شنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية، حملة مسائية مكبرة في مدينة قويسنا، ما أسفر عن ضبط عدد من المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ضبط 3 أطنان لحوم مجهولة المصدر

وأسفرت الحملة عن ضبط لحوم مجمدة مجهولة المصدر، بإجمالي 3 طن لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ القرارات اللازمة حيال المخالفين.

التنسيق مع الجهات المعنية

وقال الدكتور هاني شمس الدين، مدير عام الصحة العامة والمجازر، إن الحملات واللجان التفتيشية على الأسواق والمجازر مستمرة بالتعاون مع ديوان عام المحافظة وجهاز حماية المستهلك، وبتوجيهات من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الرقابة على الأسواق وعمل حملات مشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطب البيطري ضبط لحوم محافظة المنوفية حملة مكبرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج

كثفت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج حملاتها على الأسواق والمحلات والمطاعم وأماكن بيع وتداول اللحوم والوجبات المطهية الجاهزة استعدادا للاحتفال بعيد الاضحى المبارك بجميع مراكز المحافظة برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وعبد الرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية بالمديرية وزكريا سرور نائب مراقب عام الأغذية بالمديرية ورأفت فتحي بهنام مراقب أول أغذية المديرية .
 

يأتي ذلك في إطار توجيهات للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وتحت اشراف الدكتورة غادة احمد مدير عام الطب الوقائي بالمديرية وتزامنا مع إقتراب عيد الأضحى المبارك واستمرارا لجهود إدارة مراقبة الأغذية للحرص على وصول غذاء أمن وسليم للمواطن . 
 

أسفرت تلك الحملات التي استهدفت 500 منشأة غذائية ضبط مايقرب من 3 طن من الاطعمة المختلفة والمجمدات والأرز واللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي وأيضا مايقرب من 1350 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت مجهولة المصدر وكل هذه المضبوطات غير صالحة للإستهلاك الآدمي . 
 

وتم إعدام مايقرب من نصف طن من اللحوم والدهون والأحشاء والاغذية المختلفة ومصنعات اللحوم والأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية وفاسدة .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 392 محضر جنحة وجاءت كالآتى:- 227 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول وبيع المواد الغذائية و134 محضر لعدم استيفاء أماكن تداول المواد الغذائية للإشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة و31 من المحاضر المختلفة .
 

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم سحب مايقرب من 100 عينة من المشروبات والعصائر واللحوم والأسماك بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه كما تم التوصية بإغلاق 64 منشأت غذائية لعدم وجود تراخيص مما يمثل خطر داهم على الصحه العامة للمواطنين .
 

تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج وجاري الإستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • لا تذبح الأضحية خارج المجازر الحكومية فى أيام العيد.. عقوبة تنتظر المخالفين
  • ماس كهربائي وراء اشتعال حريق بمنزل في الحوامدية
  • ضبط 3 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في سوهاج
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق فى منزل بالحوامدية
  • إخماد حريق داخل منزل فى الحوامدية دون إصابات
  • ضبط 7 أطنان ونصف أسماك «ماكريل» فاسدة في كفر الدوار بالبحيرة
  • ضبط ١١٠ كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولهما باسواق الاسماعيليه
  • أغلقت 93 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 296 منشأة بالدقهلية
  • إعدام 2 طن أغذية متنوعة وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية