الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت قيادة شرطة كربلاء المقدسة، الخميس، اعتقال سارقين بحوزتهما أكثر من 180 مليون دينار مسروقة في المحافظة.

وقالت القيادة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إنه "نتيجة التدقيق المستمر للهويات والعجلات وبعد الشك الحاصل بشخصين تم ايقافهما بشكل عاجل، ليتم بعد ذلك تفتيشهما وتبين أنهما يحملان مبالغ مالية كبيرة، وعلى الفور تم نقلهما الى قسم مكافحة الإجرام وأخذ الموافقات الأصولية للتحقيق الأولي معهما بإشراف مدير مكافحة الإجرام في  قيادة شرطة كربلاء المقدسة".

وأضافت أن "المتهمين اعترفا على أنهم قاما بعدة سرقات وان هذه المبالغ مسروقة وتمت إحالتهما ما بعد ذلك الى القضاء لينالا جزائهما العادل وفق القانون".

وتعلن الأجهزة الأمنية بشكل شبه يومي اعتقال مطلوبين ومتهمين بقضايا مختلفة في عموم العراق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

البترول: 4 شركات تنجح في تكرير أكثر من 15 مليون طن خام خلال عام

نجحت شركات السويس وأسيوط والقاهرة والإسكندرية لتكرير البترول، في تكرير أكثر من 15 مليون طن بترول خام خلال العام المالي 2023 /2024 لتسهم في توفير جانب من احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية المختلفة ذات الجودة العالية.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي - خلال رئاسته أعمال جمعيات شركات بترول القطاع العام "السويس وأسيوط والقاهرة والإسكندرية لتكرير البترول" لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023 /2024 - أن الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة للحفاظ على العاملين وضمان استدامة الأعمال أمر حتمي، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأحد.

وشدد الوزير على أهمية ما تقدمه شركات القطاع العام البترولي ضمن منظومة الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن الوزارة تدرك قيمة الجهود التي تقدمها الكوادر العاملة بهذه الشركات وتدعمها لتحقيق المزيد من النجاحات والتطوير، وأهمية الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة المناطق الجغرافية البترولية والكيانات البترولية بها، وزيادة قوتها وتدعيم مركزها الصناعي والاقتصادي بإضافة مشروعات جديدة باستمرار.

شركة السويس لتصنيع البترول

وخلال جمعية شركة السويس لتصنيع البترول، أوضح هشام فتحي رئيس الشركة، أهم مؤشرات الأداء خلال العام المالي، مشيرا إلى أن إنتاج مصفاة السويس بلغ حوالي 1.3 مليون طن خلال العام.

كما استعرض مشروعات الخطة الاستثمارية، والتي تتضمن إنشاء 14 مستودعًا (ترباين، مازوت، بنزين، بوتاجاز)، بالإضافة إلى مشروعات البرمجة الخطية، وتقدم الأعمال في مجمع التفحيم الجديد، ومشروعات ترشيد الطاقة والسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، ومساهمتها المجتمعية لخدمة أهالي السويس.

شركة أسيوط لتكرير البترول

من جانبه، استعرض ماجد الكردي رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، أهم نتائج أعمالها خلال العام المالي، موضحًا نجاح مصفاة التكرير في تحويل حوالي 3.3 مليون طن خام لمنتجات بترولية للسوق المحلي.

كما تناول استثمارات برامج ومشروعات الإحلال والتجديد، وتعزيز متطلبات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، والاستمرار في تنفيذ وحدات إنتاجية جديدة، مثل مشروع إنشاء وحدة تقطير جوي جديدة بطاقة تصميمية 5 ملايين طن خام سنويًا، ووحدة استرجاع الغازات الخاصة بها بكافة مشتملاتها.

وأشار إلى مشروعات تطوير أداء وحدتي التقطير والوحدات الإنتاجية الحالية، وإنشاء مستودعات جديدة، بالإضافة إلى رفع كفاءة 12 مستودعًا، ومشروعات الطاقة الشمسية والبصمة الكربونية، ومشروعات التنمية المجتمعية لخدمة مجتمع الشركة المحيط بصعيد مصر.

شركة القاهرة لتكرير البترول

من جانبه، قدم المهندس وائل رزق رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، أهم مؤشرات الأداء خلال العام، مشيرًا إلى أن كمية الزيت الخام التي تم تكريرها بلغت حوالي 8 ملايين طن بمصفاتي الشركة في مسطرد وطنطا، لتسهم في توفير كميات من المنتجات البترولية بلغت حوالي 112 ألف طن بوتاجاز، و337 ألف طن نافتا، وتجهيز وتسليم حوالي 3 ملايين طن بنزين بأنواعه (80 و92 أوكتان)، و48 ألف طن كيروسين، و536 ألف طن وقود طائرات، وحوالي مليون طن سولار، بالإضافة إلى العديد من المنتجات المتخصصة للعديد من الصناعات.

وأشار إلى أن الشركة نفذت مشروعات استثمارية خلال العام باستثمارات تزيد على 1.8 مليار جنيه، من أهمها مشروع إنشاء 12 صهريجًا للخام والمنتجات البترولية، ومشروعات أبراج التبريد وتركيب أجهزة القياس الآلي، لافتا إلى تنفيذ الشركة أعمال التصنيع المحلي للمعدات والأجهزة وتقديم الخدمات الفنية للشركات البترولية ولغيرها خلال العام.

شركة الإسكندرية للبترول،

بدوره، عرض علاء الدين أمين رئيس شركة الإسكندرية للبترول، نتائج الأعمال للعام المالي، حيث قامت الشركة خلاله بتكرير الكميات المستلمة من الخام التي بلغت نحو 3.8 ملايين طن، مما ساهم في توفير منتجات بترولية قيمتها حوالي 146 مليار جنيه.

ولفت إلى دور الشركة في تنفيذ رؤية الوزارة بالتدعيم المستمر للتكامل مع الشركات، حيث قامت بتغذية شركات (أموك، أنربك، أسبك، إيلاب) بالمازوت والنافتا والأسفلت والترباين والمقطرات الشمعية، وتقوم هذه الشركات بدورها بتحويلها إلى منتجات حيوية يتم توجيهها إلى السوق المحلي والتصدير.

كما استعرض ما تقوم به الشركة من مشروعات للتطوير والإحلال والتجديد، وتحسين كفاءة الطاقة والاستفادة بغازات الشعلة والحد من انبعاثاتها، بالإضافة إلى مشروعات تطوير المنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية، ومشروع تطوير وتأهيل حوض البترول بميناء الإسكندرية.

اقرأ أيضاًوزير البترول يبحث مع «آي بي آر» للطاقة خطط زيادة الإنتاج وتطوير الحقول المتقادمة

وزير البترول يبحث مع «شل» خطط استكشاف جديدة بالبحر المتوسط وتسريع إنتاج الغاز لدعم مركز مصر الإقليمي للطاقة

رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية

مقالات مشابهة

  • عقاقير تهدد حياة 39 مليون شخص في 2050.. لا تتناولها بشكل مفرط
  • يقيم فيها أكثر من ربع مليون يمني.. دولة عربية ترفع أسعار الإقامات على المقيمين ثلاثة أضعاف
  • البترول: 4 شركات تنجح في تكرير أكثر من 15 مليون طن خام خلال عام
  • تقرير للأمم المتحدة: الاقتصاد العالمي اتخذ مسارا أكثر استقرارا عقب سنوات من الاضطرابات
  • (275) مليون دينار فوائض تأمينية متوقّعة للضمان لسنة 2024.!
  • خلال 8 أشهر فقط .. العراق يستورد تفاح أخضر تركي بقيمة 38 مليون دولار
  • 100 يوم صحة تُقدم أكثر من 80.5 مليون خدمة مجانية خلال 51 يومًا
  • شرطة سطيف تضبط 500 مليون سنتيم مُزورة!
  • عرض بيانات مسروقة لملايين الأشخاص للبيع على «تلغرام»
  • وزيرا المالية والاقتصاد يناقشان مع قيادة المؤسسة آليات تطوير العمل بموانئ البحر الأحمر