اعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية شن حملات رقابية يومية على المخابز والمحلات التجارية والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الغذائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بعد ظهر اليوم الأربعاء،  لمتابعة منظومة ضبط الأسعار والأسواق بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، مدير الرقابة التموينية، مدير عام فرع جهاز حماية المستهلك بالإسماعيلية، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية وممثل مباحث التموين والجهات المعنية بالاجتماع.

 

وأشار أن الإجراء يعد استمرارًا لتوجهات الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمحال التجارية وبالمتابعة المستمرة للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

وخلال الاجتماع، تم مناقشة شكاوى المواطنين والخاصة بعدم توافر السلع الغذائية الاستراتيجية واحتكار بعض التجار لها في مراكز ومدن القصاصين وأبوصوير والتل الكبير.

ووجَّه "بشارة" بتكثيف الحملات الرقابية اليومية المشتركة بين كافة الجهات على أسواق ومحال تلك المراكز، هذا إلى جانب تكثيف الحملات الرقابية على أسواق ومحال كافة مراكز ومدن المحافظة؛ من أجل إحكام السيطرة على الأسواق وضبط الأسعار.

وأشار "بشارة" إلى ضرورة تفعيل اللوائح والقوانين الرادعة لضبط ومعاقبة المخالفين لمنع تكرار المخالفة والتصدي بكل حزم لمحتكري السلع؛ وذلك مراعاة للمواطن محدودي الدخل.

كما وجَّه محافظ الإسماعيلية بضرورة المتابعة اليومية لكافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية والتأكد من تقديم السلع الغذائية بأسعار مناسبة وفي حال تخلفها عن تقديم الخدمة يتم غلقها بشكل فوري.

وخلال الاجتماع تم مناقشة تفعيل قائمة أسعار استرشادية بشكل دوري من قبل الغرفة التجارية بالإسماعيلية لعدد من السلع الغذائية.  

كما ناقش الاجتماع، تكثيف الحملات التموينية الرقابية على المخابز البلدية بكافة مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من مطابقة رغيف الخبز البلدي المدعم من مطابقته للمواصفات ووزنه.

ووجه "بشارة" بحصر المخابز البلدية على مستوى مراكز ومدن المحافظة ومتابعتها بشكل يومي؛ من أجل التأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطن البسيط محدودي الدخل.

ومن الجدير ذكره، أن محافظ الإسماعيلية كان قد قرر بتشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيادة الأسعار اختفاء السكر من الأسواق الاسماعيليه محافظة الإسماعيلية الغرفة التجارية

إقرأ أيضاً:

حملات للرقابة علي مخابز كفرالشيخ

شدد محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، اليوم السبت، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع إدارات التموين كل في نطاق مركزه، بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية لمتابعة الالتزام بالجودة المقررة والضوابط المحددة لوزن رغيف الخبز.

وقال إنه يتم متابعة حملات الرقابة علي المخابز ومتابعة عمل ماكينات الصرف لحصص الخبز لكل بطاقة تموينية، وتشكيل لجان للمرور على مخابز العيش البلدى المدعم ومراجعة حصص المخابز ومطابقة الأوزان وجودة الخبز المنتج واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخابز المخالفة.

وأكد متابعة سير عمل المخابز ومنع أى تجاوزات قد تحدث تنفيذاًً لتوجهات القيادة السياسية بمراقبة الأسعار وضبط الأسواق حرصاً على مصالح المواطنين، مشيراً إلى أنه سيتم متابعة الحملات من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية بديوان عام المحافظة والحملات التفتيشية المفاجئة .

وتابع محافظ كفر الشيخ، الحملات الميدانية المفاجئة على المخابز البلدية بمركز ومدينة بيلا، برئاسة أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، إدارة تموين ببيلا، للتأكد من التزام المخابز بالجودة المقررة لرغيف الخبز المدعم، والتي أسفرت عن تحرير 5 محاضر للتلاعب في وزن الرغيف للمخابز  المخالفة.
لافتاً أن الحملات مستمرة علي جميع المخابز علي مستوي مراكز ومدن وقري وأحياء المحافظة من خلال فرق التفتيش المفاجئ لرؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القري، ومفتشي التموين بمختلف الإدارات التموينية، مشدداً على إحكام الرقابة التموينية على أصحاب المخابز البلدية، لعدم التلاعب بوزن وجودة الرغيف، وضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات، بهدف توفير خبز جيد للمواطنين وفق الحصة المقررة لكل فرد على بطاقات التموين وهي 5 أرغفة يومياً بوزن 90 جراماً.

مقالات مشابهة

  • بعد رفع سعر رغيف الخبز.. تكثيف الحملات على المخابز بالفيوم
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز
  • حملات للرقابة علي مخابز كفرالشيخ
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • ضبط 141كيلو لحوم فاسدة بمطاعم شهيرة بزفتى
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • بعد انفجار إطار السيارة.. مصرع شخص وإصابة شقيقه في حادث سير بأكتوبر