أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك أكثر من 35 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة منذ بداية الحرب الإسرائيلية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل 

 

اشتية يُجدد دعوته للأمم المتحدة للضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فورًا بايدن وملك الأردن يبحثان الإثنين المقبل أوضاع غزة

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 2395 مجزرة منذ السابع في أكتوبر، مؤكدة  أن الخسائر الأولية المباشرة للحرب الإسرائيلية تجاوزت 15 مليار دولار.

 

اشتية يُجدد دعوته للأمم المتحدة للضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فورًا


 

وفي سياق آخر، جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، دعوته للأمم المتحدة لمزيد من الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في ظل الحديث عن التحضير للهجوم على رفح، والدفع نحو فتح جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، من أجل إيصال المساعدات الإغاثية والطبية بشكل كاف، ونقل المساعدات من الضفة الغربية إلى القطاع بشكل مباشر.

 

وشدد اشتية -لدى اجتماعه مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاخ- على أهمية فتح مكتب للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، من أجل مراقبة وتوثيق جرائم الاحتلال فيه، ورفع مستوى التنسيق حول إيصال المساعدات وتوزيعها في كافة المناطق، خاصة في منطقة شمال قطاع غزة الذي يعاني من عدم توفر المياه والطعام والدواء والبنية التحتية.

 

وأشار اشتية -خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله- إلى أهمية التركيز على قيمة ونوعية المساعدات، داعيا الأمين العام للأمم المتحدة لأخذ كافة المبادرات والأفكار الدولية للخروج بمبادرة وخطة عملية قابلة للتطبيق تقود لإنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

 

وعبر اشتية عن خطورة وقف تمويل "الأونروا" خاصة من الولايات المتحدة، نظرا للحاجة الإنسانية الكبيرة في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة حشد التمويل الدولي لها، مُشيرًا إلى أن "الأونروا" تمثل شبكة الأمان الإنسانية والسياسية في المنطقة والذاكرة التراكمية للشعب الفلسطيني وحق العودة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الحرب الإسرائيلية إسرائيل رئيس الوزراء الفلسطيني العدوان الإسرائیلی على قطاع غزة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ "عواقب وخيمة" من بن غفير

ذكر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي، اليوم الخميس، أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، حاول تجاوز صلاحياته وهدده لمنع تأمين قوافل المساعدات لغزة.

وكشف المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، في توجه إلى المستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف ميارا، اليوم الخميس، أن بن غفير، حاول تجاوز صلاحياته لمنع تأمين قوافل الشاحنات التي كانت تنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، وهدده بـ "عواقب وخيمة" إذا لم يقم بذلك.

ودعا وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في وقت سابق، إلى منع دخول الوقود وتقليل المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة.

وقال في منشور على منصة "إكس": "في رأينا يجب على إسرائيل أن تمنع الوقود عن غزة وتقلل من دخول المساعدات الإنسانية، ويجب أن تعلن إسرائيل الإنسانية فقط مقابل الإنسانية، لكننا لن نوافق على صفقة من شأنها أن تعرض مستقبل إسرائيل للخطر".

يذكر أن المستوطنين وأنصار اليمين المتطرف شنوا هجمات بشكل منتظم على قوافل المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة الذي يواجه مجاعة جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

كما يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف والشامل على القطاع، مخلفا حتى الآن عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية.

مقالات مشابهة

  • ‏أسوشييتد برس: الجيش الإسرائيلي يعلن عن وقف مؤقت للعمليات جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد
  • في ظل الحرب والحصار.. شبح المجاعة يحوم على رؤوس الغزيين
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة تساف 9 الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة «تساف 9» الإسرائيلية المتطرفة
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ "عواقب وخيمة" من بن غفير
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في قطاع غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية