في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير نظم وأساليب التدريب القتالي للفرد المقاتل داخل الوحدات والتشكيلات، تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدداً من المنظومات التدريبية الحديثة بقيادة قوات الصاعقة.

بدأت الجولة بكلمة اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح قائد قوات الصاعقة وجه خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم المتواصل لقوات الصاعقة بما يمكنها من تنفيذ المهام والمسؤوليات المكلفة بها، مشيراً إلى إتباع أحدث الأساليب التدريبية لتنمية مهارات الفرد المقاتل.

كما استمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى عرض تقديمي من مديري إدارة المشاة والأسلحة والذخيرة تناول شرحاً لعدد من المنظومات التدريبية التي تمّ تطويرها وتحديثها لتوفير الوقت والتكلفة بما يحقق التدريب الجاد والواقعي لأفراد القوات المسلحة، أعقبها المرور على معرض لمنظومات ووسائل الرماية التي تم تطويرها محلياً داخل القوات المسلحة.

كما شاهد الفريق أسامة عسكر بيان تنفيذ الرماية بالذخيرة الحية داخل أحد ميادين الرماية الإلكترونية المطورة والتي عكست أعلى معدلات الجاهزية والاستعداد القتالي لأفراد قوات الصاعقة، كما ناقش عدداً من القادة والضباط في أسلوب تنفيذ إجراءات الرماية والاستفادة من الوسائل التدريبية الحديثة لرفع مستوى الكفاءة القتالية، مشيداً بالأداء الراقي للعناصر المشاركة في التنفيذ.

حضر الجولة التفقدية عدد من قادة القوات المسلحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسلحة والذخيرة الذخيرة الحية الفريق أسامة عسكر القوات المسلحة الكفاءة القتالية أبو الفتوح أحدث أداء القوات المسلحة قوات الصاعقة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان

اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسوان ، مجموعة من البرامج التدريبية المجانية على بعض المهن المطلوبة في سوق العمل داخل المحافظة ، بمركز تدريب مهني المحمودية ، ومنها مهن : صيانة أجهزة التبريد والتكييف ، وصيانة الشاشات ، وتركيب كاميرات المراقبة والدش ، و برمجة الريسيفر ، وشبكات الحاسب الآلي ، تلك البرامج استهدفت الشباب الراغب فى الحصول على فرص عمل لائقة من سن ١٨ حتى ٤٥ عام.

وأيضاً طلاب التعليم المزدوج  قسم شبكات ، طبقا للبروتوكول الموقع مع مديرية التربية والتعليم وجمعية المستثمرين بأسوان ، البرامج تضمنت جوانب نظرية وعملية، وكذلك زيارات عملية لمواقع خارجية خاصة لطلبة التعليم المزدوج وممارسة جانب الصيانات بشكل عملي ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل.

يأتى ذلك فى ضوء جهود المديرية وأجهزتها التابعة فى توفير مزيد من برامج التدريب للشباب من الجنسين على المهن المطلوبة فى سوق العمل الداخلى والخارجى والمهن المستحدثة ، لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على تلك المهن للحصول على فرص عمل مناسبة أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

وقال فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي وعلى المهن المستحدثة ، وتعزيز التعاون المشترك مع الجهات المحلية والدولية لتوفير مزيد من البرامج للشباب وفق أحدث الأساليب العالمية المستخدمة فى التدريب من حيث المناهج والاختبارات.

وأضاف مدير المديرية ، أنه سوف يتم استكمال تنفيذ حزمة من التدريبات بمركز المحمودية في الفترة المقبلة ، مع جهات شريكة لدعم استمرار تنفيذ الخدمات التدريبية بالمركز طوال العام ، كم قدم المتدربين الشكر والتقدير لوزير العمل ، ولجميع القائمين على العملية التدريبية ، على ما استفادوا منه خلال فترة التدريب بشكل عملي ، وتلقيهم التدريبات على أيدي نخبة ممتازة من المدربين ، وعن امتنانهم لحرص المركز على متابعتهم  بعد إتمام التدريب ، ومع المدربين من خلال مجموعات التواصل لتقديم المشورة الفنية لهم وفرص العمل المتاحة وعلى كل ما يؤهلهم لسوق العمل بشكل جيد.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتابع تطورات مشروع "مهني 2030"
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • «التضامن» تنظم معسكرا تدريبيا لـ100 عضو من هيئة تدريس الجامعات ضمن «مودة»
  • "آسيا تايمز" تتحدث عن عيوب دبابات "ابرامز الأمريكية" وتطوير القوات الروسية أساليب لتدميرها
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان