شهدت أسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 8 فبراير، إنخفاضا طفيفا في الأسعار، لدى الجزارين وأسواق بيع الطيور الحية والمجمدة.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 380 إلى 400 جنيها، مع وجود أكثر من تسعيرة لدى الجزارين في الشارع الواحد، وعدم الإلتزام بتسعيرة واحدة.

 وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 98 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 90 جنيه والساسو 115 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 120 جنيها.

إنخفاض طفيف في الأسعار وكيلو البط ب105 جنيها في الفيوم 

وفي أسواق الطيور بلغ سعر كيلو الرومي 130 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 125 جنيها والبط المولار بمبلغ 110جنيها والبط البيور والفرنساوي 105 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 200 جنيه، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 107 جنيها وبدون العظم بمبلغ 115جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 90 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 105 جنيها والهياكل 57 جنيها والأجنحة 65 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 120 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب125 جنيها، بينما سجل سعر البيض 135 جنيها للكرتونة.

وأفاد تجار الدواجن البيضاء أن زيادة أسعار الأعلاف تسببت في إرتفاع الأسعار خلال هذه الفترة نظرا لارتفاع تكاليف الإنتاج بمزارع تربية الدواجن، وبدأ تزايد أسعار الدواجن تلقائيا عقب زيادة أسعار الأعلاف، بالإضافة إلى تحكم العرض والطلب في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع، ومن ثم ارتفاع الأسعار.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إرتفاعا ملحوظا في الأسبوع الماضي، مما تسبب في إرتفاع أسعار اللحوم والدواجن تلقائيا، بحوالي 30 جنيها في الكيلو الواحد مقارنة بالأسعار خلال الفترة الماضية.

وفي سياق آخر شنت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، عدد من  الحملات على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللحوم الدواجن الأسعار البط الأعلاف بوابة الوفد جريدة الوفد اللحوم والدواجن أسعار الأعلاف

إقرأ أيضاً:

لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)

أكد المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، استمرار انخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية التي يعتمد عليها المواطنون خلال الآونة الأخيرة في جميع المعارض والمحال التجارية، فضلا عن المبادرات التي تطلقها وزارة التموين للتخفيف عن كاهل المواطنين في شراء المستلزمات المنزلية.

رقابة شديدة على الأسعار 

وتابع «عز الدين»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك رقابة شديدة على جميع منافذ البيع سواء الجملة أو القطاعي لمتابعة ضبط الأسعار والالتزام وكتابة التسعير على كل المواد الغذائية بكل مصداقية وشفافية، موضحا أن أبرز السلع التي شهدت انخفاضا، الفترة الماضية هي: «الزيت - الأرز - المكرونة - الدقيق - البيض» .

 

أسعار السلع الغذائية 

وقال محمود عوض أحد التجار، إن أسعار المواد الغذائية تراجعت كثيرا خلال الأسابيع الماضية، ما جعل المواطنين يتوافدون على المعارض والمحلات لشراء الاحتياجات المنزلية بأقل الأسعار، كما أن هناك عروضا مقدمة على بعض المنتجات التي يشتريها الزبائن لتشجيع على عملية الشراء، وفيما يلي أسعار أبرز السلع الغذائية الأساسية: 

لتر الزيت 49 جنيها

كيلو السكر 33 جنيها 

كيلو الأرز 25 جنيها

كيلو المكرونة 25 جنيها 

كيس المكرونة تبدأ من 10 جنيهات

كيلو الفول 38 جنيها

كيلو الدقيق 16 جنيها 

اللتر اللبن 37 جنيها

كيلو العدس 44 جنيها 

كيلو السمنة 85 جنيها

 طبق البيض 120 جنيها

مقالات مشابهة

  • إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الأحد بالفيوم
  • شعبة الثروة الداجنة يكشف سر إرتفاع أسعار الدواجن
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • انخفاض أسعار الأعلاف اليوم في الأسواق.. اعرف سجلت كام
  • انخفاض طفيف بأسعار الدولار في بغداد وأربيل مع الإغلاق
  • إستقرار أسعار اللحوم والدواجن اليوم السبت 1 يونيو بالفيوم
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 بالأسواق قبل عيد الأضحى
  • «المصرية للحوم والدواجن» تؤكد انخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة «فيديو»
  • الركود يضرب سوق الأضاحي بالفيوم والمواطنين ينتظرون انخفاض الأسعار قبل العيد
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 31 مايو بالفيوم