 2024

ولفتت الجمعية العالمية للانترنت في بيان، إلى أن “كل ما يروج له مؤخراً من مزاعم تهديدات للكابلات البحرية”، فيما روجت خلال الفترة الماضية حسابات على مواقع التواصل ووسائل إعلام، شائعات بوجود تهديدات تستهدف كابلات الأنترنت الممدودة تحت البحر وتمر عبر مضيق باب المندب”.

ووفق البيان أكدت وزارة  الاتصالات “أن كل ما يُروج له مؤخراً من مزاعم تهديدات للكابلات البحرية، أكاذيب مفبركة الهدف منها هو التغطية على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة وبدعم أمريكي وغربي لا محدود”.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل الانترنت البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا باب المندب صنعاء

إقرأ أيضاً:

تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني عبر تطبيقات تليجرام وواتساب ، صورًا زعمت أنها لأسئلة امتحان مادة التربية الدينية ، لطلاب الثانوية العامة 2024، إلا أن ما تم تداوله عبر صفحات الغش ما هي إلا امتحانات تدريبية واسترشادية للطلاب.

وحذرت مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، من الإنسياق وراء صفحات الغش الإلكتروني، والتي تسعى إلى نشر التوتر والخوف بين أولياء الأمور، وتشتت الطلاب قبل أداء امتحاناتهم ، وأكدت مديرية التربية والتعليم، أن أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بشكل كامل، موضحة أنه من المستحيل أن يتم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان الامتحانية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه تم وضع باركود على جميع أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، للتعرف على هوية الطالب، في حالة إذا تم تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد بدء اللجان، ومعاقبته ، وشددت وزارة التعليم على المراقبين والملاحظين ، بتفتيش الطلاب جيدًا قبل دخول اللجان الامتحانية، والمرور بالعصا الإلكترونية على اللجان بعد مرور 15 دقيقة من وقت الإمتحان، للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة.

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع ، أو نشر ، أو أذاع ، أو روج ، أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها ، أو ساعد في ذلك ، بأي وسيلة كانت  ، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لإمتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات تشمل ، الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات ، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ، ولا تزيد عن 200 ألف جنيه ، ويعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل ، من نشر ، أو طبع ، أو أذاع ، أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بعقوبة ، الحبس مدة لا تقل عن سنة ، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

وكانت قد انطلقت في الساعة التاسعة صباح اليوم الإثنين ، مارثون الثانوية العامة بالمنيا ، وسط إجراءات أمنية مشددة ، أمام وبمحيط لجان الإمتحانات ، حيث انطلق امتحان التربية الدينية  ، بجميع لجان امتحانات المنيا ، و لم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا ، اي مشاكل او تأخر في اللجان .

حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد ، وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب،  ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الإثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، رفع درجة الإستعداد القصوى ؛ استعدادًا لإمتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية ، وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الإمتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الإمتحانات بسهولة ويسر ، كما شدد حمدي مصطفى ، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بإنضباط سير الإمتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية ، من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكافة  اللجان ، والتأكيد على  نظافة الحمامات ، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ، ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية ، في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك ، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة ، على عدة نقاط ، من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 ، في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الإمتحان 15 دقيقة فقط  ، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة ، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إنهاء استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي انطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو الجاري، وتستمر حتي 30 يوليو المقبل، داخل 100 لجنة عامة، خصصت لإستقبال 37432 طالب وطالبة، بينهم (23985 طالبا وطالبة شعبة علوم- 2370 شعبة رياضة- 11077 شعبة أدبية) .

وقال المهندس حمدي مصطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم الإنتهاء من تجهيز 100 لجنة عامة، بينها 99 لجنة داخل المدارس ولجنة واحدة بالسجن ، وتم توفير مائة عصا إلكترونية لفحص الطلاب والملاحظين والمشرفين على الامتحانات قبل دخول اللجان ، وكشف مصطفي، عن وجود تنسيق بين المديرية، والأجهزة الأمنية لنقل أسئلة الإمتحانات من مركز التوزيع إلى اللجان العامة بالمراكز، وتأمين عودة أوراق الإجابة إلى مركز التوزيع .

وأكد وكيل الوزارة ،  الإنتهاء من تجهيز وتوفير استراحات الملاحظين، والرعاية الصحية، بكل لجنة عامة، وتوفير سيارات الإسعاف لإستخدامها في حالة الطوارئ بالإضافة ، إلى عدم قيام شركتي الكهرباء ومياه الشرب ، بإجراء أي صيانة خلال ساعات الإمتحانات.

مقالات مشابهة

  • منيزا.. رقص رغم تهديدات بالقتل في أفغانستان
  • توتر أمريكي روسي قرب سواحل كوبا
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • دليل الأهل للامان علي الانترنت
  • محلل سياسي عن القرارات الأخيرة للنقل اليمنية: تجفف منابع تمويل ميليشيات الحوثي
  • أمريكا واليابان تتفقان على مزيد من المناقشات حول تحديد فرص الإنتاج المشترك للصواريخ
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • مؤقتاً.. المشتقات النفطية تعاود اعتماد الدفع النقدي في محطات تعبئة الوقود
  • Truecaller يسمح للذكاء الاصطناعي بالرد على المكالمات المزعجة المزعجة بصوتك
  • وزارة الاتصالات تستكمل إجراءات تشغيل رخصة الجيل الخامس