القدس المحتلة-سانا

استُشهد عشرات الفلسطينيين أغلبهم أطفال، وجُرح آخرون جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب، والذي دخل يومه الخامس والعشرين بعد المئة.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال قصف خلال الساعات الماضية بالطيران وبالمدفعية منازل في أحياء مختلفة من مدينة غزة وخاصة الرمال والصبرة والزيتون وتل الهوا، ما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة آخرين، فيما اُستُشهد وجُرح آخرون جراء استهدافهم بمسيرات الاحتلال في أزقة وشوارع المنطقة الغربية من المدينة وفي مربع الجامعات ومفترق الصناعة، حيث لا تزال الجثامين ملقاة في المكان، ويمنع الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وفي وسط قطاع غزة، استشهد 8 فلسطينيين وجُرح آخرون جراء قصف طيران الاحتلال مخيم المغازي ودير البلح، كما استُشهد صحفي وابنه في قصف صاروخي استهدف منزلاً في مدينة دير البلح، فيما تم انتشال 5 شهداء بعد قصف الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي.

أما جنوب القطاع، فقد استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون برصاص قناصة الاحتلال في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس الذي لا يزال محاصراً، ما يهدد حياة الكوادر الطبية والجرحى والنازحين الموجودين فيه، جراء القصف المتواصل والحصار ومنع إدخال الطعام والمستلزمات الطبية.

وقصف طيران الاحتلال بشكل مكثف وعنيف أحياء مختلفة من مدينة خان يونس، فيما أطلقت مدفعيته عشرات القذائف الصاروخية على المناطق الشرقية من المدينة، وسط استمرار قناصته بإطلاق الرصاص على كل شيء يتحرك بالمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع، تم انتشال جثامين 14 شهيداً، بينهم 5 أطفال ورضيع بقصف طيران الاحتلال فجراً منزلين بمدينة رفح وسط تواصل القصف المدفعي شرق المدينة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 27708 شهداء، و67147 جريحاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة

غزة - متابعة صفا

تلقت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة الليلة، نداءات استغاثة حول استهداف منزلين من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، بأن طواقمه انتشلت شهيدًا وعددًا من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو علبة"، بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأشار الدفاع المدني إلى انتشال 8 شهداء جلّهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة "عاشور" بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال بحي الدرج وسط مدينة غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيدًا و84 ألف مصابًا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

وتواصل "إسرائيل" حربها، رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة ومحيط مدرسة في مخيم البريج وسط القطاع
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • 283 شهيداً و814 جريحاً ضحايا اليوم الـ 247 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة