أكد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن القرارات والحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المواطن في ظل أزمة اقتصادية عالمية واضطراب إقليمي واضح خلال الحرب على غزة والحرب الروسية الاوكرانية، منوهًا بأن هذه الحزمة الاجتماعية تأتي لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري وهي سلسلة من القرارات التي تدعم منظومة الحماية الاجتماعية.


وأوضح «عناني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه بالتوازي بين القرارات والحزمة الاجتماعية التي وجه به الرئيس لابد أن يكون هناك تحركات من قبل الحكومة لضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار، منوهًا بأن دور الحكومة يأتي الآن في هذا التوقيت على الحكومة التحرك لحماية الاستفادة من الحزمة الاجتماعية والتي يتطلب جهد كبير لضبط الأسواق قبيل شهر رمضان.
وشدد على أن هذه الحزمة تتميز بانه يستفيد بها قطاع كبير من الشعب المصري وليس فقط المستفيدين بطبقات الحماية الاجتماعية، مؤكدًا أن هذه الحزمة الاجتماعية تأتي في محاولة من الدولة المصرية لاحتواء الأزمة الاقتصادية العالمية والتي لها تأثير على الاقتصاد المحلي، موضحًا أن التقشف والتحكم في سعر الصرف والتحكم في الواردات وتقليل الدين العام هي إجراءات من شانها حماية المواطن المصرية ومجابهة الازمة الاقتصادية.

وتابع: «هذه القرارات جاء لحماية المواطن البسيط والفئات الأكثر تضررًا والأكثر فقرًا ورفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري»، مشددًا على أن هذه القرارات تأتي ضمن مجموعة إجراءات لحماية المواطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قرارات الرئيس السيسي حزب المستقلين الجدد الحزمة الاجتماعیة أن هذه

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "السوداني استقبل مجموعة من عوائل شهداء مجزرة سبايكر، بمناسبة حلول الذكرى العاشرة للفاجعة الأليمة".

وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء رحب- في مستهلّ اللقاء- بذوي الشهداء المضحين، مستذكراً الجرائم البشعة للإرهابيين التي كشفت زيف ادعائهم"، مبينا، أن "الشهيد يمثل قيمة عليا وموقف عزّ وفخر، فضلاً عن المكانة العالية لعائلة الشهيد".

وأكد السوداني- وفقا للبيان- لذوي الشهداء، "استمرار الحكومة في تعقب باقي المجرمين الذين ارتكبوا جريمة سبايكر والجرائم الأخرى، سواء كانوا في داخل العراق أو خارجه"، مبينا، أن "الأجهزة الأمنية استطاعت القبض على الكثير منهم ونالوا جزاءهم العادل".

وشدد رئيس مجلس الوزراء على، "التزام الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها، برعاية عوائل الشهداء وتوفير الاهتمام اللازم بهم، وهو واجب وليس منة، وأكد أن الحكومة ستعالج أي تقصير يخصّ متطلبات تقديم الرعاية لعوائل الشهداء"، مشيراً إلى، "قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع في محافظة البصرة وباقي المحافظات، كما اشترطت الحكومة على المستثمرين تخصيص حصة من كل مشروع لتوزيعها بين ذوي الشهداء والعوائل المتعففة".

واستمع السوداني إلى، "طلبات عوائل الشهداء ومشاكلهم وأوعز بمعالجتها، كما وجه مؤسسة الشهداء بتبسيط الإجراءات الخاصة بمعاملات ذوي الشهداء وإكمالها واعتماد الآليات الإلكترونية دون الحاجة إلى مراجعة المواطنين".

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يشيد بما شهده من حسن التنظيم لمناسك الحج
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • قرينة الرئيس السيسي تهنئ الشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • نبيل الشعيبي لـ" الفجر": قرارات الحكومة اليمنية الأخيرة خطوة بالاتجاه الصحيح.. ويجب فرض إجراءات لتعزيز الاقتصاد (حوار)
  • قرارات جمهورية ومتابعة ملفات الحكومة يتصدران نشاط السيسي الأسبوعي
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع